الرئيسية » اخبار الرياضة » فرحة برشلونة العارمة بتتويج ميسي الأفضل بالعالم وحصوله على تأييد ودعم عدوه
ميسي
ميسي

فرحة برشلونة العارمة بتتويج ميسي الأفضل بالعالم وحصوله على تأييد ودعم عدوه

أخبار برشلونة ـ البارسا اليوم حيث حصول لاعبه ونجمه المميز ميسي على جائزة الأفضل في العالم؛ وفي هذا الشأن قد ازاحت النقاب وكشف عدة تقارير صحفية وهي إسبانية، منذ صباح اليوم الثلاثاء، عن أنه حصل النجم ليونيل ميسي على ذلك الصوت المفاجئ في ضمن اختيارات لجائزة الأفضل في العالم وهي المقدمة من قبل الاتحاد الدولي في كرة القدم وهو الـ “فيفا”. نجم الليجا الأول وهو ليونيل ميسي وبالمقارنة لما قدمه الآخرين وتمت دراسة إمكانية التفوق لكل لاعب عليه.

لقد كان ميسي توج بهذه الجائزة، في يوم الأمس الإثنين، من خلال الحفل وهو الذي أقيم في مدينة ميلانو، ليتفوق على غريمه النجم كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس وعلى اللاعب فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول.

ميسي يحصل على جائزة الأفضل في العالم على كل منافسيه:

طبقا لصحيفة اسبانية وهي الـ موندو ديبورتيفو، فإن اللاعب ميسي جاء في بداية الترتيب بعدة من اختيارات مثل جاري ميديل، وهو قائد منتخب تشيلي.

هذا حيث أنه ليست هناك علاقة لميسي جيدة مع ميديل، لإنهما تشاجرا اثناء مواجهة منتخب الأرجنتين وهو يلعب أمام تشيلي، ليتم تحديد من هما المركزين الثالث والرابع ضمن بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل.

وتم طرد ميسي وأيضا ميديل من اللقاء مباشرة على إثر ما تم من الاشتباك العنيف الذي نشأ فيما بينهما.

ومن بعد انتظار دام لعدد 4 جولات ونصف وطأت بالفعل قدم ميسي ارض الملعب ومن ثم خاض مواجهته الأولى في الليجا وقت ما شارك منذ بداية الشوط الثاني من مباراة فريقه البارسا ضد فريق غرناطة وهو الذي انتهى بفوز غرناطة بهدفين نظيفين بلا رد على الرغم من عدم تمكن ليو من أن ينقذ فريقه إلا أن معظم أرقامه قد كانت أفضل من اجمالي أرقام زملائه في الفريق.

أرقام ميسي في خلال ذلك الأسبوع الراهن؛

سدد فريق برشلونة لمرة وحيدة على مرمى شباك الخصم في اثناء مدة اللقاء وهو الـ90 دقيقة فقد كانت بتوقيع لاعبه ميسي وصنع للفريق عدد الـ 5 فرص في اللقاء يوجد 2 منها هي كانت من صناعة النجم ليو وهو قام بعدد أربع مراوغات (وهذا من أصل الـ 8 مراوغات لباقي لاعبي الفريق) وعلى الرغم من أن هذا لم يكُن بالكافي لتغيير نتيجة اللقاء لكنه بالفعل قد أظهر كل ما يمكن للاعب ميسي تقديمه حين يعود الى الفريق.

وفي صعيد متصل عن منافسي اللاعب ميسي في الفرق الأخرى فأنه يعتبر حفاظ الفريق الملكي ـ ريال مدريد على نظافة مرمى شباكه هو ما نال بسببه الفريق إشادات كثيرة وبالتحديد للاعب الوسط وهو النجم كاسيميرو اللاعب الذي اختير حينها على انه رجلاً للمباراة من بعد أن نجح في ان يقطع 4 كرات وبعد ان قام بعدد 3 تدخلات كانت ناجحة وأيضا قد صعد اللاعب كريم بنزيمة الى صدارة الهدافين مع رفقة اللاعب نجم فياريال جيرارد مورينو بسبب توقيعه على خامس هدف له.

فيما يتعلق باللاعب بنزيمة فأنه يبدو الحال هنا مختلفاً خاصة في خلال هذا الموسم حيث أن معدل التسديد للاعب الفرنسي ارتفع وزاد كثيراً في خلال هذا الموسم، حيث بموسم عامي 2018\2019 كان قد وصل معدل التسديدات للاعب بنزيمة لـ 2,9 تسديدة في المباراة لكن في خلال هذا الموسم هو قد بلغت تسديداته لمعدل الـ 4,2 تسديدة في المباراة إلى الآن مع العلم أن معدل التسديد لدى فريق ريال مدريد حاليا هو لم يتجاوز معدل الـ 3 تسديدات باستثناء مرة واحدة كانت في خلال موسم سابق لعامي 2015\2016 فوصل وقتها لـ3,6 .

اترك رد