الرئيسية » اخبار التعليم » كيفية الدراسة في مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة الصالحية للتكنولوجيا
مدرسة التكنولوجيا للمتفوقين

كيفية الدراسة في مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية

باتت المدارس التكنولوجية الفنية، اليوم عبارة عن البداية الحقيقة لعمل التنمية والتطوير لمنظومة التعليم الفنى، وهي عبارة عن خطوة حقيقة ليتم تأهيل الطلبة وهم الدراسين ويتم ربطهم بسوق العمل ويتم ايضا إكسابهم مهارات هي حقيقة، ولقد افتتحت وزارة التربية والتعليم مجموعة من مدارس تكنولوجية فى داخل مجموعة وعدة من التخصصات، وقد كان أخر مدرسة هي الصالحية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية وهي اقيمت في محافظة الشرقية.

كافة تفاصيل ومعلومات مدرسة الصالحية للتكنولوجيا في الشرقية:

1 ـ تعتبر هى أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية وهي تتخصص ضمن مجالى تكنولوجيا الزراعية والرى، وتخصص تكنولوجيا الإنتاج الحيوانى والداجنى.

2 ـ هي تقدم تعليم له جودة عالمية.

3 ـ هذه المدرسة تقوم على الشراكة فيما بين الوزارة وبين شركات القطاع العام والخاص من اجل الحفاظ على جودة المدرسة.

4ـ من شأنها أنها تساهم فى تطوير التعليم الفنى في مصر وهذا يجعله يواكب أفضل النظم التعليمية في العالم، ويقوم بإعداد هؤلاء الخريجين وهم مؤهلين للعمل في السوق المحلى والدولى.

5ـ سيتلقى فيها الطالب مع تدريبات معتمدة وتكون على أيدى خبراء في داخل وخارج مصر، ويتم تأهيل المعلمين طبقا لأحدث تلك النظم.

6ـ يتم توفير المدرسة لفرص تعيين لكل أوائل الدفعة والمتميزين في داخل شركة الصالحية للاستثمار والتنمية على فور تخرجهم.

7ـ  سيحصل هذا الطالب على قيمة مكافآت مادية في أثناء فترات التدريب العملى.

8ـ يلقى طلاب المدارس التكنولوجية الأولوية في التعيين بخل دامصانع وشركات الشريك الصناعى من بعد التخرج.

كانت قد وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع شركة الصالحة للاستثمار والتنمية، لهذا البروتوكول عن التعاون، لإطلاق والبدء في مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية التي اقيمت في مدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

ولقد وقع الاتفاقية د. محمد مجاهد وهو السيد نائب الوزير للتعليم الفني، وحضر عن شركة الصالحية، السيد محمد حلمي السعيد وهو رئيس مجلس إدارة الشركة.

ولقد قال د. محمد مجاهد، في ضمن تصريح له في اليوم، عن أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتبر هي مدارس مصرية ولها جودة عالمية، بحيث تقوم على الشراكة في ما بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبين كل شركات القطاع الخاص والعام ومؤسسات تعليمية مرموقة؛ لكي يتم الحفاظ على جودة المدرسة وجودة العملية التعليمية بها،

وبصدده لقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعمل التوقيع لبروتوكول تعاون كان مشترك مع شركة الصالحية للإستثمار والتنمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتبدأ مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الشرقية، وهي التي تعد بالفعل أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في مصر متخصصة ضمن مجال تكنولوجيا الزراعة والري، وضمن تكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني، وهما اللذان يعدان من ابرز وأهم المجالات وهي التي يحتاجها سوق العمل المحلي وايضا الأقليمي بشكل عالي.

وفي ضمن سياق متصل، صرحت أ. حبيبة عز، وهي السيدة مستشارة معالي وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وهي منسق مشروع إصلاح التعليم، عن أن مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بحيث هي تعمل على عمل لإعداد خريجين هم قادرين على أداء هذه العمليات المتعلقة في ضمن مجالي تكنولوجيا الزراعة والري، وضمن مجال تكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بمنتهى كفاءة وفاعلية، وطبقا لأحدث النظم المتبعة عالميا في هذه المجالات وهذا من خلال عمل لمراعاة تطبيق كل المعايير الدولية في ضمن طرق التدريس والتدريب والتقييم وايض في ضمن المناهج الدراسية المتبعة بها، بحيث أنه سوف يتم تطبيق الجانب النظري بالمدرسة وهذا يكون على أساس مناهج هي دراسية قائمة ضمن نظام الجدارات وفي الجانب العملي.

اترك رد