الرئيسية » اخبار الرياضة » دوري أبطال أفريقيا مرحلة المجموعات تشهد مواجهات عربية ساخنة تقترب من الانتهاء
دوري أبطال أفريقيا
دوري ابطال أفريقيا ومواجهات عربية ساخنة

دوري أبطال أفريقيا مرحلة المجموعات تشهد مواجهات عربية ساخنة تقترب من الانتهاء

دوري أبطال إفريقيا اقتربت فيه مرحلة المجموعات من خط النهاية، بحيث تتطلع الفرق العربية لتجنب الدخول لحسابات معقدة والى حسم تأهلها من الأول للأدوار وهي الإقصائية، وهذا حين تلعب مواجهات الجولة الخامسة وهي قبل الأخيرة المنطلقة اليوم الجمعة.

ومع اقتراب انتهاء مرحلة المجموعات لم يتأهل إلا مازيمبي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لدور الثمانية بالبطولة، وأيضا اقترب أكثر من فريق هو عربي من التأهل بالأدوار الإقصائية.

مواجهات عربية ساخنة في دوري أبطال أفريقيا دور المجموعات قبل انتهاء المرحلة:

هذه الجولة قبل الأخيرة شهدت أكثر من مباراة عربية ساخنة، لأنه يلتقي الأهلي المصري مع النجم الساحلي التونسي بالمجموعة الثانية، ويلتقي الترجي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي بالمجموعة الرابعة، ويلتقي الوداد البيضاوي المغربي واتحاد الجزائر بالمجموعة الثالثة.

يحتدم الصراع على تذكرتي التأهل لدور الثمانية في المجموعة الثانية، لأنه يتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب ويلاحقه الأهلي، ويحتل الهلال السوداني المركز الثالث وأما بلاتينيوم الزيمبابوي فهو متذيل الترتيب.

يعتبر فريق النجم الساحلي هو الأقرب للتأهل

النجم هو أقرب المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة الى دور الثمانية، حيث يحتاج، لنقطة التعادل أمام فريق الأهلي المصري، ليضمن التأهل رسميًا.

أزمات النجم في الحرّاس

ويفتقد النجم لخدمات حارسه مكرم البديري بسبب الإيقاف، بلقاء الهلال، وسيلجأ الى الحارس الثاني،

ويأمل فريق النجم بمصالحة جماهيره بعد هزيمته بصفر – 1 على يد الترجي بلقائه الأخير بالدوري التونسي،

الأهلي المصري

يسعى الأهلي للحصول على الفوز والنقاط الثلاث ليحافظ على آماله باستكمال البطولة والرقم القياسي له بعدد مرات الفوز بها حيث حصل على 8 ألقاب. حيث ان فقدان أية نقطة أمام النجم تؤدي لتضاؤل حظوظ الفريق بمواصلة استعادة اللقب الغائب عنه من 2013،

أزمات الأهلي

الأهلي تسبب في تأزم موقفه بالمجموعة، لأنه تعادل 1 – 1 مع بلاتينيوم الزيمبابوي بالجولة الماضية، لكنه يواصل نجاحه بالدوري المصري بالعلامة الكاملة.

مباراة صعبة للغاية لفريق الهلال

يخوض الهلال مباراة صعبة امام بلاتينيوم، ويطمع بالحصول على النقاط الثلاثة، للفريق المازيمبي الذي ترك البطولة رسميا.

نتيجة التعادل تكفي

بالمجموعة الرابعة يأمل الترجي في التعادل مع الرجاء البيضاوي ليحصل على نقطة تكفيه، ليحسم تأهله لدور الثمانية

سعي الرجاء إلى رد الاعتبار

يحاول الرجاء، بعد تعادله سلبيا أمام شبيبة القبائل بالمرحلة الماضية، الى رد الاعتبار لهزيمته بصفر – 2 من الترجي

شيبيه لديه أمل ضعيف

يحاول شبيبة القبائل، التمسك بأمل ضعيف بالتأهل، حين يحل ضيفًا على فريق فيتا كلوب،

يأمل الشبيبة في الفوز عليه.

فريق جزائري وصراع مع فريق مغربي

بعد أن وصل صن داونز للتأهل الأول لدور الثمانية بالمجموعة الثالثة، يوجد تصارع بين الوداد البيضاوي وبين اتحاد الجزائر، وبين فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي على التأهل الثاني لنفس المجموعة.

صحوة الأبيض – الزمالك

بالمجموعة الأولى، يحاول الزمالك الاستمرار بصحوته الأخيرة، اليوم حيث يستضيف مازيمبي، ويستضيف زيسكو يونايتد الزامبي وفريق أول أغسطس الأنجولي.

ويحتاج الزمالك اليوم، الذي له 5 ألقاب بالمسابقة اخرها بعام 2002م، للحصول على عدد نقطتين فقط من لقائيه القادمين مع مازيمبي ومع أول أغسطس، لضمان التأهل للدور القادم مع مازيمبي عن المجموعة.

فريق مازيمبي يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، مع وجود فارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو الزمالك، ولكن يحتل فريق أول أغسطس وفريق زيسكو للمركزين الثالث والرابع لأنهما لهما رصيد هو نقطتين.

وممكن أن يرتقي الزمالك الى قمة الترتيب في حال فوزه بتسجيل فارق هو 4 أهداف عن مازيمبي، لأنه هو الذي فاز عليه 3 – صفر ببداية ومستهل مبارياتهما في المجموعة الذي أقيم في مدينة لومومباشي الكونجولية.

اترك رد