الرئيسية » اخبار التعليم » مسابقة التربية والتعليم
مسابقة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم ومسابقة التعليم

مسابقة التربية والتعليم

مسابقة وزارة التربية والتعليم الفني في مصر قد أعلنت عن البدء في توجيه كل المديريات التعليمية الموجودة في ضمن جميع المحافظات ليتم فتح باب التسجيل والتقديم الى هذه المسابقة الخاصة بالمدرسين تحت هدف هو أن يتم سد عجز كل المعلمين والمعلمات في داخل المدارس من العام الدراسي الحالي المنطلق الان لعامي 2019م ـ 2020م، ضمن عقود هي مؤقتة وهذا يكون اعتبارًا من يوم الأربعاء غدا الموافق ـ ـ يوم التاسع من شهر اكتوبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ لذلك نأتي لكم بابرز وأهم المعلومات والبيانات الخاصة بمسابقة التربية والتعليم وكيفية وطرق التقديم والتسجيل لها وما هي تلك الشروط الخاصة بالمسابقة وهي التي يجب تتوافر في من يرغب في التقديم والتسجيل على هذه المسابقة.

تاريخ التقديم على مسابقة التربية والتعليم ضمن وزارة التربية والتعليم:

تبدأ وتطلق وزارة التربية والتعليم، لأكبر بوابة هي عربية إلكترونية من أجل التوظيف، على يوم الأربعاء غدا على تمام الساعة الـ 12 ظهرًا، من خلال رابط موقعها الإليكتروني، وهي التي تهدف لإنشاء قاعدة من البيانات ويتم بها التعرف على طبيعة وعلى خبرات ومهارات المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة وايضا الدولية، الى ان يتثنى لكل الخريجين التقدم بكامل أوراقهم من خلالها، هذا على أنَّ يجرى بالفعل الاستعانة بهم في وقت الحاجة لهذا.

هذا حيث تعد البوابة الالكترونية هي المصدر الوحيد من اجل هذا التوظيف في التربية والتعليم في كل المدارس الحكومية وكذلك المدارس الخاصة، وايضا يتم فتح الباب أمام هؤلاء المتطوعين، وعلى ان تدار المسابقة بشكل إلكتروني ويكون كامل من غير تدخل لأية عنصر بشري.

بيانات خاصة بوزارة التربية والتعليم؛

يبدأ ويتم التقديم على هذه المسابقة بدءً من يوم الغد الأربعاء الموافق يوم الـ 9 من أكتوبر 2019م بتمام الساعة 12 مساء.

وكان قد وصل نسبة العجز في المعلمين والمعلمات إلى نحو الـ 320 ألف معلم وأخصائي، طبقا لقواعد البيانات وهي الخاصة لكل العاملين في داخل الوزارة.

يوجد 120 ألف معلم ومعلمة تبحث عنهم بالفعل وزارة التربية والتعليم ليتم تعينهم مع عقود مؤقتة بحيث يتجدد كل مدة هي الـ 3 سنوات.

يوجد مبلغ الـ 1.6 مليار جنيه لقيمة تكلفة تعيين هؤلاء المدرسين وهم المؤقتين في العام الدراسي الراهن لعامي 2019م ـ 2020م.

كان قد سبق التعاقد لـ 35 ألف معلم مع الوزارة، سوف يكون لهم كل الأولوية حين التعيين اذا تمت موافقة الوزارة على خبراتهم وكفاءتهم.

من جهة اخرى تتكلف الوزارة بملبغ ربع مليون جنيه في الشهر وهذا في مقابل تحميل عدد من المعلمين في الـ 3 حصص على ما لهم من جدولهم في مقابل مبلغ الـ 15 جنيهًا مقابل مادي في الحصة.

رفع راتب المعلم وهو الذي ينتدب في خارج إدارته التعليمية الى مبلغ بقيمة الـ 200 جنيه.

على ان يكون راتب المعلم الجديد هو لن يقل عن زملائه وهم السابقين، بحيث يتم تعيين المعلم طبقا لقانون العمل، وليس طبقا لقانون الخدمة المدنية.

الشروط الواجب توافرها من اجل التقديم على مسابقة التربية والتعليم للعام الحالي الدراسي 2019م ـ 2020م

هو أنه لابد من أن يكون المعلم وهو المتقدم عضوا نقابيا الى جانب الشهادات لخبرات المهارية وهي التي سوف يجرى مراجعتها ولكن إلكترونيا، وأما عن معلمي التربية الرياضية فهو يشترط لهم عضويتهم في الاتحادات الرياضية على مختلف أنواعها.

من باب أولى يفضل خريجي كليات التربية بالتخصصات المطلوبة، ومن بعدها خريجي تربية عام، ومن بعد مؤهل عالٍ في ضمن التخصص المطلوب شرط أن يكون له دبلومة تربية.

اترك رد