الرئيسية » اخبار الرياضة » هاتريك ليونيل ميسي في لقاء سيلتا فيجو تضيقه الخناق على ليفاندوفسكي بسباق القمة 2019
ليونيل ميسي
اهداف ميسي وتسابقه مع نيمار

هاتريك ليونيل ميسي في لقاء سيلتا فيجو تضيقه الخناق على ليفاندوفسكي بسباق القمة 2019

النجم ليونيل ميسي واخباره بالفترة الاخيرة حيث انه على الرغم من غيابه عن بداية انطلاقة هذا الموسم وكان ذلك بسبب الإصابة، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب ونجم فريق برشلونة الإسباني بحيث انه نجح بامتياز بتعويض كل ما فاته بسرعة، حيث انه ارتقى الى المركز الثاني من جدول ترتيب لهدافي الدوري الاسباني من الدرجة الأولى الإسباني، وايضا هو رفع وزاد من عدد وغلة أهدافه بعام 2019م الحالي.

واخرهم هاتريك امس السبت حيث سجل ميسي عدد ثلاثة أهداف ـ “هاتريك” في مرمى شباك فريق سلتا فيجو في مساء يوم أمس السبت، وهكذا قاد الفريق الكتالوني الى الفوز بنتيجة هي أربعة أهداف في مقابل هدف، في ضمن منافسات تلك الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

رصيد أهداف النجم ليونيل ميسي في الدوري الأسباني الدرجة الأولى:

استطاع وتمكن اللاعب النجم الأرجنتيني أن يرفع ما له من رصيده من الأهداف في داخل الليجا إلى الثمانية أهداف، لكي يبتعد بوجود فارق هو هدف وحيد من وراء وخلف الفرنسي كريم بنزيما لاعب مهاجم ريال مدريد وهو الذي متصدر لجدول ترتيب هدافي الليجا، وهذا على الرغم من غياب ميسي عن عدد خمسة مباريات، وأيضا على الرغم من مشاركته وهو بديلًا في مباراتين.

وايضا قد سجل ميسي هدف في مرمى شباك فريق سلافيا براج وهو التشيكي، في ضمن منافسات ذلك الدور في المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتمكن من ان يرفع رصيده ليصل إلى 9 أهداف في خلال موسم ماضي لعامي 2018/2019 ومن ثم فهو يضيق الفارق من وراء وخلف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني في ضمن سباق هدافي لعام 2019م.

أما أهداف ميسي على مختلف المسابقات وهي الرسمية في عام 2019م فقد رفع رصيده فيها إلى ان وصل لـ 39 هدفًا، وهكذا هو يبتعد بفارق هو اثنين هدفين فقط من وراء وخلف اللاعب النجم البولندي وهو الذي قدم بداية وانطلاقة مذهلة في خلال هذا الموسم الجديد.

ولكن على الجهة المقابلة فقد سجل اللاعب النجم ليفاندوفسكي عدد الـ 23 هدفًا وهو منذ بداية ذلك الموسم الحالي، لكي يرفع رصيده ليصل إلى الهدف الـ 41 هدفًا بعام 2019م، ولذلك فهو متربعًا على مركز صدارة جدول ترتيب الهدافين في العالم وهي تكون “على مستوى الأندية” في خلال العام الجاري.

وأضاف ايضا اللاعب ليفاندوفسكي تلك الثنائية لرصيده من خلال المباراة التي اكتسح فيها فريق بايرن ميونخ للفريق نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة هي رباعية نظيفة بلا رد، ليصل وقتها إلى الهدف وهو السادس عشر في ضمن منافسات بوندسليجا، ويكون متربعًا بكثير من أريحية على مركز صدارة جدول ترتيب لهدافي البطولة والمسابقة المحلية وهي الألمانية.

وسجل الهداف البولندي عدد ستة أهداف بدوري أبطال أوروبا، وأيضا أضاف هدفًا في مسابقة كأس ألمانيا، لكي يواصل انطلاقة وبداية مثالية وهذا يكون على صعيد التهديف، ومن ثم يقترب من إتمام هذا العام الراهن وهو متصدر لجدول ترتيب الهدافين.

ويعتبر الأرجنتيني اللاعب سيرخيو أجويرو لاعب مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هو أقرب منافسي في ثنائي مركز الصدارة، من بعدما احرز وسجل عدد الـ 34 هدفًا وهو مرتديا قميص الفريق في خلال العام الراهن، ومن ثم يلاحقه الثنائي الفرنسيين وهما كيليان مبابي لاعب نجم نادي باريس سان جيرمان واللاعب كريم بنزيما وهو لاعب نجم فريق ريال مدريد وهما اللذين سجلا عددا من الأهداف هو الـ 31 هدفًا وعدد الـ 30 هدفًا وهذا يكون على الترتيب.

اترك رد