الرئيسية » اخبار مصر » وزراة التضامن تعلن عن موعد صرف معاشات ديسمبر غدًا الخميس 5/12/2019
موعد صرف معاشات
موعد صرف معاشات

وزراة التضامن تعلن عن موعد صرف معاشات ديسمبر غدًا الخميس 5/12/2019

بدأت وزارة التضامن الاجتماعى في مصر اليوم، في الإعلان عن البدء في صرف معاشات عن شهر ديسمبر الراهن، وهو للمعاشات المحولة صرفها من قبل هيئة البريد ومن قبل بنك ناصر الاجتماعى وهي لها قيمة مبالغ تصل الى الـ 6.107 مليار جنيه، وهذا سوف يكون اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق ـ ـ يوم الخامس من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م.

من الجدير بالذكر أنه قد كانت معالي الوزيرة/ غادة والى وهي وزيرة التضامن الاجتماعى في مصر، وجهت لعدد من رؤساء صندوقى وهما التأمين الاجتماعى بأن يتم اتخاذ كل الاستعدادات والتي هي اللازمة لكي يتم البدء في صرف معاشات شهر ديسمبر الحالي لعدد هو ما يزيد عن الـ 8.260 مليون مواطن هم شخص قائم بالصرف، ولها قيمة مبالغ تصل لـ 15.230 مليار جنيه، وهذا كان اعتبارا من يوم الأحد الماضى الموافق ـ ـ يوم واحد من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ لكل هؤلاء من أصحاب المعاشات وهم الذين يصرفون مبالغ المعاش من لدى منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بكلا من صندوقيها وايضا الذين يصرفون من ماكينات وهي الصراف الآلى لعدد هو ما يزيد عن الـ 3.317 مليون شخص قائم بالصرف ولها قيمة مبالغ تصل لـ 4.715 مليار جنيه.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر من التضامن يبدأ من يوم غد الخميس:

هذا حيث أنه من المقرر أن يتم البدء في صرف مبالغ المعاشات وهي المحولة على هيئة البريد وعلى بنك ناصر الاجتماعى بمبلغ وقيمة الـ 6.107 مليار جنيه مصري ويتم صرفها حاليا إلى عدد مواطنين وهو الـ 3.304 مليون مواطن قائم بالصرف، وسوف يبدأ الصرف اعتبارا  من يوم الموافق 5 من شهر ديسمبر وهو غدا الخميس، في حين أنه يتم صرف مبالغ المعاشات وهي المحولة الى البنوك بداية من تاريخ يوم الـ 10 من شهر ديسمبر لعدد هو ما يزيد عن الـ 1.683 مليون شخص قائم بالصرف وسوف تكون قيمة مبالغ إجمالية هي قدرها الـ 4.407 مليار جنيه مصري.

وضمن السياق ذاته فقد أعلنت وزارة  التضامن الاجتماعى، عن انه تم انتظام عمليات الصرف لمبالغ معاشات شهر ديسمبر وهذا يكون ليومها الثالث في يوم الامس الثلاثاء على التوالى بسهولة ويسر ومن غير اية شكوى، وأنه بالنسبة الى اللجنة المشكلة والمكونة من عدة من قيادات الصندوقين وهما الحكومي والعام والخاص الان هي تجرى عمليات من شأنها المتابعة بصفة دائمة ومستمرة وهي على مدار الساعة في اليوم للقيام بتذليل أية لعقبات ممكن ان تواجه الاشخاص من أصحاب المعاشات.

أما عن معلومات تخص منظومة الخدمات الإلكترونية وهي الشاملة التي تقدمها وزارة التضامن الخاصة بالمعاشات لكل المستحقين فهي كما يلي:

1- تشتمل تلك المنظومة على أكثر من الـ 10 خدمات مختلفة ومتنوعة ليتم بها الوفاء بكل احتياجات المواطنين الذين هم من أصحاب المعاشات.

2- استطاعة الاستفادة من كل الخدمات الجديدة المقدمة  عبر الخدمة الصوتية أو عبر الاستعانة بهذا التطبيق وهو “معاشي” الإلكتروني.

3- يستطيع المواطن الاستفادة من تلك الخدمات المقدمة عبر ماكينات وهي “نقاط البيع” التي توجد في كل الفروع والمكاتب التي تخص هيئة التأمينات.

4- تقدم خدمات تطبيق معاشي عن طريق الهواتف الذكية بكل الأنظمة لهم وهي نظامي إما أندرويد أو نظامIOS .

5- يتمكن أصحاب المعاشات عبر الخدمة الصوتية وهي(IVR)   الاتصال بهذا الرقم “19630”  للاستعلام عن قيمة الرصيد المتبقي.

6- تقدم الخدمة الصوتية لأصحاب المعاشات وأيضا تمكنهم من أن يطلبوا كشف حساب وأن يتم وقف وتفعيل وأيضا إصدار البطاقات ويمكنهم تغيير كلمة السر أو يمكنهم استرجاعها.

اترك رد