الرئيسية » وظائف خالية » شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون لحملة الثانوية العامة
المديرية العامة للسجون
وظائف المديرية العامة للسجون

شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون لحملة الثانوية العامة

وظائف المديرية العامة للسجون الشاغرة؛ حيث يسأل الكثير عن طريقة وشروط التقديم على الوظائف مع نشر رابط التقديم على نيل هذه الوظائف الخاصة بالمديرية العامة للسجون لعام 1441هـ التي اعلن عنها لكل من هم من حملة الثانوية العامة من خلال منصة أبشر للتوظيف.

هذا حيث أعلنت الإدارة العامة عن القبول المركزي في داخل وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل في المديرية العامة للسجون وهي تكون وظيفة على رتبة هي ـ جندي ـ وهي خاصة بالرجال من أجل التعيين في هذه الوظائف في داخل مناطق المملكة العربية السعودية المتفرقة.

سيبدأ أمر استقبال لكل طلبات التقديم والقبول من خلال تلك الفترة التي تقع في ما بين يوم الأحد منذ تمام الساعة العاشرة صباحاً وهو الموافق يوم الـ 11 ـ 4 ـ 1441 هـ ويمتد الى يوم الخميس القادم على تمام الساعة العاشرة صباحاً وهو الموافق ـ ـ يوم الـ 15 ـ 4 ـ 1441هـ على أنه يجب أن تتوفر في كل الاشخاص المتقدمين وفيما يلي كل تلك الشروط المطلوب توافرها.

شروط القبول في وظائف المديرية العامة للسجون ورابط التقديم:

تأتي الشروط المطلوبة للقبول في هذه الوظائف الشاغرة على رتبة جندي للرجال في المديرية العامة للسجون لمن هم يكونوا من حملة مؤهلات هي عبارة عن الثانوية العامة؛

1 ـ يجب ولا بد من أن يكون الشخص المتقدم حاصل على مؤهل هو عبارة عن شهادة الثانوية العامة أو أي مؤهل هو يكون ما يعادلها.
2 ـ يجب ولا بد من أن يكون الشخص المتقدم هو سعودي الأصل وأيضا المنشأ ولكن يستثنى من هذا الشرط هو الشخص الذي يكون قد نشأ مع والديه وهم في الخارج في وقت وأثناء تأدية خـدمة الدولة في خارج المملكة.
3 ـ يجب ولا بد من أن يكون الشخص المتقدم لديه شهادة في حسن السيرة والسلـوك وأيضا حسن السمعة وألا يكون هو من شخص يكون محكوم عليه بأية من الإدانة في ضمن جـريمة هي تكون مخلة بالشرف وبالأمانة.
4 ـ يجب ولا بد من أن تكون الهوية الوطنية للشخص المتقدم سـارية بالنسبة الى الصلاحية في وقت التقديم.
5 ـ يجب ولا بد من أن لا يكون الشخص المتقدم وهو سبق له القيام بالتعيين على أية وظيفة تكون خاضعة الى نظام الخدمة العسكرية أو حتى يكون قد أنهيت خدماته من قبل أحد الكليات أو من قبل احد المراكز أو من قبل احد المعاهد العسكرية وهذا لأية سبب أو يكون موظف ضمن جهة حكومية.
6 ـ يجب ولا بد من أن لا يكون الشخص المتقدم متزوجاً من امرأة هي غير سعودية.
7 ـ يجب ولا بد من أن يجتاز الشخص المتقدم كل تلك الإجراءات وكل اختبارات القبول له.
8 ـ أما بالنسبة الى تلك الشهادات والتي هي تكون الصادرة من لدى جامعة في خارج المملكة العربية السعودية بحيث لا بد ويجب معادلتها من قبل وزارة التعليم في المملكة مع القيام بالتصديق عليها.
9 ـ الشخص المتقدم فهو يفضل فيه من يوجد لدية مؤهلات وشهادات أو لديه كورسات ودورات هي إضافية بحيث تكون الشهادة تأتي من خلال جهة تكون معتمدة وإن كانت هذه الشهادة هي صادرة من قبل معهد خاص فأنه يجب تصديقها من قبل جهة حكومية وأنه سوف يكون هناك عدد من لجان لتقوم باختبار هذا.

هذه كانت تلك الشروط التي تضعها المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية للتقديم على وظائفها الخالية الشاغرة.

اترك رد