الرئيسية » اخبار مصر » حالة طقس اليوم غير مستقرة ومتقلبة بالأسكندرية
طقس اليوم
درجة الحرارة اليوم

حالة طقس اليوم غير مستقرة ومتقلبة بالأسكندرية

ننشر لكم طقس اليوم الجمعة خاصة على محافظة الأسكندرية حيث أنه قد شهدت محافظة الإسكندرية، في خلال ساعات اليوم الجمعة، حالة من طقسٌ غير مستقرة ومتقلبة بحيث كانت حالة الجو مائلة الى البرودة وهو ما صاحبه هبوب رياح هي جنوبية غربية، وحدث انخفاض واضح وملحوظ في قيمة درجات الحرارة، من غير سقوط وهطول الأمطار.

ومن ثم قد تكاثرت مزيد من السحب والغيوم وأيضا تلك السحب المنخفضة والسحب المتوسطة على محافظة الإسكندرية، وامتدت الى عصر اليوم، بالتزامن مع مرور اليوم الثالث لعاصفة وهي تسمى “قاسم” تلك التي هي من المقرر أن تمتد وتستمر لمدة الـ 5 أيام متتالية وهي تصاحبها هبوب عواصف وسقوط أمطار غزيرة.

طقس اليوم على معظم محافظات مصر ودرجة الحرارة اليوم:

هذا وأعلن من جانبه، السيد رضا الغندور، وهو المتحدث الرسمي تحت اسم هيئة ميناء الإسكندرية، عن حدوث استمرار لحركة السفن وايضا لحركة البواخر والشحن ولحركة تداول الحاويات بصورة وشكل طبيعي وأيضا منتظم، من دون تأثير لحدوث ارتفاع أمواج البحر.

ويؤكد السيد المتحدث الرسمي الى هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جاهزية مركز العمليات وايضا استعداد إدارة الأزمة وهو الذي يعمل فعليا على مدار الساعة، ليتم تلقي البلاغات أو تلقي إشارات الاستغاثة التي ترد من السفن.

ومن توقعات هيئة خبراء الأرصاد الجوية من أن يسود في اليوم الجمعة الموافق ـ ـ يوم ستة من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ حالة من طقس يكون مائل الى الدفء خصوصا على السواحل الشمالية، ويكون جو دافئ على بقية الأنحاء في البلاد في خلال ساعات النهار ويكون طقس بارد في الليل، وأيضا تظهر عدد من السحب المنخفضة والسحب المتوسطة خاصة على شمال وعلى شرق البلاد وهي يصاحبها هطول وسقوط أمطار خصوصا على السواحل الشمالية وعلى مناطق من شمال سيناء.

هذا حيث تقل الرؤية في خلال الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض مناطق في شمال البلاد وتمتد الى شمال الصعيد وأن الرياح في أغلبها رياح شمالية غربية وهي معتدلة سوف تنشط على مناطق في السواحل الغربية وعلى جنوب سيناء، وتنشط على سواحل البحر الأحمر وعلى خليج السويس، وهذا هو ما يؤدي الى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية.

وأما بالنسبة الى حالة البحر الابيض المتوسط فهي حالة معتدلة، وعن ارتفاع الموج فيه فهو من ارتفاع متر ونصف المتر إلى ارتفاع مترين وعن الرياح السطحية فهي تكون شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فهي معتدلة وممكن تكون مائلة إلى مضطربة وعن ارتفاع الموج فيه فهو من ارتفاع مترين إلى ارتفاع مترين ونصف المتر، وان الرياح السطحية هي شمالية غربية.

درجة الحرارة اليوم على معظم محافظات مصر:

درجة الحرارة على القاهرة 14 23

درجة الحرارة على شبين الكوم 14 22

درجة الحرارة على طنطا 14 22

درجة الحرارة على دمنهور 15 22

درجة الحرارة على الإسكندرية 15 23

درجة الحرارة على بلطيم 15 22

درجة الحرارة على مطروح 11 21

درجة الحرارة على السلوم 09 21

درجة الحرارة على سيوة 09 21

درجة الحرارة على بورسعيد 17 21

درجة الحرارة على دمياط 16 21

درجة الحرارة على الزقازيق 15 24

درجة الحرارة على الإسماعيلية 14 23

درجة الحرارة على السويس 14 23

درجة الحرارة على العريش 15 21

درجة الحرارة على رفح 15 20

درجة الحرارة على رأس سدر 13 23

درجة الحرارة على نخل 05 19

درجة الحرارة على نويبع 17 22

درجة الحرارة على طابا 08 19

درجة الحرارة على كاترين 03 17

درجة الحرارة على الطور 14 23

درجة الحرارة على شرم الشيخ 17 23

درجة الحرارة على الفيوم 14 23

درجة الحرارة على أسيوط 11 23

درجة الحرارة على سوهاج 12 24

درجة الحرارة على أسوان 11 28

اترك رد