الرئيسية » اخبار التقنية » جوجل Google يحتفل بمرور 21 عام على تأسيسه بصورة كرتونية لشعاره الجديد
Google
احتقال جوجل بذكرى مرور 21 عام على تاسيسه

جوجل Google يحتفل بمرور 21 عام على تأسيسه بصورة كرتونية لشعاره الجديد

اليوم يحتفل محرك البحث الشهير والعالمي جوجل ـ Google بذكرى مرور الـ 21 عاما على تأسيسه، وهو يحتفل من من خلال تغيير ذلك الشعار له المعتاد ليكون شكله عبارة عن صورة كارتونية لـ “دودل – Doodle” وهي لجهاز كمبيوتر هو من الإصدار القديم وهي مكتوب عليها اسم محرك البحث الشهير جوجل ـ Google بشكله السابق القديم.

هذا وقد تأسست شركة جوجل منذ يوم الـ 4 من شهر سبتمبر لعام 1998م، وهذا كان من قبل لاري بيج وسيرجي برين وهم الذين قد كانوا وقتها يدرسون شهادة الدكتوراة في داخل جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، وهي عبارة عن شركة تكنولوجية أمريكية هي متعددة الجنسيات وهي متخصصة في تقديم الخدمات وتقديم المنتجات وهي المتعلقة بشبكة الإنترنت.

إحتفالية جوجل Google للذكرى الـ 21 على تأسيس الشركة العالمية في البحث في الانترنت:

وكان قد تم إطلاق هذه الخدمة لمحرك البحث جوجل Google رسميا في يوم الـ 27 من شهر سبتمبر بنفس العام، وهي تعتبر واحدة من أكبر تلك الشركات المختصة بالتكنولوجيا وهم الأربعة عالميا، وهي تعتبر الموقع وهو الأكثر زيارة عالميا.

انتشرت بالآونة الأخيرة عدة ومجموعة من محركات البحث هذه التي بالفعل تنافس شركة Google جوجل من بعد اتهامه بعدم وجود الحيادية وعدم وجود المصداقية.

ومن ثم ظهرت الى جواره محركات بحث اخرى وهي مثل؛

محرك بحث ياهو Yahoo

عبارة عن شركة خدمات وهي حاسوبية أمريكية تعمل على إدارة بوابة الشبكة العالمية وهي الإنترنت وادارة دليل للشبكة، وهي ايضا تقدم منتجات وتقدم خدمات أخرى التي من أشهرها تقديم خدمة البريد الإلكتروني، وخدمة محرك بحث، وتقديم خدمة إخبارية.

يوفر محرك البحث ياهو الوصول لـ 38 لغة دولية وعالمية؛ ويوفر خصوصية هي أفضل لمستخدميه ويشتمل على ثروة من المعلومات ومن أبرزها وجود معلومات وميزة معرفة الطقس؛ وهو يعد من أفضل بدائل لمحرك البحث وهو Google جوجل.

محرك بحث Ask.Com

هو عبارة عن محرك بحث يعتمد على خاصية هي السؤال والجواب؛ بحيث تجد إجابات على عدة ومجموعة هي واسعة من استعلامات عن البحث والعثور على عدد من مواضيع هي تتراوح في ما بين الفن والأدب وايضا الجغرافيا وفي التربية والتعليم وفي السياسة وفي التكنولوجيا وفي العلوم… الخ.

محرك بحث Bing

يعتبر هو ثاني أفضل محرك بحث يأتي من بعد «جوجل» Google فهو أيضا تدعمه شركة مايكروسوفت، وياهو ومن ثم فان صفحته الرئيسية يكون لها خلفية هي تتغير بصورة مستمرة حيث انها أحيانا تكون أماكن وفي أحيان اخرى تكون عبارة عن أشخاص أو حيوانات وغيرها ولها إعلانات خاصة وتعرض أحداث وأخبار في الصفحة الرئيسية ويتم تحديثها باستمرار علاوة على فهو يمكن دمجه بمنتهى السهولة مع صفحات الحساب في فيسبوك وهو يعمل ضمن أجهزة Apple و Windows .

محرك بحث DuckDuckGo

هو من أسرع محركات البحث ومن أفضلها بالحفاظ على مدى خصوصية المستخدم؛ وهو يدعم البحث الصوتي وهو يتميز بإعلان واحد بالصفحة.

محرك بحث Wolfram Alpha

هذا المحرك هو يخدم الأشخاص وهم الذين عندهم شغف بالرياضة؛ وهو بعرض المعلومات تلك التي تبحث عنها.

محرك بحث IxQuick

هو المحرك الذي يقوم بتخزين التفاصيل المحددة للمستخدم وهو يسمح بالبحث بالصور وعن الفيديو وهو له أكثر من الـ 5.7 مليون بحث يتم في خلال اليوم الواحد في خلال هذه الشبكة التي تعد هي واحدة بالفعل من أسرع كل محركات البحث التي نمت على هذه الشبكة العنكبوتية الواسعة ـ الإنترنت وهي تعتمد على لغات بعدد الـ 17 لغة متنوعة ومختلفة.

اترك رد