الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدوري الألماني بعد سقوط بايرن ميونيخ في أرض ملعبه على يد ليفركوزن
تشيلسي ضد البايرن
البايرن يضرب ثلاثية رائعة بموقعة تشيلسي ضد البايرن

جدول ترتيب الدوري الألماني بعد سقوط بايرن ميونيخ في أرض ملعبه على يد ليفركوزن

إعادة ترتيب الدوري الألماني من بعد ما تلقي اليوم فريق بايرن ميونخ خسارة وهزيمة قوية على يد فريق باير ليفركوزن بهذه النتيجة وهي الـ 2 ـ 1 ، في المباراة وهي التي جمعت الفريقين على ملعب “أليانز آرينا” ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الألماني. هكذا عاد بايرن ميونيخ وهو حامل اللقب بآخر 7 مواسم لنتائجه السلبية بهزيمة يوم السبت بالأمس من ضيفه باير ليفركوزن وهو المنقوص عدديا، حيث اتيح للفائز بارض بادربورن المتذيل الترتيب بنتيجة هي 3-2 اتيح له الانفراد مؤقتا بمركز صدارة ترتيب الدوري الالماني.

ترتيب الدوري الألماني بعد فوز ليفركوزن على بايرن ميونيخ وصعوده للمركز السابع:

صعد ليفركوزن للمركز السابع بعد انتهاء المباراة بفوزه وهو يلعب بعشرة لاعبين حيث طرد مدافعه جوناثان تاه.

من ناحية اخرى رفع لايبزيغ رصيده لـ 27 نقطة بوجود فارق نقطتين عن فريق بوروسيا مونشنغلادباخ وتوقف رصيد بايرن بـ24 نقطة بالمركز الرابع. وهذه تعد هي الخسارة الثانية للبايرن بالموسم الحالي على ارضه.

أما عن اهداف تلك المباراة التي كانت مقامة في ما بين فريق بايرن ميونخ ضد فريق ليفركوزن بيوم الأمس السبت الموافق ـ ـ يوم الثلاثين من شهر نوفمبر السابق لعام 2019م الجاري ـ ـ فقد سجل فريق ليفركوزن أولا هدف التقدم عن طريق لاعبه ليون بايلي عند الدقيقة رقم الـ 10 من عمر اللقاء الأصلي في بداية الشوط الأول ومن ثم بعده قد سجل البايرن هدف للتعادل عن طريق لاعبه توماس مولر بواسطة تسديدة كرة كانت من خارج منطقة الجزاء .

وأما عند الدقيقة رقم الـ 35 من عمر المباراة الأأصلي في الشوط الأول أيضا فقد سجل فريق ليفركوزن لهدفه الثاني عن طريق نفس اللاعب، ومن بعدها قد لعب فريق ليفركوزن وهو منقوص العدد أي لعب بعشرة لاعبين فقط وهذا من بعد طرد لاعبه ومدافعه جوناثان تاه عند الدقيقة رقم الـ 81 من عمر اللقاء الأصلي قرب انتهاء اللقاء, وانتهى اللقاء بنتيجة هي الـ 2 ـ 1.

بورسيا دورتموند؛

وعلى صعيد أخر فاز فوز صعب بوروسيا دورتموند على حساب مضيفه فريق هرتا برلين بـ 2 ـ 1، على الرغم من خوضه شوطا كاملا منقوص العدد بعشرة لاعبين.

وهو ـ دورتموند مرشح قوي لانزال البايرن عن عرشه بمطلع الموسم، لانه فاز بعشر مباريات من أصل تلك العشرين لقاء التي لعبها، من قبل مباراته مع هرتا التي فاز فيها.

فريق لايبزيغ؛

تصدر فريق لايبزيغ لجدول الترتيب لأن نتائجه ملفتو بالفترة الأخيرة بسبب فوزه على مضيفه فريق بادربورن بـ 3-2.

ويعتبر الفوز الرابع على التوالي له في الدوري وهذا من بعد تأهله بيوم الاربعاء للثمن نهائي من دوري ابطال اوروبا، من بعدما قلب تأخره بالوقت القاتل بتسجيل هدفين امام الفريق ضيفهم بنفيكا البرتغالي ليتعادل بـ 2-2.

وعلى الرغم من غياب لاعبه ونجم هجومه السويدي اميل فورسبرغ بسبب الاصابة، نجح اللاعب بديله التشيكي باتريك شيك في افتتاح التسجيل مبكرا حين التف على نفسه ومن ثم ترجم تمريرة كرة تيمو فيرنر.

وضاعف بعدها لايبزيغ تقدمه من خلال لاعبه النمسوي مارسيل سابيتسر عبر تسديدة بعيدة ليسجل هدفه الخامس بالموسم.

واستلم اللاعب فيرنر تمريرة الفرنسي كريستوفر نكونكو، كرة فسار الى مسافة بعيدة ومن ثم تجاوز الحارس ليسجل هدفه الثالث عشر بهذا الموسم.

لكن بادربورن قد صنع رجوع رائع بالشوط الثاني، واستطاع أن يقلص الفارق بتوقيع ستريلي مامبا وبعدها سجل الثاني بتوقيع الالباني كلاوس غياسولا، وعلى الرغم من ذلك فهو عجز عن أن يدرك التعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *