الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة الافتتاح لكأس العالم للأندية بين فريق السد القطري وهينجين سبورت 3 /1
فريق السد القطري
فريق السد القطري

نتيجة مباراة الافتتاح لكأس العالم للأندية بين فريق السد القطري وهينجين سبورت 3 /1

بدأت اليوم منافسات كأس العالم للأندية وهي التي تستضيفها دولة قطر الى يوم 21 من ديسمبر الراهن بمواجهة فريق السد القطري لفريق هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة منذ الساعة السابعة والنصف بارض ملعب “جاسم بن حمد” في “الدوحة”، مع العلم بأن فريق ريال مدريد كان توج بطلاً لثلاثة نسخ أخيرة بالمسابقة.

اليوم قد تأهل فريق السد القطري للدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، تلك التي افتتحت الفعاليات باليوم بقطر، حيث فاز السد بـ 3 / 1 على حساب هينجين (من كاليدونيا الجديدة) وهو بطل اتحاد أوقيانوسية بالمباراة الافتتاحية.

أهداف مباراة الافتتاح بين فريق السد القطري وبين هينجين سبورت اليوم:

من الجدير بالذكر أنه كانت المباراة تلعب أمام جماهير بعدد أكثر من سبعة آلاف من المشجعين احتشدوا بمدرجات ارض ملعب استاد “جاسم بن حمد” في نادي السد، حيث قد عانى فريق السد كثيرا ضمن مواجهة اليوم مع هينجين على الاخص في زمن واحداث الشوط الثاني ومن بداية الشوط الإضافي وهو الأول.

ولكن فريق السد قد حسم القاء لصالحه من بعد التمديد الى وقت إضافي وهكذا حجز موعد لملاقاة فريق مونتيري المكسيكي بالدور الثاني من البطولة.

وكان قد أنهى فريق السد عمر الشوط الأول وهو متقدما بهدف كان سجله اللاعب بغداد بونجاح عند الدقيقة الـ 26 وقد أهدر الفريق لأكثر من فرصة غالية أمام مرمى شباك هينجين.

وبالشوط الثاني، سجل اللاعب إيمي روين لهدف التعادل لصالح هينجين بالدقيقة 46 كان اداء الفريقان متكافئا لحد كبير بذلك الشوط وانتهى بالتعادل الـ 1 / 1 مع العلم بأن الحكم ألغى هدف كان لفريق السد ضمن شوطي اللقاء.

وبالوقت الإضافي الأول، كان قد سجل اللاعب عبد الكريم حسن للهدف الثاني لصالح السد بالدقيقة 100 .

وبالشوط الإضافي الثاني قد سجل اللاعب بدرو ميجيل ثالث هدف لصالح فريق السد بالدقيقة 114 وهكذا يتأهل السد للدور الثاني وهو الذي سيلتقي فيه مع فريق مونتيري المكسيكي ليلعبا على بطاقة التأهل ومن ثم مواجهة ليفربول الإنجليزي بداخل المربع الذهبي لتلك البطولة.

تعتبر مسابقة كأس العالم للأندية هي أخر البطولات الكبيرة وهي التي تشهدها كرة القدم ـ الساحرة المستديرة في خلال هذا العام 2019م الذي اوشك على الانصرام، من بعد مسابقة كأس الامم الاسيوية وهي التي أقيمت بالامارات منذ بداية ومطلع العام الحالي 2019م وكان قد توج فيها باللقب هو منتخب قطر، وكان قد فاز منتخب البرازيل بنفس البطولة ولكن كوبا أمريكا تلك التي أقيمت على ارض ملعبه وفي وسط جماهيره، في حين أنه حصل منتخب الجزائر على التتويج في بطولة كأس الامم الافريقية وهي التي أقيمت في مصر في خلال الفترة الواقعة من يوم الـ 21 لشهر يونيو الى يوم الـ 19 بشهر يوليو الماضيين.

يشهد كاس العالم للاندية مشاركة لاعبين بعدد الـ 161 لاعباً وهم ينتمون لـ 32 بلد، ويرفع محمد صلاح فيها راية المصريين بالبطولة من بعدما تواجد بقائمة فريق ليفربول الإنجليزى للمشاركة في المسابقة.

هذا حيث يسجل السد القطرى ثاني ظهور له فى مسابقة كأس العالم للأندية من بعدما سبق له وأن شارك بنسخة عام 2011م وهي التي أقيمت في اليابان، واستطاع فريق السد الحصول على ذلك المركز الثالث من بعد فوزه على حساب نظيره فريق كاشيوا ريسول الياباني بواسطة ركلات الجزاء وهي الترجيحية بـ 5/3، من بعد انتهاء مدة الوقت الأصلي ومدة الإضافي لهذه المباراة بنتيجة التعادل السلبي بلا اهداف صفر في مقابل صفر، في خلال مباراة تحديد من هم أصحاب المركزين وهما الثالث والرابع.

اترك رد