الرئيسية » اخبار الرياضة » في الليلة التي سقطت فيها البرتغال أمام أوكرانيا بـ 2/1 كتب رونالدو تاريخ قياسي جديد بوصوله لهدفه الـ 700 اليوم
البرتغال
تصفيات يورو ولقاء البرتغال واوكرانيا

في الليلة التي سقطت فيها البرتغال أمام أوكرانيا بـ 2/1 كتب رونالدو تاريخ قياسي جديد بوصوله لهدفه الـ 700 اليوم

هناك صفحة أخرى من مسيرة وتاريخ كرة القدم قد كتب فيها اللاعب كريستانو رونالدو اسمه. هذا النجم البرتغالي هو سجل هدفه رقم 700 في كرة القدم.

هذا الهدف رقم الـ 700 لرونالدو قد سجله في خلال مسيرته في لعبة كرة القدم في مرمى شباك منتخب أوكرانيا في خلال المباراة وهي التي جمعتهما منذ قليل في ضمن التصفيات وهي المؤهلة لكاس الأمم الأوروبية ـ يورو 2020م. وهي التي خسرها اليوم بطل أوروبا بنتيجة هي الـ 2 ـ 1.

فوز منتخب أوكرانيا اليوم على منتخب البرتغال وهو تحت قيادة الأسطورة أندري شيفشينكو مما جعلها تتأهل رسميا إلى بطولة يورو 2020م وهي التي سوف تقام في عدد الـ 13 مدينة هي أوروبية.

في حين أنه قد تأجل تأهل المنتخب حامل اللقب إلى هذه البطولة من بعد الهزيمة التي باء بها اليوم.

حين وصل رونالدو لهدفه الـ 700 سقط منتخب بلاده البرتغال أمام أوكرانيا اليوم بـ2/1:

أهداف رونالدو الـ700 في داخل مسيرته الكروية هي جاءت تحت واقع الـ 5 مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وعدد الـ 118 هدفا مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وعدد الـ 450 هدفا مع نادي ريال مدريد الإسباني وعدد الـ 32 هدفا مع نادي يوفنتوس الإيطالي وعدد الـ 95 هدفا مع منتخب بلاده البرتغال.

تقدم في الاول منتخب أوكرانيا عند الدقيقة رقم الـ 6 من عمر اللقاء الاصلي بتجسيل هدف بتوقيع اللاعب ياريمتشيوك، ومن ثم أضاف اللاعب أندري يارميلينكو لهذا الهدف الثاني عند الدقيقة رقم الـ 27 من عمر اللقاء الاصلي.

هذا من قبل أن يحصل لاعبي منتخب البرتغال على ضربة ـ ركلة جزاء كانت عند الدقيقة رقم الـ 72 من عمر اللقاء الاصلي في الشوط الثاني بحيث قد سددها نجم البرتغال اللاعب رونالدو بمنتهى النجاح.

فوز منتخب أوكرانيا أدى الى رفع رصيده ليصل إلى النقطة رقم الـ 19 ويقع بهم في مركز صدارة المجموعة الثانية من التصفيات، في حين أنه توقف وتجمد رصيد منتخب البرتغال في النقطة رقم الـ 11 ليقع بهم في المركز الثاني.

ويلعب منتخب البرتغال ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات في خارج ارض ملعبه ضد منتخب لوكسمبورج.

في خلال هذه المباراة الثانية التي اقيمت اليوم في المجموعة ذاتها قد فاز منتخب صربيا على حساب منتخب ليتوانيا بتسجيل هدفين في مقابل هدف.

وأيضا كان قد سجل ثنائية أهداف منتخب صربيا هو اللاعب أليكسندر ميتروفيتش في حين أنه قد جاء هدف منتخب ليتوانيا عن طريق لاعبه ونجمه وهو دوناتاس كازلوسكاس.

وبسبب هذه النتيجة قد ارتفع رصيد منتخب صربيا ليصل إلى النقطة رقم الـ 10 ليقع بها في المركز الثالث، في حين أنه قد توقف وتجمد رصيد منتخب ليتوانيا في النقطة وهي الواحدة فقط ليقع بهم في المركز الخامس وهو المركز الأخير.

أعلن قبل سابق كابتن فرناندو سانتوس وهو كابتن مدرب منتخب البرتغال لقائمة تشكيل فريقه من أجل مواجهة نظيره المنتخب الأوكراني اليوم المنتهية منذ قليل، على ارض ملعب هو “أولمبيسكي” في ضمن تصفيات مسابقة كأس الأمم الأوروبية ـ او الـ “يورو 2020م”.

قائمة تشكيل منتخب البرتغال كما يلي:.

تواجد في حراسة المرمى: الحارس باتريسيو

تواجد في خط الدفاع: اللاعب بيبي- اللاعب دياز- اللاعب جيريرو- اللاعب سيميدو.

تواجد في خط الدفاع: اللاعب موتينيو- اللاعب دانيلو – اللاعب جواو ماريو.

تواجد في خط الهجوم: اللاعب رونالدو – اللاعب بيرناردو سيلفا- اللاعب جويديس.

من الجدير بالذكر هو أن منتخب أوكرانيا الان يتصدر لجدول ترتيب هذه المجموعة الثانية بما له من رصيد بلغ الـ 16 نقطة، ويحتل البرتغال الوصافة له الـ11 نقطة.

اترك رد