الرئيسية » اخبار الرياضة » خليجي 24 يعيد القرعة اليوم بسبب المشاركة المتأخرة لمنتخب السعودية والإمارات والبحرين
البطولة العربية
قرعة البطولة العربية

خليجي 24 يعيد القرعة اليوم بسبب المشاركة المتأخرة لمنتخب السعودية والإمارات والبحرين

قرر اليوم الاتحاد الخليجي، الأربعاء، أن تتم إعادة قرعة خليجي 24 وهي التي سوف تضيفها العاصمة القطرية مدينة الدوحة وهذا من بعد إعلان اتحادات كلا من السعودية والامارات والبحرين عن المشاركة في هذه النسخة الحالية.

وكان قد ذكر بيان للاتحاد، عن أنه يسر اتحاد كاس الخليج العربي من أن يعلن للجمهور الكريم وبصورة رسمية عن مشاركة كل من منتخب السعودية ومنتخب الامارات ومنتخب البحرين في ضمن بطولة كاس الخليج العربي الـ24 التي ستقام في الدوحة، وهذا من بعد موافقة المكتب التنفيذي عن الاتحاد الخليجي على قبول طلبات اتحادات هذه الدول الثلاث وهي التي تم تقديمها من خلال اليومين الماضيين.

بيان خليجي 24 عن مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في القرعة:

وأضاف هذا البيان اليوم عن أن الاتحاد الخليجي يقدر فعليا تجاوب هذه الاتحادات مع هذه الدعوة المشاركة وهي التي تم تقديمها على انها محاولة جيدة وخيرة لكي يتم لم شمل كل الاشقاء في مظلة البطولة وهي التي كانت هي احدى الوسائل الناجحة لعمل تعزيز اواصر عن الاخاء والمحبة فيما بين شعوب المنطقة، واكدت ضمن الظروف وهي التي تمر المنطقة بها وقدرتها على تجاوز جميع التحديات والعوائق وتبقى البطولة تؤكد على ان الخليج لنا واحدة.

على الرغم من هذه المتغيرات أعلن الاتحاد عن عودة البطولة الى نظام المجموعتين وسيتم بالساعات القليلة القادمة بوضع جدول جديد لهذه البطولة وهي التي سوف تنطلق في الفترة الواقعة من يوم 26 من نوفمبر الى يوم الـ 8 من ديسمبر القادم 2019م.

لأنه كانت قد أعلنت منتخبات ثلاثة وهي كلا من السعودية والإمارات والبحرين عن مشاركتها بالنسخة الـ24 من هذه البطولة عن كأس الخليج العربي، وهي المقرر إقامتها بالعاصمة القطرية، مدينة الدوحة، وأنها سوف تؤثر هذه المشاركة لتلك المنتخبات الثلاثة بنظام البطولة.

لقد كان من المقرر سابقا بسبب عدم مشاركة هذه المنتخبات الذي كان مقررا سابقا هو أن تقام هذه البطولة على نظام المجموعة فقط الواحدة وهي كانت لأول مرة منذ اقامة خليجي 16 وهو الذي استضافته دولة الكويت منذ عام 2003م، حيث أجريت قرعة المباريات إلا أنه سوف تعاد هذه القرعة وهذا نظرا للمشاركة لهذه الدول الثلاث.

ستعود هذه البطولة إلى نظامها وهو المستحدث الذي هو عبارة عن تقسيم المنتخبات وهي المشاركة إلى عدد مجموعتين، لكي تضم كل مجموعة منهم عدد الـ 4 منتخبات، إذ أنه يشارك في هذه البطولة عدد الـ 8 دول.

ستعطي هذه المشاركة للمنتخبات التي كانت ممتنعة وهي منتخب السعودية ومنتخب الإمارات ومنتخب البحرين قدر وقيمة إضافية لهذه البطولة، إذ أنه تعد تلك المنتخبات الثلاثة هي من نخبة كل المنتخبات بمنطقة الخليج، إذ أنه يمتلك كل منتخب منها مجموعة وكوكبة من هؤلاء اللاعبين وهم المميزين.

تعتبر مشاركة الدول الثلاثة في تلك البطولة هو سيرفع منسوب وقيمة التنافسية وايضا الإثارة في هذه البطولة وهي التي كان بالفعل يتوجس منها اتحاد الخليج العربي خيفة ألا تنجح مع غياب الـ3 منتخبات حيث أنها من أقوى المنتخبات وهي الخليجية والتي يكون على رأسها المنتخب السعودي.

ستفسح المشاركة السعودية وأيضا الإماراتية والبحرين المجال لتنتشر البطولة وأن يتم متابعتها بطريقة أوسع، خاصة في السعودية، وهي التي تشكل بالفعل ثقلا هو ديموغرافيا في داخل الخليج وهذا علاوة على أن عدد جمهورها هو محب وايضا متابع شغوف للعبة كرة القدم.

وأن زيادة عدد الجماهير وهي التي سوف تتابع البطولة سوف يساهم بشكل كبير برفع وزيادة عوائدها، وهذا هو الأمر الذي سوف يؤثر إيجابا في استمرار تلك البطولة لعدة سنوات قادمة.

اترك رد