الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد موقعة منتخب مصر الأوليمبي للحصول على تأشير التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020
مباراة الأهلي
الاهلي يفوز اليوم على بني سويف

موعد موقعة منتخب مصر الأوليمبي للحصول على تأشير التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020

أصبح منتخب مصر الأوليمبي حاليا على أبواب الوصول الى طوكيو عام 2020م حيث الان هو على أتم استعداداته والجاهزية لخوض مواجهة ومباراة قوية وهامة جدا له وهي التي انتظرها ذلك الجيل وهذا منذ بداية تكوينه، وهي ايضا تعد مباراة التأهل إلى مسابقة أوليمبياد طوكيو لعام 2020م.

أما عن أرقام المنتخب المصري الأوليمبي حاليا قبل المواجهة المنتظرة في ضمن مجموعته بما له من رصيد هو الـ 9 نقاط وهو ينتظر حتى يتأهل إلى الدور نصف النهائي حيث أنه سوف يواجه منتخب جنوب إفريقيا وهو المنتخب الذي يقع حاليا كصاحب المركز الثاني ـ اي الوصافة في داخل مجموعته وهي المجموعة الثانية.

مباراة هامة متوقعة يخوضها منتخب مصر الأوليمبي مع جنوب أفريقيا ليتأهل إلى طوكيو 2020م:

تميز الفريق المصري ـ الفراعنة الصغار بوجود الروح القتالية في داخل مرحلة ودور المجموعات وهو الان بات وأصبح جاهزاً بمنتهى الشدة ليدخل حرب يكون من نتيجتها هو الحصول على تأشيرة اوليمبياد طوكيو 2020م وهي التي لن يفرط فيها ابدا على الوجه الاخر فريق الجنوب الافريقي بسهولة.

تتسلح مصر في هذه المباراة التي سوف تخوضها للتأهل بوجود لها حضور جماهيري يهتف لها ويشجعها في ارض الملعب وهو عدد يقترب إلى الاكتمال في داخل مدرجات استاد القاهرة الدولي حتى يقوم الجمهور والمشجعين بدفع رجال المستقبل وشباب منتخب مصر الأوليمبي الى تجاه دورة الألعاب الأوليمبية والى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لسن تحت الـ 23 سنة.

هذا حيث يمتلك كابتن شوقي غريب الكثير من لاعبي ونجوم البطولة في ضمن صفوف فريقه، من أمثال اللاعب النجم مصطفى محمد وهو لاعب هداف المسابقة بما له من رصيد أهداف بلغ الـ 4 أهداف وهو يكون من أحد أهم وأبرز النجوم بالمنتخب على الإطلاق.

طبعا هذا يكون بالإضافة إلى وجود لاعبه ونجمه رمضان صبحي وهو اللاعب المُعار من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي الى النادي الأهلي، وهو يعد قائد الفريق ومن أحد أمهر لاعبي هذه البطولة ومن أكثرهم تأثيراً مع لاعبي فريقه.

أيضا تتمتع قائمة اسماء لاعبي منتخب مصر الاوليمبي بالكثير من اللاعبين الذين هم الموهوبين من أمثال اللاعب إمام عاشور واللاعب أكرم توفيق واللاعب كريم العراقي واللاعب عبد الرحمن مجدي واللاعب صلاح محسن واللاعب عمار حمدي واللاعب أسامة جلال واللاعب محمد صبحي واللاعب أحمد أبو الفتوح واللاعب أحمد ياسر ريان، إلخ.

هذه المواجهة بين مصر وبين جنوب إفريقيا تتميز بطابع ثأري، خاصة من بعد هزيمة مصر في دور ثمن نهائي كاس أمم إفريقيا للكبار في الصيف الماضي حين لعب أمام فريق الجنوب بنتيجة هي هدف نظيف بلا رد ومن ثم ودع البطولة.

وكانت قد تفوقت أندية جنوب إفريقيا على الاندية نظيرتها في داخل مصر، لأنه فاز صنداونز على الزمالك في الـ 3 مباريات متتالية بدوري الأبطال من عام 2016م وفاز بنتيجة ثلاثية نظيفة بلا رد في لقاء ذهاب النهائي، وفاز على الأهلي بنتيجة هي خماسية نظيفة بلا رد في لقاء ذهاب دور ربع نهائي لعام 2019م.

وأيضا ستكون مباراة هامة بسبب أنها لقاء الثأر لأندية ولمنتخبات مصر وهي مباراة ثانية في مرتبة تلك الأهمية من بعد التأهل الى الأوليمبياد على قائمة تخص أهداف منتخب مصر الاوليمبي وتخص جماهيره المحتشدة في اضر ملعب استاد العاصمة حين يحل منتخب “أوليمبي” جنوب إفريقيا فيها ضيفاً ولكنه ثقيلاً. في دور نصف نهائي كاس أمم إفريقيا لسن تحت 23 سنة في اليوم الثلاثاء الموافق الـ 19 نوفمبر 2019 على تمام الساعة 08:00 مساءً على شاشة قناة بي إن سبورت، وقناة تايم سبورت الأرضي

اترك رد