الرئيسية » اخبار الرياضة » مواجهة دوري أبطال أوروبا بين أياكس ضد فالينسيا تنتهي بنتيجة 1/0
مباريات
موعد استئناف مباريات ومنافسات الدوري الروسي بعد توقف الكورونا على يوم 21 يونيو

مواجهة دوري أبطال أوروبا بين أياكس ضد فالينسيا تنتهي بنتيجة 1/0

جحز بطاقة تأهله وهو فريق فالنسيا ليصل إلى دور رقم الـ 16 من مسابقة وبطولة دوري أبطال أوروبا الحالية، من بعدما حقق الفوز الهام والغالي جدا على حساب فريق أياكس أمستردام الهولندي بتسجيل هدف نظيف بلا رد، في خلال تلك المباراة التي أقيمت وجمعت في ما بينهما منذ لحظات قليلة من مساء اليوم الثلاثاء على ارض ملعب هو “أمستردام أرينا”، في ضمن منافسات تلك الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة ودور المجموعات.

أهداف مواجهة فريق أياكس ضد فالينسيا اليوم في دوري أبطال أفريقيا:

سجل هدف النصر والفوز لصالح فريق فالنسيا هو اللاعب النجم رودريحو مورينو في الدقيقة رقم الـ 24 من زمن الشوط الأول وعمر اللقاء الفعلي، لكي تستمر المباراة من بعدما جاءت عدة محاولات الفريق الهولندي اياكس لتسجيل هدف التعادل ولكن كل المحاولات جميعها باءت بالفشل الذريع.

بسبب هذا الفوز صعد وارتفع ما كان من رصيد فريق فالنسيا إلى ان وصل لـ 11 نقطة وهو يقع بهم في مركز صدارة المجموعة الثامنة، في حين أنه ظل رصيد الفريق الهولندي وهو اياكس هو له رصيد بلغ الـ 10 نقاط لكي يحتل بهم المركز الثالث من الترتيب وهكذا هو يودع البطولة بصورة وشكل رسمي، في حين أنه على الوجه الأخر قد تأهل فريق تشيلسي أيضاً عن تلك المجموعة، لأنه احتل الوصافة ـ المركز الثاني ضمن جدول ترتيب نفس المجموعة بما له من رضيد بلغ الـ 11 نقطة كذلك.

وعلى ذلك فقد تواجه فريقي أياكس أمستردام الهولندي مع فريق فالنسيا الإسباني، باحدي أهم مواجهات اليوم الثلاثاء الموافق الـ 10 ـ 12 ـ 2019م، ضمن منافسات الجولة السادسة وهي الأخيرة لدور المجموعات في مسابقة وبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة وموسم حالي لعامي 2019م ـ 2020م.

هذا حيث أقيمت المباراة على ارض ملعب “يوهان كرويف آرينا”  الواقع في العاصمة الهولندية أمستردام، وهي بدأت في مساء اليوم منذ تمام الساعة الـ 22:00 على حسب توقيت مصر.

من الجدير بالذكر أنه تصدر فريق اياكس الهولنديلهذه المجموعة الثامنة، بما له من رصيد هو الـ 10 نقاط، من حيث أنه قد فاز في ثلاثة مواجهات مما لعبهم وقد تعادل في مباراة واحدة فقط وتم هزمه في لقاء واحد، ويعتبر كانت آخر فوز له كان أمام فريق ليل الفرنسي بالجولة الماضية بتسجيل هدفين نظيفين بلا رد، وكان يحاول اليوم لعمل تعزيز لمركز الصدارة له بأن يحقق الفوز، عن طريق استغلال أرضه واستغلال جمهوره بالاستغلال الأمثل ولكنه باء بالفشل وخسر لقاء اليوم.

في حين أنه دخل فريق الخفافيش الى هذا اللقاء وهو محتلًا للمركز الثالث من الترتيب بما له من رصيد بلغ الـ 8 نقاط، من عدد فوزين ومن تعادل في خلال مباراتين ومن هزيمة في لقاء، وهو كان يسعى الى تحقيق الفوز وأنه شعاره لابديل آخر عن اخذ بطاقة التأهل لما يلي من الدور الثاني، على الرغم من صعوبة المباراة، خصوصا وإنها كانت في خارج الديار ولكنه حقق ما اراد.

وضمن صعيد متصل وعلى نفس التوقيت واجه فريق تشيلسي الانجليزي وهو الفريق صاحب المركز الثالث بما له من رصيد هو الـ 8 نقاط على ارض ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن، مباراته ضد فريق ليل الفرنسي وهو صاحب المركز الرابع بما له من رصيد نقطة واحدة.

وكانت قد شهدت مباراة الذهاب في ما بين الفريقين ضمن الجولة الثانية من مرحلة ودور المجموعات، وهو الذي أقيم على ارض ملعب “ميستايا” في مدينة فالنسيا باسبانيا، فوز غالي وكبير لفريق أياكس بنتيجة هي ثلاثية بيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *