الرئيسية » اخبار الرياضة » التعادل السلبي حسم لقاء تونس ضد الكاميرون الودي للتجهيز للتصفيات الأفريقية
تونس ضد الكاميرون
تونس ضد الكاميرون

التعادل السلبي حسم لقاء تونس ضد الكاميرون الودي للتجهيز للتصفيات الأفريقية

جاءت نتيجة مباراة اليوم بين تونس ضد الكاميرون التعادل السلبي حيث قد تعادل المنتخب التونسي وهو يلعب أمام منتخب الكاميرون ولكن تعادل سلبي صفر ـ صفر على ارض ملعب رادس في خلال مباراة كانت ودية من اجل الاستعدادا لدخول تصفيات إفريقيا وهي المؤهلة الى كاس أمم إفريقيا.

وكانت قد شهدت المباراة هذه المشاركة لهؤلاء ثلاثي بطولة الدوري المصري وهم اللاعب علي معلول ـ واللاعب فرجاني ساسي ـ واللاعب عمر لعيوني.

وفي الوجه المقابل كان قد جلس اللاعب حمدي النقاز على دكة ـ مقاعد البدلاء ولذلك فهو لم يشارك في خلال أحداث اللقاء.

مواجهة تونس ضد الكاميرون الودية يحسمها التعادل السلبي صفر ـ صفر بإطار الاستعداد للتصفيات:

اشترك اللاعب النجم فرجاني ساسي وهو لاعب ونجم الزمالك مشاركة أساسية وأستكمل المباراة الى أخرها وهو كان قد حصل على ضربة ـ ركلة جزاء من بعد مهارة كانت بالفعل كبيرة وهو في داخل منطقة جزاء منتخب الكاميرون.

ولكن على الوجه المقابل اللاعب طه ياسين الخنيسي كان قد فشل في القيام بتحويل الركلة وضربة الجزاء لنجاح، حتى اصطدمت الكرة في القائم وهو كان عند الدقيقة رقم الـ 56 وهي كانت في أخطر هذه الفرص التي كانت في مباراة منتخب تونس أمام منتخب الكاميرون.

أما اللاعب علي معلول وهو لاعب ونجم الأهلي هو ايضا بدوره كان قد شارك أساسيا في المباراة وهو ايضا أكمل المباراة الى نهايتها.

ونأتي للاعب عمر لعيوني وهو لاعب ومهاجم فريق بيراميدز كان قد جلس على دكة ـ مقاعد البدلاء في الأول وهذا من قبل أن يقوم بالمشاركة عند الدقيقة رقم الـ 74 من عمر المباراة في الشوط الثاني وهو شارك بدلا من اللاعب طه ياسين.

من الجدير بالذكر أنه تنطلق تلك المرحلة الثانية (دور ومرحلة المجموعات) من هذه التصفيات وهي المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لعام 2021م التي سوف تقام في الكاميرون في خلال شهر نوفمبر القادم 2019م.

وعليه نجد أنه يتواجد منتخب تونس في داخل المجموعة العاشرة مع رفقة منتخبات أخرى مثل منتخب ليبيا ومنتخب تنزانيا ومنتخب غينيا الاستوائية.

على ذلك يبدأ منتخب تونس لمشواره الأفريقي بلعب مواجهة مع منتخب ليبيا في خلال الجولة الأولى من مرحلة ودور المجموعات.

في حين أنه يكون منتخب الكاميرون في داخل المجموعة السادسة وهو مع رفقة منتخبات مثل منتخب كاب فيردي ومنتخب وموزمبيق ومنتخب رواندا.

وفي مباراة اليوم قد فرض منتخب الكاميرون نتيجة التعادل السلبى بلا أهداف على حساب نظيره التونسى فى خلال المباراة الودية وهي التى أقيمت على ارض ملعب هو “رادس” في خلال مدة التوقف الدولي.

وكان قد خاض في ضمن مواجهة اليوم المنتخب التونسى ضد المنتخب الكاميروني منذ بدء اللقاء اللاعب على معلول وهو لاعب الأهلى واللاعب فرجانى ساسى هو لاعب نجم الزمالك، وايضا شارك لاعب مهاجم بيراميدز وهو عمر لعيونى عند الدقيقة رقم الـ75 من عم راللقاء الأصلي في خلال زمن الشوط الثاني. وانتهت المباراة الودية بالتعادل السلبي صفر ـ صفر.

قائمة تشكيل المنتخب التونسي كما يلي:

ـ تواجد في حراسة المرمى: الحارس فاروق بن مصطفى

ـ تواجد في خط الدفاع: اللاعب وجدى كشريدة ـ اللاعب ديلان برون ـ اللاعب ياسين مرياح ـ اللاعب على معلول

ـ تواجد في خط الوسط: اللاعب فرجانى ساسى ـ اللاعب غيلان الشعلالى ـ اللاعب الياس الصخيرى

ـ تواجد في خط الهجوم: اللاعب نعيم السليتى ـ اللاعب خاوى ـ اللاعب طه ياسين الخنيسى

اترك رد