الرئيسية » اخبار الاقتصاد » بداية إطلاق النسخة الجديدة لتعريف المعاش التقاعدي من مؤسسة التقاعد السعودية
مؤسسة التقاعد
المعاش التقاعدي ونسخته الجديدة

بداية إطلاق النسخة الجديدة لتعريف المعاش التقاعدي من مؤسسة التقاعد السعودية

مؤسسة التقاعد العامة في المملكة العربية السعودية وتحت هدف تقديم كثير من خدمات مميزة لكل عملائها، فقد أطلقت تلك المؤسسة العامة للتقاعد، هذا التعريف الخاص بالمعاش التقاعدي في ضمن نسخته الجديدة، بحيث أنه يمكّن عمل التعريف الجديد في المعاش المتقاعد أو بالنسبة للشخص المستفيد من إصدار هذا التعريف بالمعاش التقاعدي وهو معتمد ويكون موثق سواء موثق باللغة العربية أو موثق باللغة الإنجليزية ليتم تقديمه إلى كل الجهات الأخرى.

مؤسسة القاعد العامة تطلق النسخة الجديدة للتعرف بالمعاش التقاعدي للمستفيد:

ويشتمل ويتضمن هذا التعريف الجديد وهو الذي قد أعلنت عنه المؤسسة العامة للتقاعد وأعلنت عن بداية إطلاقه ضمن الكثير والعديد من المعلومات والبيانات الهامة للمستفيد، والتي يكون منها، “وجود رقم هوية العميل ـ وموجود فيها قيمة ومقدار المعاش الشهري ـ ويوجد بها رقم الآيبان ـ ويوجد بها الحسميات المالية ـ وهذا في حال وجودها ـ ايضا يشتمل ويتضمن التعريف بالرقم المرجعي للخطاب ـ ويوجد بها رمز الاستجابة السريعة وهو الـ “QRCode.

وتشير المؤسسة العامة للتقاعد، إلى أنه هناك بالإمكان لكل عملائها أن يتم الحصول على تعريف المعاش التقاعدي بمنتهى السهولة واليسر، من خلال وعبر تلك الخدمات الإلكترونية لهذه المؤسسة وهذا طبعا بمجرد التسجيل من خلال رابط موقع المؤسسة وهو التالي: www.pension.gov.sa.

من الجدير بالذكر أن هذه التنمية والتطوير والتحسين هو يأتي سعياً ومحاولةً من قبل المؤسسة العامة للتقاعد؛ من اجل تحقيق أحد الأهداف لإستراتيجيتها لعام 2022م، وهي التي تهدف لتقديم هذه الخدمة المميزة لكل شخص مشترك ولكل مستفيد متقاعد ومواطن مستفيد.

هذا حيث أنه قد أعلنت وأطلقت المؤسسة العامة للتقاعد، لكل عملائها، لهذا تعريف المعاش التقاعدي وهو مرتديا لنسخته الجديدة، بحيث يمكّن لهذا التعريف بالمعاش المتقاعد أو المستفيد من قبل إصدار تعريف يخص المعاش التقاعدي ويكون معتمد وموثق بأحدى اللغتين وهما إما اللغة العربية أو حتى اللغة الإنجليزية ليتم تقديمه للجهات الأخرى.

ويشتمل ويتضمن التعريف على كثير من بيانات المستفيد المذكورة اعلاه، مثل رقم هوية المستفيد، ومبلغ المعاش لكل شهر، ومعه رقم الآيبان، ولو تواجد الحسميات المالية يتم وضعها، وبه بيانات عن التعريف الرقم المرجعي في الخطاب، وتشتمل على رمز الاستجابة السريعة QRCode.

ولهذا سيكون لدى عملائها امكانية الحصول على هذه النسخة الجديدة من تعريف المعاش التقاعدي ببساطة، عبر تلقي الخدمات الإلكترونية التي تصدرها المؤسسة حين يتم التسجيل في موقع المؤسسة الالكتروني.

ويحتوي في ضمن النسخة الجديدة عن تعريف المعاش التقاعدي على بيانات هامة مثل رقم هوية العميل ـ ومقدار المعاش الشهري للعميل ـ وكذلك رقم الآيبان ـ والحسميات المالية وذلك في حال وجودها. وأيضا يحتوي على بيانات الرقم المرجعي للخطاب ـ وعلى رمز الاستجابة السريعة أو على ما يسمى بـ الكود QRCode.

توضح ايضا المؤسسة العامة للتقاعد من أنه يمكن لجميع عملائها أن يحصلوا على هذه الخدمة عن النسخة الجديدة في التعريف المعاش التقاعدي في تلك النسخة ـ وهي نسخته الجديدة من خلال هذه الخدمات وهي الإلكترونية لهذه المؤسسة ـ المؤسسة العامة للتقاعد ـ بكل اليسر والسهولة، وهذا يكون بواسطة وعن طريق كل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد ، حين يتم له التسجيل في الموقع الرسمي للمؤسسة. هذا كله يأتي في ضمن عمل التحسين والتطوير لهذه الخدمة للمعاشات التقاعدية على انها عبارة عن خطوة إيجابية تقوم بها المؤسسة العامة للتقاعد لتحقيق واحد من تلك الأهداف لها والخاصة بإستراتيجيتها الى عام 2022م.

اترك رد