الرئيسية » اخبار الرياضة » شروط اكتتاب أرامكو والطرح للبيع للأفراد والمؤسسات وتحديد القيمة السعرية لها
اكتتاب أرامكو
ارامكو تطرح اكتتاب من اليوم

شروط اكتتاب أرامكو والطرح للبيع للأفراد والمؤسسات وتحديد القيمة السعرية لها

شركة النفط السعودي العملاقة وهي شركة “أرامكو”، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد الموافق ـ ـ يوم السابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ عن تاريخ وموعد البدء في عملية اكتتاب خاصة بالأفراد وخاصة بالمؤسسات في ضمن نسبة الـ 1.5% من كامل أسهمها في ضمن نطاق سعري محدد وهو يتراوح في ما بين مبلغي وهما سعر الـ 30 أو سعر الـ 32 ريالا للسهم.

ومن ثم نجد أنه يتساءل الكثير عن مدى وجود استطاعة وإمكانية اكتتاب لهؤلاء الذين هم المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية لكلا من الأجانب ومن الخليجيين في ضمن طرح شركة أرامكو لاكتتاب وبيع الاسهم.

التعرف على شروط اكتتاب أرامكو شركة النفط السعودية العملاقة بدءً من اليوم الأحد:

وعلى حسب ما ورد في رابط موقع الشركة الالكتروني فإنه بالفعل يحق لكل من هم من مواطني دول خاصة بمجلس التعاون الخليجي، وايضا في ما يخص بعض الأجانب وهم الذين يكونوا المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، أن يكون هذا الاكتتاب على هذه الأسهم عن شركة ارامكو السعودية العملاقة في النفط، وهذا الاكتتاب يكون إما من خلال ذلك الحساب المصرفي أو ممكن ان يكون من خلال محفظة استثمارية تكون موجودة في أحد البنوك وهي المستلمة.

وايضا يجب ولا بد من أن يكون لدى كل مواطني تلك الدول لمجلس التعاون الخليجي هذا الحساب البنكي الذي لا بد وأن يوجد عند إحدى الجهات والتي هي المستلمة.

أما عن ماهية الأوراق و المستندات المطلوبة ليتم إكمال تلك العملية في الاكتتاب فهذا يأتي كما يلي من شروط اكتتاب أرامكو للطرح؛

أ ـ يجب على المواطن أن يكون معه أصل وأيضا نسخة من بطاقة الهوية الوطنية التي هي لا بد وأن تكون سارية المفعول

ـ ـ فيما يلي توضيح لتلك القنوات والتي هي المتاحة لكل هؤلاء المستثمرين وهم الخليجيين من أجل الاكتتاب لشركة أرامكو للنفط السعودية العملاقة فهو كما يلي:

1 ـ كل فروع الجهات وهي المستلمة التي هي اساسا السعودية.

2 ـ فرع عن الخدمات المصرفية والتي هي الإلكترونية ـ أو فرع عن تلك الخدمات المصرفية والتي هي الهاتفية ـ أو ممكن يكون من خلال تلك الأجهزة الخاصة بالصراف الآلي والتي هي التابعة لأية من تلك الجهات والتي هي المستلمة السعودية.

هذا حيث أنه إذا لم يكن عند هذا الشخص المستثمر وهو الخليجي اية حساب مصرفي موجود في أية من تلك الجهات التي هي المستلمة، ومن ثم سوف يكون متحتم عليه الذهاب إلى وزيارة لأية من فرع من تلك الفروع الخاصة بتلك الجهات التي هي المستلمة ليقوم وقتها بعمل وفتح حساب مصرفي له لكي يستلم عليه.

ب ـ أنا عن المكان أو أين سوف يتم إيداع تلك المبالغ وهي الفائض الذي هو النهائي أو تلك الأسهم التي هي الإضافية؟

ـ سيتم ايداع هذه المبالغ في ضمن هذا الحساب المصرفي وهو السعودي الذي هو الجاري للشخص المستثمر

ج ـ سؤال اخر عن الاكتتاب في شركة ارامكو السعودية للنفط وهي العملاقة وهو هل الاشخاص المستثمرون الخليجيون هم بالفعل مؤهلون من اجل الحصول على اية من تلك الأسهم المجانية؟

الاجابة تأتي عن طريق النفي أي نقول لا، وتم توضيح أنه فقط الاشخاص المستثمرون وهم السعوديون والذين هم بالفعل المؤهلون للقيام بهذا.

هذه كانت كل تفاصيل الاكتتاب وشروطه في شركة ارامكو لطرح اسهمها للبيع في داخل المملكة العربية السعودية.

اترك رد