الرئيسية » اخبار العالم » تعليق الدراسة اليوم الاثنين بسبب حالة الطقس والأمطار الغزيرة في رجال ألمع وعدد من المناطق بالمملكة
تعليق الدراسة
تعليق الدراسة بالسعودية

تعليق الدراسة اليوم الاثنين بسبب حالة الطقس والأمطار الغزيرة في رجال ألمع وعدد من المناطق بالمملكة

قامت الإدارة التعليمية في داخل محافظة رجال ألمع بعمل تعليق الدراسة، في يوم غد الاثنين، في كل مدارس المحافظة من بنين وبنات لكل من الطلبة والعاملين؛ وهذا بسبب الأحوال الجوية.

تعليم رجال ألمع اصدرت وفقًا للإنذار المتقدم الخاص بمصلحة الأرصاد، بحيث وجه مدير تعليم رجال ألمع أمر عن تعليق الدراسة يوم غدًا الاثنين، وأن القرار يشمل كل مدارس المحافظة من “بنين وبنات” لكل الطلبة والعاملين.

ومن ثم قد حذرت المديرية العامة للدفاع المدني اليت هي في منطقة عسير بوقت سابق، كل المواطنين والمقيمين من سوء الأحوال الجوية التي هي غير المستقرة وهي التي تتعرض لها هذه المنطقة.

سوء الأحوال الجوية بالسعودية أدي إلى تعليق الدراسة في رجال ألمع وبعض المناطق:

ووجه الدفاع المدني دعوة إلى أخذ الحيطة واتخاذ الحذر نتيجة هذه التقلبات الجوية وهي المؤثرة في داخل المنطقة اثناء هذه الفترة.

ومع ارتفاع وازدياد البحث عن تلك التوقعات عن تعليق الدراسة في داخل السعودية , خاصة مع ارتفاع حالات سقوط وهطول الامطار وحدوث تكاثف للغبار والاتربة في عديد وكثير من مناطق في المملكة باستمرار مع التقلبات الجويةالسيئة.لذلك تقدمت ادارة التربية والتعليم في داخل منطقة الليث وهي المنطقة الواقعة في غرب المملكة وهي احدى مدن منطقة مكة المكرمة بأمر عن تعليق الدراسة في خلال يوم الأمس الاحد الموافق تاريخ يوم الـ 14 من شهر صفر لعام 1441 هـ وهذا يكون بسبب انقطاع في الطرق ويتسبب في تجمع المياه على بعض شوارعها وهذا بسبب سقوط وهطول الامطار لعدة ايام متتابعة .

وفقا لحرص الوزارة علىكامل سلامة الطلاب لذلك تم تعليق الدراسة في داخل مدينة الليث بأنه تم إعلان رسمي من قبل كثير من قائدي وقائدات هذه المدارس في شرقي الليث الدراسة والسبب والداعي هو عبارة عن غزارة الامطار والسيول تلك التي شهدتها هذه المنطقة منذ مساء يوم أول أمس السبت.

لذلك فقد تقرر ان يتم بالفعل تعليق الدراسة في يوم الأمس الأحد الموافق يوم الـ 14 ـ 2 ـ 1441 هـ في ضمن مدارس البنين والبنات في جدم وفي بني يزيد وفي مراج وهي التابعة إلى منطقة الليث .

ومن المتوقع كذلك ان يتم تعليق الدراسة في يوم غدٍ الاثنين بعدد من مناطق السعودية وهي التي سوف تشهد سقوط وهطول امطار وتطاير عدة اتربة كثيفه من مساء الامس الاحد, على حسب توقعات الارصاد وتوقعات حماية البيئة بالمملكة .

ولقد تقدمت بالفعل المديرية العامة في الدفاع المدني في داخل العاصمة المقدسة منذ يوم امس بتوجيه دعوة لكل المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة واتخاذ الحذر بسبب ما سيكون من التقلبات الجوية وهي المؤثرة على مدينة مكة المكرمة وأن يتم اتباع التعليمات المهمة لتجنب وقوع الحوادث والمخاطر على حسب الاوامر وهي الصادرة من قبل وجهة الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في خلال هذا الشأن .

ومن المتوقع بالفعل ان تكون الحالة الجوية وايضا المناخية في خلال هذا اليوم الاثنين, بأنه يتم هطول أمطار غزيرة، أو من متوسطة إلى غزيرة ومعها أتربة مثارة على عدة أجزاء من منطقة مدينة مكة المكرمة وفي منطقة عسير ـ وفي منطقة الباحة ـ وفي منطقة جازان ـ وفي منطقة حائل ـ وفي منطقة الجوف ـ وعلى بعض المناطق الشمالية, وأيضا في المنطقة الشرقية ـ وايضا على بعض مدنها ـ وأيضا في تبوك.

وأنه لهذا فقد تم تعليق الدراسة في كل من تلك المناطق المذكورة في داخل المملكة العربية السعودية والمعرضة لهذا الطقس السيء.

اترك رد