الرئيسية » اخبار الرياضة » تصفيات كأس العالم وسقوط جزر المالديف أمام منتخب سوريا بـ (2/1) ليتصدر مجموعته مع الصين
منتخب سوريا
مباراة منتخب سوريا وجزر المالديف

تصفيات كأس العالم وسقوط جزر المالديف أمام منتخب سوريا بـ (2/1) ليتصدر مجموعته مع الصين

تصفيات ومواجهات كأس العالم القادمة لعام 2022م حيث قد نجح منتخب سوريا في النصر والفوز على المنتخب نظيره وهو منتخب جزر المالديف بنتيجة هي هدفين في مقابل هدف، في خلال المباراة وهي التي أقيمت في ما بين الفريقين على ارض ملعب الشباب في استاد راشد آل مكتوم الموجود في دبي، في ضمن الجولة الثالثة من مواجهات لمنافسات اول مجموعة من التصفيات المشتركة وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022 والى بطولة كأس آسيا لعام 2023م.

منتخب سوريا يفوز على جزر المالديف بهدفي لهدف في تصفيات كأس العالم 2022م:

هذا وقد احرز وسجل هدفي لمنتخب سوريا هو اللاعب النجم المتألق عمر السومة عند الدقيقتين وهما الـ 26، والـ 60 من عمر اللقاء الاصلي. وفي المقابل كان قد نجح اللاعب علي أشفاق ف  احراز وتسجيل هدف منتخب جزر المالديف الوحيد عند الدقيقة رقم الـ 70 من عمر اللقاء الاصلي.

من الجدير بالذكر أنه قد تقاسم المنتخب السوري التصدر وقمة مجموعته مع منتخب الصين بما لهما هما الاثنين من رصيد هو الـ 6 نقاط لكل منتخب منهما.

وفي الجهة المقابلة قد توقف وتجمد رصيد كلا من منتخبي وهما منتخب الفلبين ـ ومنتخب جزر المالديف بعدد الـ 3 نقاط.

على أنه سوف يتأهل المنتخب الذي هو صاحب المركز الأول، في ضمن كل مجموعة من تلك المجموعات الثمانية، هذا إلى جانب تأهل لأفضل الـ 4 منتخبات تكن حاصلة على الوصافة ـ أي المركز الثاني، ليتأهلوا جميعهم إلى مباريات نهائيات بطولة كأس آسيا 2023م، والى الدور المقبل ايضا من تصفيات بطولة كأس العالم 2022م مونديال قطر.

كان قد واصل المنتخب السوري لبداية انطلاقته وهي الجيدة في ضمن التصفيات الآسيوية وهي المؤهلة الى مسابقتي وبطولتي كأس العالم في كرة القدم وهي المقرر ان تقام في عام مقبل 2022م وبطولة كأس الأمم الآسيوية وهي التي سوف تقام في عام قادم 2023م، هذا من بعدما حقق فوزه وانتصاره الثاني وهو على التوالي في داخل المجموعة الأولى، بما حققه من فوزه بنتيجة هي الـ 2 ـ 1 على المنتخب ضيفه وهو منتخب جزر المالديف في ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة وهي التي شهدت الفوز الكبير لصالح منتخب الصين بنتيجة هي الـ 7 ـ صفر على حساب ضيفه وهو منتخب غوام، في مواجهة اقيمت في اليوم الخميس.

هكذا قد تصدر المنتخب الصيني لجدول الترتيب بما يمتلك من رصيد هو الستة نقاط من خلال لعبه لمباراتين، ويكون متفوقا بهذا الفارق في الأهداف على أقرب منتخب من ملاحقيه وهو منتخب سوريا، لأنه هو المتساوي معه على نفس الرصيد من لعبه لعدد مباراتين، في حين أنه قد احتل المنتخب الفلبيني لذلك المركز الثالث بعدد ثلاث نقاط من عدد لقائين لعبهما، وهذا على فارق الأهداف وهو يلعب أمام منتخب جزر المالديف، الذي هو صاحب المركز الرابع بالمجموعة، وهو الذي خاص لعدد ثلاثة مباريات، في حين أنه قبع منتخب غوام في ضمن المؤخرة وتذييل الجدول للترتيب بلا رصيد يكون من النقاط، في عقب هزيمته في كل مبارياته وهم الثلاثة في داخل المجموعة.

هكذا قد تقمص اللاعب النجم عمر السومة لدور البطولة في خلال هذا اللقاء، من بعدما سجل هدفي لصالح المنتخب السوري عند الدقيقتين وهما الـ 26 ورقم الـ 61، من قبل أن يضطر المنتخب السوري للعب بعدد عشرة لاعبين فقط في عقب انذار وكارت احمر لطرد اللاعب أحمد الصالح عند الدقيقة رقم الـ 66.

اترك رد