الرئيسية » اخبار الرياضة » قرار الكاف فيما يخص الزمالك بشأن إعادة مواجهة جينيراسيون مع تحديد الاستاد في خلال الأربع أيام القادمة
قرار الكاف
اندية افريقيا المتلاعبة واعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون

قرار الكاف فيما يخص الزمالك بشأن إعادة مواجهة جينيراسيون مع تحديد الاستاد في خلال الأربع أيام القادمة

قرار الكاف ـ الاتحاد الأفريقي في كرة القدم وما أصدره من بيان رسمي، حول شأن إعادة مواجهة الزمالك مع فريق جينيراسيون فوت السنغالي في دوري أبطال أفريقيا.

عليه قد اجتمعت لجنة المسابقات في الكاف في يوم الامس الثلاثاء، لتقوم بتحديد موقفها النهائي من بعد عدم خوض الفريق جينيراسيون السنغالي لهذه المباراة مع الزمالك وكان السبب هو نقلها الى ملعب برج العرب في الإسكندرية وهذا هو ما رفضه الفريق السنغالي.

قرار الكاف بخصوص الزمالك ومباراته التي ألغيت بسبب رفض الفريق السنغالي لاستاد برج العرب:

هذا ويؤكد الكاف في ضمن بيانه له على أن من بعد اجتماع وجلسة لجنة الأندية، هي تقرر إعادة إقامة اللقاء بين الزمالك وبين جينيراسيون على يوم الخميس القادم الموافق الـ 24 من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة في المساء وهو سيقام في القاهرة.

وكان قد شدد الكاف في متن ونص خطابه، عن أنه منح الزمالك مدة ومهلة الى يوم السبت الموافق يوم الـ 12 من أكتوبر الجاري وهي مهلة لكي يتم تحديد ارض الملعب النهائي لاقامة هذه المباراة.

وأشار نص بيان الكاف الى أن هذا الاتحاد الأفريقي، سوف يقوم بتحمل كل نفقات السفر ونفقات إقامة لاعبي وبعثة نادي جينيراسيون وأية مسؤول يأتي يكون له صلة بالمباراة.

من الجدير بالذكر أنه تناول البيان، من أن اللجنة وهي التأديبية في الاتحاد الأفريقي عن كرة القدم، سوف تقوم بعمل إجراء لمزيد من المراجعات عن القضية.

وأنه من المقرر أن ينتقل لاعبي الفريق المهزوم من لقاء الزمالك مع جينيراسيون فوت في دور وهو الـ32 رقم “ب” من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بحيث سوف تقام مباراته الأولى على يوم الـ 30 من أكتوبر لعام 2019م وأنه سوف تقام المباراة الثانية على يوم الـ 5 من نوفمبر القادم لعام 2019م.

على صعيد متصل وفي ختام الإعلان عن القرار بالإعادة، قد خرج المستشار مرتضى منصور وهو رئيس نادي الزمالك، لكي يعلن عن مطالب النادي، وهو وصفها بالحتمية وهي الواجبة التنفيذ، ليؤكد على أنه لن يتنازل عن أية مطلب منها، وهذا ولو وصل الموضوع للانسحاب من البطولة المحلية الدوري

أول مطلب هو تأجيل مباراة القمة

تأجيل مباراة القمة مع الأهلي التي هي بالجولة الرابعة للدوري الممتاز، تلك التي ستقام على يوم الـ 19 من أكتوبر، لأنه يرفض الزمالك خوض أية لقاء من قبل مباراته مع جينيراسيون، لأنها سوف تحسم مصير الفريق في اللعب بالدوري للأبطال أو في الكونفدرالية.

ثاني مطلب هو إقامة لقاء جينيراسيون بإستاد القاهرة

طلب لإدارة اتحاد الكرة، بالحصول على كل الموافقات اللازمة لتقام مباراته مع جينيراسيون، على ارض ملعب إستاد القاهرة، مع حضور الجمهور، ليضمن أكبر مساعدة للفريق في هذا اللقاء الهام، خصوصا وأن قرار الكاف اشتمل على ضرورة إقامة المباراة في القاهرة.

ثالث مطلب هو عمل إجراء لتعديلات على نظام لجدول الدوري الممتاز

إجراء عدة تعديلات على جدول مسابقة ـ بطولة الدوري المصري الممتاز، بما هو يتناسب مع تاريخ اقامة وموعد لقاء ومباراة ضد فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال، بحيث أنه يكون من المفترض أن يلاقي فريق الزمالك مع نظيره فريق المقاولون العرب في منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز، على نفس ذات موعد اللقاء وهو الإفريقية، وهذا طبعا هو ما يستوجب القيام بتأجيل هذا اللقاء أو عمل ترحيل له الى وقت يكون مناسب، وأنه يجب بالضرورة عمل تغيير لتاريخ وموعد اقامة مباراة القمة له مع الفريق الأحمر ـ الأهلي.

اترك رد