الرئيسية » اخبار الرياضة » رياضة الراليات السعودية وما أنجزته على مستوى العالم مثل رالي القصيم, وعسير… إلخ
رياضة
سباق السيارات في السعودية

رياضة الراليات السعودية وما أنجزته على مستوى العالم مثل رالي القصيم, وعسير… إلخ

البطل ياسر بن سعيدان كان قد لفت الأنظار عن الإنجازات وهي التي حققتها رياضة الراليات وهي السعودية على كامل مستوى العالم، فقد كان ياسر بن سعيدان الذي يحقق بالفعل بطولة العالم في الراليات الصحراوية بكل فئتيها وهما T3 وT2. حيث قد حصل على وسام سمو الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، وهذا جاء تقديرًا لإنجازاته وهي الرياضية، تلك التي يضيف لها سطرًا جديدًا بهذه المشاركة له في رالي القصيم على وصفه متصدرًا من بعد فوزه بالجولة الأولى في البطولة الأخرى وهي “رالي عسير”.

رياضة الراليات مثل رالي القصيم ورالي العسير انتشرت بشكل موسع لتغطي مستوى العالم أجمع:

كشف ابن سعيدان عن تفاصيل هذه الرحلة في داخل عالم الراليات، وما تحتاجه تلك الرياضة حتى تزدهر أكثر وأكثر في السعودية، وكيف هي تخلى عن رياضة أخرى وهي الدراجات النارية، ومدى تأثير كرة القدم في ضمن رياضة الراليات.

البدايات للبطل سعيدان بعالم الراليات؛
كانت بدايته بعام 2002م، حينها مارست تقريباً الرالي مع أشقائي، ولكن بعدها تعرفت على الشخصية الكابتن أحمد الشقاوي، واقترح عليّ أن اقوم بالمشاركة في الرياضة وأن أنتقل من مرحلة هي الهواية إلى مرحلة الاحتراف، وهو ما حدث.

رياضة السيارات ورالي السيارات في السعودية وموقعها جماهيريًّا؛
يرى أن الرياضة الجماهيرية رقم 2 في السعودية ووشكر ولي العهد لكل ما قدمه من دعم مثل الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والاتحاد للدراجات النارية، وتطوير الراليات وعمل استقطاب المزيد من هؤلاء الأبطال بالعالم.

نجاح رياضة الراليات بالسعودية بالعامين الماضيين كبيرا، وما تحتاج اليه للرقي اكثر؛
قال أعتقد أن وجود مشروع رؤية أكاديمية هي تدريبية سوف يقوم بمساهمة في تطوير مواهب الشباب وعمل تدريبها وتطويرها.

رالي القصيم هو كان متصدر لبطولة السعودية حين دخل رالي القصيم ومتصدر لرالي عسير؛
قال أن كل جولة هي تختلف عن سابقتها، وهذا هو ما يجب التعامل مع كل جولة وهي على حدة.

فريق عالم السباق وطموحاته؛
هو فريق سعودي مختص برياضة السيارات وبالدراجات النارية، وهو يضم عدد نخبة من الأبطال وهم السعوديين.

مصادر التمويل للفريق؛
الحصول على دعم من عدد من الرعاة بالقطاع الخاص بالسعودية ومنهم وأبرزهم “دانكن دونات” وهي الراعي الرسمي، وعقدي رعاية مع عدة ومجموعة الخريف والعربية للعود.

لديكم المشاركة بعدد 90 متسابقاً بداخل رالي القصيم؛
مما يعني أن رياضة السيارات هي بدأت تقطف الثمار الخاص بالدعم، وتستقطب كثير من المشاركين، وأنها بالفعل في الطريق الصحيح المؤدي بهذه الرياضة لآفاق أوسع.

ما بعد انتهاء المشاركة ضمن رالي القصيم؛
يبدأ التحضير والتجهيز للجولات الباقية في بطولة السعودية للراليات، والتجهيز والاستعداد للحدث الأكبر وهو الذي سوف تستضيفه السعودية عبارة عن رالي داكار.
09
دائمًا ما يعقد سائقو الراليات مقارنات بين رياضتي السيارات وكرة القدم في السعودية.. ما السبب؟
لأن رياضة السيارات تستحق أكثر من ذلك كالاهتمام الإعلامي الموجود، كما تحتاج إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر، في الوقت الذي تستأثر فيه رياضة كرة القدم بالاهتمام الأكبر على جميع المستويات.

أما عن الإضافة المستفاد منها في ضمن مشاركاتك الماضية في ضمن رالي داكار؛
ما اضاف للفريق هو الاحتكاك مع عدة و نخبة من كبار السائقين وهم العالميين، وأنه تم اكتساب كثير من الخبرات في ضمن التعامل مع كل أنواع المسارات في داخل الرالي.

بامكان المال صناعة أية نجم أم لا؛
نعم لأنه إذا ما توافرت أية موهبة طبعا في المقام الأول, فأن المال يقوم بتطويع الكثير من كل المشكلات وأيضا العقبات التي تخص تلك الرياضة.

اترك رد