الرئيسية » اخبار الرياضة » الفيفا تقيم قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم مونديال قطر2022 في مصر
قرعة دور 8
نتائج قرعة 8 دوري ابطال أفريقيا

الفيفا تقيم قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم مونديال قطر2022 في مصر

تم الإعلان من قبل الاتحاد الدولي في كرة القدم ـ الساحرة المستديرة وهو الشهير بـ “فيفا” عن تاريخ وموعد إجراء مراسم قرعة تخص عمل تصفيات إفريقيا وهي المؤهلة إلى كأس العالم مونديال قطر لعام 2022م، وهي التي سوف تقام في المدينة العاصمة المصرية وهي مدينة القاهرة، في خلال العام المقبل.

وفي هذا قد قال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في خلال ساعات اليوم الأربعاء في ضمن بيان رسمي لها على أن قرعة تصفيات إفريقيا وهي التي تؤهل الى كأس العالم الذي سوف يقام في قطر بعام 2022م القادم، سوف تقامبيوم الموافق الـ 21 من شهر يناير القادم لعام 2020م في تمام الساعة السابعة في المساء في أحد فنادق مدينة القاهرة.

تقام قرعة تصفيات أفريقيا لـ كأس العالم مونديال قطر 2022 في القاهرة بمصر:

هذا حيث أنه تقام قرعة ذلك الدور الثاني في تصفيات كأس العالم مع تواجد منتخبات بعدد الـ 14 منتخب هم تأهلوا من هذا الدور الأول، وسوف ينضموا إلى عدد منتخبات هي الـ 26 منتخبًا، حتى يكتملوا جميعهم عدد الـ 40 منتخبًا.

وعليه سوف يتم تقسيم هذه المنتخبات على عدد هو الـ 10 مجموعات، من حيث أنه سوف تضم كل مجموعة منهم عدد الـ 4 منتخبات، وفقا وبناء على ما كان من التصنيف الصادر في خلال شهر ديسمبر الحالي لعام 2019م.

ويبدأ وينطلق الدور الثاني في تصفيات قارة إفريقيا في شهر مارس القادم لعام 2020م وبعدها سوف يختتم التصفيات والقرعة في خلال شهر أكتوبر لعام 2021م، بحيث يشهد أول ظهور للمنتخب المصري في ضمن التصفيات على كونه من المنتخبات وهي الأفضل تصنيفًا في مدينة القاهرة.

أما في الدور الثالث فهو من المقرر أن يكون في خلال شهر نوفمبر لعام 2021م، أما الفرق وهي العشرة الفائزة في دور ومرحلة مجموعات الدور الثاني سوف يتم تقسيمها بواسطة القرعة الى مباريات تكون إقصائية، بحيث يضمن الخمسة فائزون فيها التواجد في دولة قطر لعام 2022م.

وعلى ذلك سوف يتأهل خمسة منتخبات لنهائيات كأس العالم وهي التي سوف تقام بقطر في خلال المدة بيوم 21 من نوفمبر والى يوم 18 من ديسمبر لعام 2022

هكذا قد أعلن الاتحاد الدولي “فيفا” بكرة القدم عن توقيت عمل قرعة تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم مونديال قطر في عام 2022م القادم، وهي التي سوف تقام بالقاهرة وهي العاصمة المصرية، بالعام القادم. حيث أنه تقرر اقامة  قرعة تصفيات إفريقيا في كأس العالم بداخل قطر من عام 2022م القادمة، سوف تقام في يوم تاريخه هو الـ 21 من شهر يناير المقبل من عام 2020م القادمة على تمام الساعة السابعة في فنادق العاصمة المصرية مدينة القاهرة.

اجراء قرعة الدور الثاني لتصفيات افريقيا في كأس العالم بها 14 منتخب هم كانوا تأهلوا من فوزهم في الدور الأول، ومن بعد ذلك ينضم لـ 26 منتخبًا، إلى أن يصبح عددهم 40 منتخبًا.

ستقسم الاربعين منتخب الى عشرة مجموعات كل مجموعة تضم اربع منتخبات، كما وضح ذلك التصنيف الذي صدر بشهر ديسمبر الحالي لعام 2019م الجاري.

ثم يأتي مباريات الدور الثاني لتصفيات إفريقيا بشهر مارس لعام 2020م وينتهي في شهر أكتوبر من عام 2021م، وسيظهر المنتخب المصري ضمن هذه التصفيات.

ومباريات الدور الثالث تقرر أن تقام في شهر نوفمبر لعام 2021م، وستكون المنتخبات الفائزة وهي 10 من العشر مجموعات من منافسات الدور الثاني وبعدها تقسم عن طريق القرعة الى اقامة مباريات إقصائية، حتى يصل العدد الى الفائزين الخمسة وهم يكونوا ضمنوا تواجدهم في قطر لعام 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *