الرئيسية » منوعات » انطلاقة فعاليات موسم الرياض من المحتمل أن تستقطب نحو الـ 20 مليون زائر لهذا العام 2019م
فعاليات الرياض
فعاليات موسم الرياض من تركي ال الشيخ

انطلاقة فعاليات موسم الرياض من المحتمل أن تستقطب نحو الـ 20 مليون زائر لهذا العام 2019م

المدينة العاصمة الرياض تشهد الفترة الحالية إطلالة هي عالمية وأياما هي تاريخية بالمستوى الترفيه، بسبب انطلاقة فعاليات موسم الرياض وهو آخر مواسم المملكة رقم الـ11 وهي التي أُطلقت في مستوى السعودية في خلال عام 2019م، وتتنوع الفعاليات وتختلف البرامج، لتناسب فئات المجتمع كله، بحيث أطلق عليها عدد من مختصين أنها “حراك سياحي عالمي جاذب”.

ولقد عاش “موسم الرياض” لتفاعل واسع من قبل بداية انطلاقته، في وسط تناول هو ثقافي واجتماعي وايضا اقتصادي مميز، كانت أبرزته كافة وسائل الإعلام المختلفة، في ضمن سياق تحويل مدينة “الرياض” إلى عبارة عن وجهة سياحية هي عالمية على مدار الـ 70 يومياً، بحيث تبدأ اليوم الجمعة الموافق يوم الـ 11 من أكتوبر وسوف تستمر ليوم الموافق الـ 15 من شهر ديسمبر القادم 2019م، بالوقت الذي كانت توقعت الدراسات التسويقية من أنه محتمل أن يستقطب هذا الموسم لمدينة الرياض هذا العام لـ 20 مليون زائر.

البدء في فعاليات موسم الرياض المتوقع له استقطاب 20 مليون زائر لأخر مواسم السعودية هذا العام:

أما عن عدد فعاليات موسم الرياض هذا العام فهو يصل إلى أكثر من الـ 100 فعالية، وهي تتنوع وتتوزع على عدد الـ 12 موقعاً في داخل مساحة تصل لـ 14 مليون متر مربع، وهي فعاليات كما يلي:

_ فعالية الرياض بوليفارد
_ فعالية واجهة الرياض
_ فعالية معرض الرياض للسيارات
_ فعالية رياض ونتر وندرلاند
_ فعالية ملاعب الرياض
_ فعالية الحي الدبلوماسي
_ فعالية المربع
_ فعالية الملز
_ فعالية وادي نمار
_ فعالية نبض الرياض
_ فعالية رياض سفاري
_ فعالية رياض صحارى

تعد الفعاليات متنوعة فيما بين العروض الحماسية، وبين الحياة البرية، وأيضا المطاعم والمقاهي، وفي الماركات العالمية، وعروض السيارات، وفي المزادات والألعاب، وعروض الحفلات الشرقية والأجنبية، وعروض التراث والفن.

وأيضا الفعاليات توجد في معرض الصيد والصقور السعودي، وفي مهرجان فيراري، وفي كرنفال الرعب، وفي بارك التزلج، وفي الحديقة الساحرة، وفي فوت بارك، وفي ليالي عدن، وفي ليالي المحروسة، وفي فرقة “بي تي اس” الكورية، وفي تجربة نيرف، وفي تجربة مارفل، وفي النافورة الراقصة، وفي مسرحيات لأشهر نجوم الكوميديا، وفي 50 حفلة غنائية لأشهر الفنانين العرب والخليجيين، ويوجد المواهب الشابة.

أما عن فعالية الرياض بوليفارد فهي عبارة عن: واجهة لعشاق السهر والتسوق، وهو يتضمن على مسرحيات وحفلات غنائية عربية وغربية وعلى سينما مفتوحة، وبه أكثر الـ 70 متجر للتسوق للماركات السعودية الفاخرة، وبه الـ 10 ماركات عالمية، وبه مطاعم، وبه عدة مقاهٍ، ويضم فود تركس، وبه ليالي طرب أصيل مع نكهة سعودية وشعبية في مدار الساعة، وبه النافورة الراقصة.

أما واجهة الرياض: فهو يضم المعارض الكبرى، مثل معرض الإنمي، ومعرض كوميك كون، ومعرض من الفضاء، وألعاب حصرية لأول مرة، وصقور نادرة، ومعرض بيـع وترخيص أسلحة الصيد، ويوجد المسرحيات والبطولات العالمية وبه سيرك دوليه العالمي، وبه معرض التصاميم الفاخرة عن “أنا عربية”.

فعالية معرض الرياض للسيارات: فهو عبارة عن محطة ضخمة لمحبي السيارات، وهو يضم عروض للسيارات النادرة والأفضل على مستوى العالم، ويجذب المحبين بتلك القطع للتعديل النادرة وايضا الإكسسوارات، ويوجد به مزادات السيارات الكلاسيكية وهي الفارهة والمعدلة ويضم أحدث السيارات النادرة في المستقبل، ويضم أسرع مرسيدس بالعالم.

فعالية رياض ونتر وندرلاند: وهو عبارة عن الاستمتاع بالأجواء اللندنية بداخل أجواء الرياض، فهو يضم مدينة ألعابٍ، ويضم عروض مسرحية، ويضم عالم مارفل، ويضم معرض لريال مدريد.

فعالية ملاعب الرياض: وهو تقام فيه عدة مباريات كرة من قبل الفرق المحلية، مثل سوبر كلاسيكو، ومباراة الأرجنتين والبرازيل، ومباريات المصارعة وبه حفل بي تي اس، وبه أكبر ماراثون بالسعودية.

اترك رد