الرئيسية » اخبار الاقتصاد » سعر الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد 17/11/2019 يشهد المزيد من الاستقرار
سعر الذهب
استقرار لسعر الذهب

سعر الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد 17/11/2019 يشهد المزيد من الاستقرار

شهد سعر الذهب واسعار الجرامات لجميع عيارات الذهب اليوم الأحد نوع من الاستقرار في ضمن أسعار الذهب وهذا يبدأ من مستهل تعاملات اليوم أول الأسبوع الحالي، الأحد الموافق ـ ـ يوم السابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ  بحيث أنه قد سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 وهو العيار الأكثر مبيعا وانتشارًا بالأسواق مبلغ الـ 660 جنيها بلا مصنعية.

جدول سعر الذهب في الأسواق المصرية اليوم الأحد بمستهل الأسبوع الراهن:

سجل سعر جرام الذهب من عيار الـ 21 في الصاغة والاسواق في مصر سعر هو الـ 660 جنيهًا في الجرام من غير مصنعية.

سجل سعر جرام الذهب من عيار الـ 24 في الصاغة والاسواق في مصر سعر هو الـ 754 جنيهًا في الجرام من غير مصنعية.

سجل سعر جرام الذهب من عيار الـ 18 في الصاغة والاسواق في مصر سعر هو الـ 566 جنيهًا في الجرام من غير مصنعية.

سجل سعر جرام الذهب من عيار الـ 14 في الصاغة والاسواق في مصر سعر هو الـ 440 جنيهًا في الجرام من غير مصنعية.

سجل سعر الذهب العالمي بالصاغة وبالاسواق العالمية لليوم الأحد السابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م سعر هو الـ 23.458 جنيهًا في الأوقية أو الأونصة من الذهب.

سجل سعر الجنيه من الذهب العالمي بالصاغة وبالاسواق العالمية لليوم الأحد السابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م سعر هو الـ 5.280 جنيهًا مصريا

أما بالنسبة الى أسعار الذهب في الجرام مع اضافة سعر المصنعية فهو كما يلي:

اختلفت أسعار الذهب باضافة سعر المصنعية للجرام عليها من محل صاغة الى محل آخر، حيث يتراوح متوسط سعر هذه المصنعية واضافة الدمغة في داخل محلات الصاغة سعر هو فيما بين مبلغ الـ 30 وبين مبلغ الـ 65 جنيها وهذا طبعا يأتي مع اختلاف نوع العيار من الذهب، وايضا مع اختلاف محلات الصاغة ومع الاختلاف من محافظة لأخرى، ومع الاختلاف من تاجر لآخر، بحيث أنه تمثل غالبا هذه المصنعية نسبة مئوية تتراوح فيما بين الـ 7% والـ 10% لسعر جرام الذهب، وحين تزداد نسبة المعدن التي توجد في القيراط، وتستخدم وحدة الأوقية وهي التي تزن وزن هو الـ  “31.1 جرام” على انها هي وحدة لوزن سبائك الحلي من الذهب.

هذا حيث قد استقرت اليوم أسعار الذهب في مصر في نفس مستوياتها ليوم الأمس، مع انه تم إغلاق البورصات العالمية كل أبوابها في العطلة الأسبوعية.

ولقد قال السيد نادي نجيب، وهو سكرتير عام في داخل شعبة الذهب بداخل غرفة القاهرة التجارية، عن إن سعر الذهب من عيار 21 اليوم وصل لـ657 جنيهًا ليستقر في نفس مستواه بيوم الأمس.

جاءت اسعار جرامات الذهب من باقي العيارات وخاصة عيار الـ 18 مبلغ الـ 563 جنيهًا، وسجل سعر العيار الـ 24 تقريبا مبلغ الـ 751 جنيهًا، ولقد وصل سعر الجنيه من الذهب إلى مبلغ الـ 5256 جنيهًا، على حسب تصريحات السيد نادي نجيب.

ويعود ما حدث اليوم من استقرار في ضمن أسعار الذهب، إلى ما حدث من ثبات في سعر المعدن الأصفر وهو العالمي في اثناء تعاملات اليوم، وهو يأتي نتيجة لإغلاق البورصات العالمية لأنها في يوم العطلة الأسبوعية.

ولقد كانت تراجعت وانخفضت أسعارالذهب منذ يوم الجمعة الماضية ختام الاسبوع يوم العطلة في وسط شهية كانت مشتعلة الى المخاطرة وهي التي اشتعلت وأوقدتها تلك التصريحات للسيد المستشار الاقتصادي الى البيت الأبيض وهو مستر لاري كودلو بأن الولايات المتحدة الامريكية هي تقترب من عمل اتفاق للتجارة وهو اتفاق مرحلي مع الصين.

اترك رد