الرئيسية » منوعات » حالة طقس الرياض اليوم الأحد يزداد سوءً وانخفاض شديد في درجات الحرارة
طقس الرياض
سوء الأحوال الجوية في الرياض

حالة طقس الرياض اليوم الأحد يزداد سوءً وانخفاض شديد في درجات الحرارة

حالة طقس الرياض اليوم الأحد الموافق ـ ـ يوم السادس والعشرين من شهر يناير الراهن لعام 2020م الجاري ـ ـ بحيث قد تفاعل العشرات من هؤلاء المغردين من خلال كتابة وسم يسمى “برد الرياض” بسبب حالة البرودة الشديدة التي تنتاب الرياض حاليا، لانه قد تدنت وانخفضت درجات الحرارة الى مستويات قياسية لم تحدث من قبل في مثل ذلك الوقت من العام.

وكانت مدينة الرياض العاصمة السعودية شهدت في خلال الساعات القليلة الماضية انخفاض وهبوط شديد في درجات الحرارة مع زيادة وارتفاع في نشاط للرياح السطحية.

هبوط شديد في درجات الحرارة يؤدي إلى طقس الرياض القاسي في هذه الأيام:

ولقد كانت الهيئة العامة في الأرصاد وفي حماية البيئة هي توقعت في ضمن تقريرها عن وجود حالة من الطقس لذلك اليوم انخفاضًا واضحا وملموسًا في خلال درجات الحرارة على مدينة الرياض وعلى العديد من المناطق في كل مستوى المملكة العربية السعودية.

من الجدير بالذكر أن دكتور خالد صالح الزعاق، وهو عضو الاتحاد العربي عن علوم الفضاء والفلك، كان قد توقع من أن يكون ذلك الأسبوع هو الاقسى في البرودة القاسية في السنة الحالية على الإطلاق.

جاءت توقعات د. الزعاق، من أن يبدأ الشتاء فعليا بالتقلص والانكماش من بعد أسبوعين تاليين من الان باذن الله.

وتحدث ايضا عضو الاتحاد العربي عن علوم الفضاء والفلك عن أن درجة الحرارة تكون منقسمة إلى قسمين، هي درجة تقاس والى درجة تحس، الدرجة المقاسة تلك التي تقيسها كافة الأجهزة القياسية واما الدرجة المحسوسة فهي التي تقيسها اجسامنا وتشعر بها الأجساد وتعتبر هذه هي الأهم.

اعلنت الارصاد عن انه توالي درجات الحرارة الهبوط والانخفاض الواضح والملموس على كل مناطق المملكة العربية السعودية وهي مصحوبة بزيادة نشاط في الرياح وهي السطحية التي هي مثيرة للأتربة والغبار مما تحد من حدوث مدى الرؤية الأفقية في مناطق مكة المكرمة، وفي المدينة المنورة ، وفي الشرقية، وطبعا في الرياض بحيث تمتد لمنطقة نجران.

من جهة اخرى كان قد أعلن المعهد العلمى بفحاء وهو التابع الى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن أنه سيتم تأخير البداية لليوم الدراسى لمدة ساعة بحيث يبدأ في الساعة التاسعة صباحا وهذا يكن ابتداء من اليوم الأحد ويستمر إلى مدة ثلاثة أيام من أجل الحفاظ على سلامة كلا من طلاب ومنسوبى المعهد، وايضا قررت جمعية كرام المختصة بتحفيظ القرآن بـرفحاء عن تأخير الدوام فى ضمن الإدارات وفي المدارس الصباحية للساعة الـ 9 صباحاً، بدءً من يوم الأحد وممتدة الى يوم الثلاثاء، وهذا يأتي نظراً لشدة برودة الاجواء وايضا لسلامة منسوبى الجمعية، على حسب ما ورد عن وكالة الأنباء السعودية.

أيضا قد أعلن السيد مدير عام التعليم في منطقة تبوك وهو السيد إبراهيم بن حسين العُمرى بأن يتم إلغاء الطابور أو الاصطفاف الصباحى في المدارس ولذلك يكون اعتماد اليوم الدراسي بداية من الحصة الأولى وهي الساعة الثامنة والنصف في كل مدارس مدينة تبوك مع وجود استمرارية لهذا التوقيت وهو توقيت الخروج من غير اية تغيير، وهذا يكون بناء على هذا الرأي الخاص الذي اصدرته تلك اللجنة المختصة وهي التي قررت أن نتيجة استمرار سوء تلك الأحوال الجوية القاسية و الباردة وهي التي تشهدها المنطقة بل تشهدها كل المناطق في المملكة العربية السعودية, وهذا يتضمن ويشمل كل مدارس منطقة تبوك ويمتد الطقس القاسي الى مدينة الرياض العاصمة السعودية ويستمر لمدة اسبوعين الى ان ينتهي الطقس الحاد.

اترك رد