الرئيسية » اخبار مصر » حالة الطقس اليوم الاثنين 21/10/2019 تشهد عدم استقرار بحسب توقعات الأرصاد
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم عاصفة ترابية

حالة الطقس اليوم الاثنين 21/10/2019 تشهد عدم استقرار بحسب توقعات الأرصاد

نأتي لكم بتقرير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الذي قد كشف د. أشرف صابر وهو رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية في ضمن بيان صادر عن الهيئه الذي يسود اليوم الاثنين الموافق ـ ـ يوم الواحد والعشرين من شهر أكتوبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ عن أنة من المتوقع إنه سوف تشهد البلاد ـ جمهورية مصر العربية حدوث حالة من عدم الانتظام في حالة الطقس وهذا يكون بداية من اليوم الأثنين, ولقد صرح أيضا من أنة من المتوقع إن يحدث انخفاض في درجات الحرارة على معدل انخفاض يصل الى الـ 3 أو إلى الـ 4 درجات وهذا الانخفاض عن المعدل الطبيعي لدرجات الحرارة في خلال هذا الوقت في العالم وهو بداية من يوم الثلاثاء غدا حتى يكون الطقس في حالة معتدلة جنوباً, ويكون طقس حار شمالاً وهو يكون مائل الى البرودة ليلاً.

تقرير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 21 ـ 10 ـ 2019م:

ويشير في ضمن ونص بيان صدر عن الهيئة في يوم الأمس الأحد عن إنة من المحتمل إنه سوف تتواجد عدة من السحب المنخفضة والسحب المتوسطة ومن ثم سيليها سقوط بعض الأمطار وهي بكمية من خفيفة إلي امطار متوسطة خاصة علي مناطق من سواحل البلاد الشمالية وايضا على مدن من الوجه البحري وعلى محافظات قناة السويس, وعلى كذلك مدن من شمال ومن وسط ومن جنوب شبه جزيرة سيناء.

ووضح البيان كذلك يمتدد سقوط وهطول الأمطار خصوصا علي بعض محافظات في الوجه القبلي وهو يمتدد ايضا هذا الطقس المضطرب الى مدينتي حلايب وشلاتين وانه من الممكن انه سوف تكون تلك الأمطار وهي الكثيفة والامطار الرعدية خاصة علي مناطق من شمال البلاد وانه من المتوقع إنه سوف تصل إلي امطار كثيرة وكثيفة لحد السيول خصوصا علي عدة وبعض مناطق هي من محافظة شمال سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وفي هذا الشأن قد قال صرح د. أشرف صابر عن انه يجب علي جميع المواطنين الذين يتولون القيادة في مثل هذه الاوقات وعلى الطرقات السريعة ان تتم القيادة بمنتهى الهدوء خصوصا علي تلك الطرق السريعة وعليهم ايضا أحكام عجلة القيادة بشكل جيد وهذا ضمان لهم لعدم إنزلاق السيارات منهم بسبب وجود أحتمال هطول وسقوط الأمطار في خلال ساعات الصباح وحدوث لأنعدام الروئية وهذا طبعا يكون بسبب هطول مزيد من الشبورة المائية وهي التي سوف تكون الكثيفة, وانه يجب ايضا الألتزام بوضع السرعات وهي المحددة علي هذه الطرقات وان يتم لهم التاكد من وجود سلامة في ضمن مصابيح الضباب وهذا كله تفاديا لحدوث اية من حوادث الطرقات حتى يتم تفادي الخسائر سواء خسائر في الارواح وهي الاهم طبعا او خسائر مادية.

وايضا قام د. اشرف صابر بتقيدم النصح الى كل المواطنين وهي نصيحة بان يتم تغير كل نوعية الملابس وان يتم أرتداء عدة من ملابس هي تصلح للمواسم الخريفية وهذا منذ بداية يوم الثلاثاء غدا الموافق ـ ـ يوم الثاني والعشرين من شهر اكتوبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ وهذا كله بسبب ما سوف يحدث في حالة الطقس في يوم الثلاثاء غدا من الأنخفاض الواضح ـ والملحوظ في خلال درجات الحرارة والتحذير منطلق خصيصا الى كل سكان مناطق السواحل الشمالية وسكان ايضا مناطق من الدلتا لذلك اطلقت الارصاد الجوية ناقوس التحذير بسبب ما سوف يحدث من تغيرات في الطقس واضحة في اليوم الاثنين وفي يوم غد الثلاثء وتستمر في عدم الاستقرار.

اترك رد