الرئيسية » اخبار مصر » تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس وتقلبات المناخ في هذه الأيام
درجة الحرارة
حالة الجو اليوم السبت على مصر

تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس وتقلبات المناخ في هذه الأيام

صرحت هيئة الأرصاد الجوية على لسان السيد د. أشرف صابر، وهو القائم بمهام وأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية في مرصد حلوان، من إن الأيام القادمة سوف تشهد مزيد من هطول وسقوط  أمطار غزيرة وامطار رعدية على مدينة القاهرة العاصمة المصرية.

وأيضا قد وضح السيد د. أشرف صابر في ضمن مداخلة هاتفية كانت مع معدي برنامج اسمه “مساء dmc” وهو البرنامج المذاع على شاشة قناة فضائية شهيرة وهي قناة dmc الفضائية، اشار إلى أن تلك الاحوال المناخية وحالة الطقس والأجواء سوف تمتد على هذا الحال والمنوال من تاريخ يوم الأربعاء غدا الموافق ـ ـ يوم الثالث عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ وتستمى الى تاريخ يوم الجمعة القادم الموافق ـ ـ يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ على أنه سوف يبدأ الطقس بعدها في عملية التحسن وسيكون هذا ابتداء من يوم السبت القادم الموافق ـ ـ يوم السادس عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري.

تصريحات الأرصاد الجوية من الجو في الفترة المقبلة إلى يوم السبت القادم من الأمطار الغزيرة:

ويشير السيد د. أشرف صابر وهو القائم بأعمال السيد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية في مرصد حلوان، إلى أن مناطق السواحل الشمالية وايضا مناطق في الوجه البحري، هي الاخرى سوف تشهد حالة طقس متقلبة وسيئة حيث انه سوف تسقط وتهطل عليها مزيد من أمطار غزيرة وامطار رعدية على بعض الأحيان بدءً من يوم الخميس بعد غد الموافق ـ ـ يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري.

ووضح ايضا إلى أن بعض مناطق من جنوب سيناء ومن جبال البحر الأحمر، سوف بالفعل تصل هذه الأمطار وقوتها فيها ـ الاماكن من جنوب سيناء أو من جبال البحر الأحمر ـ سوف تصل إلى حد السيول أي الامطار الغزيرة.

ونصحت هيئة الارصاد الجوية كل المواطنين وهم الذين يقودون عربات وسيارات تكون على الطرقات الدولية والعامة، بأن يتم التزام الهدوء وتقليل السرعة، خصوصا على الطرقات والشوارع السريعة.

من الجدير بالذكر أنه قد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم صباحا بيانا حول شأن حالة طقس اليوم الثلاثاء الموافق ـ ـ يوم الثاني عشر الـ 12 من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ أوضحت في خلال نص هذا البيان عن أنه سوف يسود حالة طقس هو معتل خصوصا على مناطق السواحل الشرقية وسوف يكون حالة طقس هو مائل الى الحرارة وهي تكون على باقي الارجاء والانحاء في خلال ساعات النهار هو طقس لطيف في خلال ساعات الليل.

من جهة اخرى قد أوضحت ـ هيئة الارصاد الجوية في مصر بمرصد حلوان ـ من أنه سوف يكون من المتوقع في حالة طقس اليوم الثلاثاء أنه سوف تقل الرؤية بسبب هطول الشبورة المائية التي سوف تكون بمعدل الكثيفة خاصة في شمال البلاد وأنه ايضا سوف تتكاثر السحب والتي هي المنخفضة وايضا هي المتوسطة خاصة على مناطق من شمال البلاد وأنه سوف يصاحبها سقوط الأمطار في مناطق من جنوب البلاد وأما عن الرياح فهي في اغلبها هي رياح شمالية شرقية وهي سوف تكون معتدلة ولكنها سوف تنشط علي مناطق من سواحل البحر الابيض المتوسط. ستكون درجة الحرارة على الاسكندرية اليوم في معدل الـ 31 درجة مئوية وستكون درجة الحرارة على القاهرة العاصمة المصرية اليوم هي الـ 32 درجة مئوية.

اترك رد