الرئيسية » تحقيقات وتقارير » ضحايا وإصابات حادثة حريق سجن الملز في السعودية
سجن الملز
حرائق في داخل سجن الملز

ضحايا وإصابات حادثة حريق سجن الملز في السعودية

حريق سجن الملز حيث قد اشتعل ونشب حريق، منذ فجر اليوم الخميس الموافق ـ ـ يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وهو نشب في سجن الملز الموجود في داخل العاصمة السعودية مدينة الرياض، وهو قد نتح عنه ضحايا بعدد ثلاثة وفيات، وجاءت الاصابات بعدد الـ 21 مصاب من السجناء.

وضمن تفاصيل، وردت على لسان الشخص المتحدث الرسمي عن المديرية العامة للسجون قال عن أنه في تمام الساعة وهي الخامسة في فجر وصباح ذلك اليوم الخميس الموافق يوم الـ 15 ـ 4 ـ 1441 هـ بحيث أنه قد تعرض ذلك الجناح وهو رقم الـ (7) من الإدارة العامة في سجن الملز لاشتعال حريق،

إدارة السجون في السعودية تعلن عن وفيات 3 وأصابات 21 على أثر حريق سجن الملز فجر اليوم:

هذا حيث أنه قد تم على الفور ومباشرة بعد الابلاغ عن الحادثة القيام بعمل إخلاء لجميع المساجين النزلاء من داخل عنابر السجن خاصة تلك التي تأثرت بالحريق وتم تقديم الخدمات وهي الإسعافيه الطارئة لكل المصابين، وتم نقلهم إلى داخل المستشفى ليتم لهم تلقي العلاج المناسب وتلقي خدمة الرعاية الطبية،

أيضا قد تمكن كافة المختصين مع مساعدة ومساندة هي من لدى الدفاع المدني من القيام بالسيطرة على نشوب الحريق وعمل الحيلولة دون ان يتسع أو ينتشر الى باقي العنابر أو الى المباني المجاورة في السجن، وهذا هو ما نتج عنه وعلى اثره موت ثلاثة سجناء وإصابة حوالي الواحد والعشرين من السجناء في العنبر الذي اصيب بالحريق.

ويؤكد السيد اللواء د. أيوب بن حجاب بن نحيت عن أنه تمت فورا ومباشرة عمل التحقيق اللازم في وقوع الحادث من اجل الوقوف على كل أسبابه ومن اجل اتخاذ كافة الإجراءات وهي النظامية تجاهه.

لابد من التحقيق في وفاة ثلاثة سجناء واصابة الـ 21 من سجناء آخرين على اثر اندلاع حريق في فجر اليوم الخميس، بداخل سجن الملز في مدينة الرياض العاصمة السعودية، هذا على حسب ما أعلن عنه بعض مسؤولي السجن في ضمن ونص بيان صدر عن وكالة الأنباء الرسمية.

وإلى الآن لم يتم تحديد ما هي الأسباب لاندلاع هذا الحريق وهو الذي اندلع في وقت الفجر، ولكن كانت السلطات السعودية قد أمرت بأن يتم فتح تحقيق للوقوف على هذه الاسباب.

ووضح مسوؤلء السجن أن رجال الإطفاء قد انتقلوا على الفور ومباشرة وكانت معهم افاراد من الدفاع المدني ضمن مساندة ومساعدة هي جعلتهم تمكنوا من عمل السيطرة على تقييد الحريق وعلى منع انتشاره الى باقي عنابر السجن والى باقي المباني في داخل السجن ـ وهو سجن الملز.

وتعتبر هذه الحرائق وهي العارضة في الحدوث وهذا هو يعتبر أمرا شائعا ويوجد في داخل المملكة العربية السعودية وفي اغلب الاحيان يحث بسبب ذلك التطبيق وهو المتراخي لتلك القواعد الخاصة بالسلامة.

هذا حيث جاء في شهر سبتمبر الماضي، أن أعلن التلفزيون السعودي الحكومي عن أن هناك خمسة أشخاص قد أصيبوا في داخل حادث اندلاع حريق في داخل محطة قطار وهو فائق السرعة من ناحية غرب مدينة جدة.

اندلع الحريق في الساعة الخامسة بفجر اليوم الخميس داخل عنبر رقم سبعة في سجن الملز، تم إخلاء كل سجناء السجن وقدموا لهم الخدمات الطبية والإسعافية الطارئة لأيا من المصابين وأيضا تم نقلهم للمستشفى ليتم علاجهم مع البدء في عمل تحقيق ليتم للجميع معرفة اسباب نشوب هذا الحريق في داخل سجن الملز بالمملكة العربية السعودية فجر الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *