الرئيسية » اخبار العالم » الحكومة الهولندية تعلن عن تغيير اسم هولندا ضمن إطار تحديث البلاد نظرًا لسوء سمعة المسمى القديم
هولندا
تغيير اسم هولندا

الحكومة الهولندية تعلن عن تغيير اسم هولندا ضمن إطار تحديث البلاد نظرًا لسوء سمعة المسمى القديم

اعتزمت الحكومة الهولندية من اليوم القيام بتغيير اسم البلاد وهي هولندا، وأنه سوف يتم الامتناع عن استعمال واستخدام تسمية البلاد باسم هولندا، في ضمن اطار خطوة جديدة مفاجئة هي قد أثارت الجدل الكبير الموسع في كل الاوساط.

وكانت قد بررت الحكومة الهولندية هذه الخطوة لها المرتقبة، عن أنها تأتي وفقا ونظرًا إلى هذه الصورة السيئة، وهي التي لصقت وباتت مقترنة في كل الأذهان بهذه التسمية للبلاد وهي اسم هولندا.

وكانت قد أوضحت عن أن تلك الخطوة هي تأتي في ضمن إطار هذا القرار القادم من السلطات لعمل تطوير وتحديث البلد، ايضا أن التسمية الراهنة والحالية هي تقترن في داخل أذهان السياح مع استعمال المخدرات، وفي ضمن حي أمستردام وهو المعروف بأنه فيه موجود انتشار لهؤلاء بائعات الهوى.

تغيير اسم هولندا بسبب اقترانه بالمخدرات وسوء سمعته وارتباطه ببائعات الهوى:

هذا وأوضحت من جانبها، الحكومة الهولندية في يوم الأول أمس الأحد الموافق ـ ـ يوم السادس من شهر اكتوبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ عن انه على لسان متحدثة رسمية تحت اسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية، عن أن دولة هولندا هي تحتاج إلى تلك العلامة التجارية وهي الوطنية على ان تكون أكثر اتساقًا واكثر تنسيقًا.

وأضافت واستطردت نفس ذات المتحدثة من انه نريد بالفعل أن نقدم دولة هولندا على انها هي دولة منفتحة، ودولة ايضا مبتكرة، وكذلك هي تكون دولة شاملة،

وأشارت ايضا المتحدثة باسم وزارة الشئون الخارجية إلى أن هذا القرار الصادر عن الحكومة الهولندية بأنه يتم بالفعل التخلي عن استخدام واستعمال مصطلح للبلاد باسم هولندا وهو المصطلح الأكثر شيوعًا وانتشارا الان، سوف يقابله اعتماد اسم اخر وتسمية جديدة هي اسم نيذرلاند، وهذا هو الاسم المفروض انه هو الرسمي للبلاد بديلا من اسم هولندا الذي كان شائعا ومنتشرا اكثر من نيزرلاند.

وكانت قد قررت السلطات الهولندية، من أجل القيام بتحقيق غايتها وهدفها، وهو الترويج لهذه التسمية وهي الجديدة في داخل كل المحافل الدولية، والتي هي مثل مسابقة تحت مسمى الـ ”يوروفيجن“ وهي المسابقة الغنائية، وهي التي سوف تقام في مدينة وهي روتردام، في شهر مايو القادم لعام مقبل وهو عام 2020م، وايضا يتم نشره والترويج له ـ هذا الاسم الجديد نيزرلاند ـ عن طريق مباريات منتخب كرة القدم من خلال وضع اسم هولندا وهو الجديد وهو ـ ”نيذرلاند“ يكون مكتوب على قميص لاعبي الفريق وهذا طبعا من اجل زيادة الترويج لهذا الاسم الجديد للدولة من هولندا الى نيذرلاند.

أيضا قد قررت الحكومة الهولندية ـ على حسب تقرير وكالة الاعلام وهي فوربس ـ أن يتم الترويج لهذا الاسم وهو الرسمي الجديد ـ اسم نيذرلاند بدلا من هولندا ـ في خلال القيام بدورة الألعاب الأولمبية القادمة، في مدينة طوكيو لعام 2020م.

وعلى صعيد متصل قد أعلنت الحكومة الهولندية، في اليوم الإثنين، عن أن مقترحات رئيس الوزراء وهو البريطانى بوريس جونسون من انه يجب أن تتسم بهذه الواقعية والوضوح حتى تتفادى البلاد هذا الذي أسمتها بـ “الخروج الفوضوى ” من غير اتفاق من قبل الاتحاد الأوروبى وهو المقرر على انتهاء شهر أكتوبر.
ونقلا عن وزير الخارجية الهولندى وهو ستيف بلوك، في عقب لقائه مع مبعوث جونسون حول شأن “بريكست ” ستيفن باركلى، عن قوله إن الأسئلة الهامة عديدة وهي لا زالت الى الان مطروحة، ليؤكد عن أن بلاده ستقوم بتدعيم مفاوض الاتحاد الأوروبى بشكل كامل حول شأن “بريكست ” وهو ميشيل بارنييه .

اترك رد