الرئيسية » اخبار مصر » حالة طقس متقلبة ضمن إعصار مصر (ميدكين) الذي يقترب من ضرب للبلاد اليوم وتغيرات مناخية خطيرة
إعصار مصر
اعصار ميدكين يضرب البلاد اليوم

حالة طقس متقلبة ضمن إعصار مصر (ميدكين) الذي يقترب من ضرب للبلاد اليوم وتغيرات مناخية خطيرة

إعصار مصر أو اعصار ميديكين الذي من المتوقع أن يضرب مصر فجر اليوم حيث قد نشرت صحيفة «واشنطن بوست» وهي الأمريكية، عدد من المعلومات عن هذا الإعصار وهو «ميديكين» الذى يقوم بالاقتراب من السواحل المصرية اليوم، ومن ثم هو يتوقع وصوله الى مصر في خلال ساعات.

معلومات إعصار مصر أو كما هو معروف ميديكين القادم ويقترب من البلاد ليضرب خلال ساعات:

1ـ جاء وصف إدارة الطيران والفضاء الأمريكية وهي «ناسا» عن أن هذا الإعصار وهو المدارى يعتبر «نادر» وهو الذى يضرب الان الحد الشرقى من البحر المتوسط.

2ـ كانت توقعت وكالة ناسا أنه سيضرب ذلك الإعصار للبلاد ـ مصر وسيضرب الأراضى الفلسطينية المحتلة وسيضرب الأردن.

3ـ هذا وسوف يصاحب ذلك الإعصار عاصفة مدارية وأيضا أمطار غزيرة وهي رعدية ممكن أن تصل إلى حد الفيضانات والسيول فى بعض المناطق الساحلية، وهذا هو أمريعتبر «نادر جدا للغاية بصورة وشكل لا يصدق وهو في أقصى ناحية شرق البحر الابيض المتوسط، طبقا لما ورد من مكتب الأرصاد الجوية في داخل المملكة المتحدة.

4ـ هذا الاعصار يمتد الى مسافة هي الـ 300 ميل من خلال أقصى البحر الأبيض المتوسط، ومن ثم قد التقطت له صور للإعصار، في حين أنه كان متوقفا عن بعد مسافة الـ 100 ميل تقريبًا من ناحية جنوب غربي جزيرة قبرص وهذا اعتبارًا من وقت كان متأخر من بعد ظهر يوم الخميس بالأمس على حسب التوقيت الشرقي من على القمر الصناعي.

5ـ هذا الإعصار وهو «ميديكين» يتميز بأن له السمات الاستوائية وأيضا غير الاستوائية، مع أنه إعصار استوائي صارم وهو لم يسمع به أحد من قبل في سواحل البحر الأبيض المتوسط،

6ـ ورد تقرير وكالة ناسا من أن غرابة ذلك الإعصار هي تكمن فى أن وجوده في حوض المتوسط وهو حجمه صغير بالمقارنة بأغلبية ومعظم أحواض المحيط وهي التي تشهد هذه الإعاصير المدارية.

7ـ من المتوقع أن نظام «GFS» وهو الأمريكى أن تكون سرعة الرياح متراوحة في ما بين سرعة الـ 40 – 50 ميلا فى خلال الساعة، وسوف يكون اعصار قويًا فى ناحية أقصى شرق مصر.

وأيضا كانت نشرت صحيفة “الأهرام” وهي الصحيفة الحكومية في مصر، عدد من معلومات عن هذا الإعصار وهو “ميديكين” الهائل ذلك الذي يقترب من البلاد، وهو الذي وصفته وكالة “ناسا” بأنه هو الإعصار المداري النادر.

وصرحت الصحيفة المصرية الأهرام عن أن وكالة “ناسا” هي توقعت أنه سيضرب هذا الإعصار الأراضي المصرية والأراضي الفلسطينية وايضا الأردن، ووهو ستصاحبه عاصفة مدارية وستصاحبه أمطار غزيرة ورعدية ممكن أن تصل لحد الفيضانات بالمناطق الساحلية، وهذا هو أمر يعتبر نادر للغاية من تجاه أقصى شرق سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ونوهت الصحيفة بأن هذا الإعصار ممتد لمسافة تصل لـ 300 ميل من تجاه في أقصى سواحل البحر الأبيض المتوسط​، ولقد التقطت لهذا الإعصار بعض الصور وقت ما كان الاعصار متوقفا في مسافة هي عن بعد 100 ميل تقريبا من جنوب غربي قبرص وقت متأخر في ظهر الخميس.

وتؤكد ناسا عن أن إعصار “ميديكين” يعتبر هو إعصار استوائي من النوع الصارم ولم يصرب البحر الأبيض المتوسط أبدا من قبل، والغريب أن هذا الإعصار يوجد في داخل حوض البحر المتوسط وهو حوض صغير اذا ما قورن بباقي أحواض المحيطات وهي التي دائما ما تشهد هذه الأعاصير المدارية موجودة بداخلها.

وتعد سرعة الرياح تتراوح في ما بين سرعة من الـ 40 إلى الـ 50 ميلا بالساعة، وهو يكون قويا بأقصى شرق مصر.

اترك رد