الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد مباراة الزمالك اليوم ضد جينير أسيون السنغالي الرافض رسميًا لمواجهة الأبيض في الأسكندرية
الزمالك
فريق الزمالك يتعادل مع انبي

موعد مباراة الزمالك اليوم ضد جينير أسيون السنغالي الرافض رسميًا لمواجهة الأبيض في الأسكندرية

سيلتقي نادي الزمالك مع نظيره جينير اسيون فوت وهو بطل السنغال، اليوم في المساء الأحد، في ضمن إطار مباراة إياب الدور التمهيدي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في خلال موسم عامي 2019-2020.

وستنطلق وتبدأ مباراة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي على تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، على ارض ملعب “برج العرب” في الإسكندرية، في خلال مواجهة يقودها من ناحية التحكيم الحكم المالي ماحامادو كيتا، وسوف يتم بث اللقاء على شاشات قناة أون سبورت.

ولكنه قد تمسك نادى جينيراسيون بعدم خوض المباراة ضد الزمالك اليوم، الأحد، على ارض ملعب برج العرب في الإسكندرية، وكان قد طالب بإقامة المباراة اليوم فى ملعب بتروسبورت.

موعد مباراة إياب الزمالك ضد جينير أسيون السنغالي اليوم الأحد مع رفضه اللعب في برج العرب:

من الجدير بالذكر أن الزمالك كان خسر لقااء الذهاب بنتيجة هي 2/1 وكان سيقام يوم، الأمس السبت، لقاء الإياب، لكن الفريق حامل لقب الكونفدرالية كان قد أعلن تغيير الموعد والمكان لأسباب أمنية، وهذا الذي رفضه كل مسئولي النادى السنغالى.

من جهة أخرى نشر النادى السنغالى قرار وبيان على موقعه الرسمى نصه كما يلي:

“تم إخطارنا في الساعة 4:00 عصر الجمعة من جانب الكاف، بتأجيل المباراة على الأحد بدلا من السبت.. كيف يمكننا في 24 ساعة تأجيل المباراة. من المستحيل بالنسبة لنا أن نخوض هذه المباراة في الإسكندرية. نحن نتمسك بحقوقنا، وإذا كان يجب علينا أن نسلك كل الطرق لنطالب باحترام القوانين من الجميع فسنفعل ذلك.”

من الجدير بالذكر أنه يدير المباراة فيما بين الزمالك وبين جينيراسيون، طاقم تحكيم هو مالي تحت قيادة كابتن محمدوا كيتا حكما للساحة وسوف يعاونه كل من كابتن بابا يومبوليبا وكابتن نوهمان بامبا، وأن الحكم الرابع هو كابتن جاوزو كاني، وسوف يراقب المباراة الكابتن التشادي قدري صالح كاني.

ولقد كان طاقم الحكام اليوم وصل إلى القاهرة في ضمن ساعة مبكرة في صباح أمس من قبل أن يتوجه لفندق الإقامة في برج العرب وأنه من المنتظر أن يكون تحديد موعد الاجتماع وهو الفني الخاص بهذه المباراة وفقا لهذه الأزمة في الأبيض مع فريق جينيراسيون فوت السنغالي.

هذا حيث يحتاج الزمالك الى تحقيق الفوز بهدف بلا مقابل في خلال مباراة الاياب أمام الفريق بطل السنغال ليبلغ دور المجموعات في منافسات الدوري الافريقي.

وتمسك فريق جينيراسيون بملاقاة الزمالك الذي كان موعده اليوم السبت على ارض ملعب “بتروسبورت”، طبقا لما كان قد اعلن عنه فى البداية.

في هذه المباراة يتطلع نادي الزمالك الى تحقيق الفوز وتعويض الهزيمة التي كانت في مباراة الذهاب وهي التي أقيمت في ملعب بالسنغال وكان قد سقط فيها الأبيض بـ 1-2، ولديه أمل بالتأهل الى دور المجموعات ومن ثم يذهب بعده بالبطولة لبعيد.

ومن الجهة المقابلة، يدخل فريق جينراسيون فوت السنغالي الى هذا اللقاء ليبحث عن تذكرة التأهل للدخول الى دور المجموعات ويكون هذا لأول مرة بتاريخه، ويسعى هو ايضا الى تحقيق نتيجة تكون إيجابية بالقاهرة مثل ما كان في لقاء الذهاب على أرضه وفي وسط جماهيره، وهو يأمل بالعودة للديار مع مفاجأة سارة وكبيرة بأن يقصي الفارس الأبيض من هذه البطولة القارية.

من الجدير بالذكر أنه يتطلع الفريق السنغالي الى تكرار سيناريو عام 2018م الذي كان مع الزمالك ليعيد السيناريو ذاته في خلال هذه المباراة، خصوصا وأنه نجح ضمن مشاركته الأولى في دوري أبطال أفريقيا بالعام الماضي في أن يقصي فريق مصر المقاصة من بعدما تعادل هذين الفريقين ولكن سلبيًا بلا أهداف في خلال المباراة التي جمعت في ما بين الفريقين على ارض ملعب استاد القاهرة، ولقد كانت مباراة الذهاب من قبل انتهت بفوز فريق جينيراسيون فوت بنتيجة هي هدفين بلا رد في السنغال، إلا أن هذا الفريق السنغالي كان قد خرج من دور رقم الـ16 من البطولة لكي يشارك بالكونفدرالية بنفس العام.

اترك رد