الرئيسية » اخبار الرياضة » المباريات المصرية في قرعة البطولة العربية قبل مواجهة الاسماعيلي مع الاتحاد
البطولة العربية
قرعة البطولة العربية

المباريات المصرية في قرعة البطولة العربية قبل مواجهة الاسماعيلي مع الاتحاد

اليوم أسفرت قرعة هذا الدور وهو ربع نهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال في خلال موسم حالي لعامي 2019م ـ 2020م، عن عدد من مواجهات مصرية هي خالصة بحيث تجمع فيما بين الإسماعيلي وبين الاتحاد السكندري.

قرعة البطولة العربية تسفر عن عدة من مواجهات مصرية خالصة:

هذا حيث تعتبر مباراة الاسماعيلي أمام الاتحاد السكندري هي الثالثة بتاريخ المواجهات المصرية الخالصة بداخل البطولات العربية.

في خلال موسم سابق لعام 2004م، حينما واجه الأهلي فريق الاسماعيلي بدور المجموعات من دوري أبطال العرب، فقد حقق الاسماعيلي نصره في خلال اللقاء الأول بتسجيل رباعية نظيفة، وكان سجلها اللاعب اسلام الشاطر واللاعب سيد معوض واللاعب عبد الرحمن تراوري واللاعب محمد يونس.

وأما اللقاء الثاني فقد حقق الأهلي فيه الفوز بتسجيل هدف بلا رد، وهو سجله اللاعب أحمد السيد.

وأما في خلال موسم عامي 2018م – 2019م، واجه الزمالك للاتحاد السكندري بالدور الثاني من البطولة العربية. بحيث حقق الزمالك فيه الفوز بالذهاب بتسجيل هدف بلا رد وسجله لاعبه كابونجو كاسونجو من قبل الخسارة في مباراة الإياب بـ 1- 0، سجله لاعبه ايمانويل بناهيني، وتم اللجوء لركلات الجزاء وهي ابتسمت للاتحاد السكندري لتأتي النتيجة 4-3.

أسفرت القرعة عن مواجهات عنيفة وقوية بدور 8 من كأس محمد السادس لأندية الأبطال

هذا حيث أعلن الاتحاد العربي، تحت اشراف ورئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن قرعة الدور 8 لكأس محمد السادس وهي ستشهد مواجهات نارية.

وأعلن تطبيق تقنية الفار ـ الفيديو في أثناء منافسات هذا الدور 8 وجاء على هامش الإجتماع  للجنة المنظمة تحت رئاسة رئيس اللجنة وفي حضور أمين عام الاتحاد العربي ومعهم أعضاء اللجنة.

أما مباريات القرعة أسفرت عنها فهي مواجهة بين الاتحاد وأولمبيك آسفي المغربي ، سيصطدم الشباب مع الشرطة العراقي.

وكان قد حجز  الاتحاد تحت قيادة مدربه الهولندي، تين كات، لمقعده في دور الربع النهائي من بعد تخطيه لعقبة نظيره فريق الوصل الإماراتي، بسبب الفوز عليه بـ 4-1 ضمن اجمالي مجموع مباراتي وهما الذهاب والعودة، إذ أنه حسم الاتحاد لقاء الذهاب بمدينة دبي بنتيجة الفوز بـ 2-1، من قبل أن يكرر فوزه على ارض ملعبه وفي وسط جمهوره في مدينة جدة بتسجيل هدفين بلا رد.

وكان قد لحق الشباب بفريق الاتحاد، من بعد تأهله الصعب على حساب فريق شباب الأردن بـ 2-1 باجمالي مجموع المباراتين، إذ أنه حسم مباراة الذهاب بالعاصمة الرياض بتسجيل هدف قاتل بالدقيقة رقم 89، من قبل أن يعود ويتعادل بـ 1-1، من قبل انتهاء الوقت الأصلي بنحو أربعة دقائق.

وكان الاتحاد والشباب تخطوا دور 16 من بعد فوز الاتحاد على العهد اللبناني بـ 3-0 بالذهاب وقد تعادل بلا أهداف بالعودة، وكان تخطى الشباب لفريق عقبة شبيبة الساورة الجزائري بفوزين وهما 3-1 و2-0 بلقاءي ذهاب واياب. حيث انه من المقرر ان يلتقي الفريق الفائز من مباراة الاتحاد وأولمبيك مع الفريق الفائز من مواجهة الشباب والشرطة العراقي بدور نصف نهائي البطولة.

وسيلتقي الفريق الفائز من لقاء الاسماعيلي وفريق الاتحاد مع الفريق الفائز من مواجهة القوة الجوية لفريق مولوديه الجزائري وفريق الرجاء المغربي.

نتيجة قرعة الدور الـ 8 من البطولة العربية:

1 ـ سيلتقي فريق الاتحاد مع فريق أولمبيك آسفي المغربي

2 ـ سيلتقي فريق الشباب مع فريق الشرطة العراقي

3 ـ سيلتقي فريق الاتحاد السكندري مع فريق الإسماعيلي

4 ـ رابع لقاء هو سوف يقام بين فريق الرجاء المغربي مع الفريق الفائز من مواجهة فريق مولوديه الجزائري مع فريق القوة الجوية العراقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *