الرئيسية » اخبار التقنية » 5 خطوات تساعدك على تعلم الإنجليزية في المنزل
تعلم الإنجليزية في المنزل
الإنجليزية في المنزل

5 خطوات تساعدك على تعلم الإنجليزية في المنزل

تعتبر اللغة الإنجليزية أحد أهم اللغات في العالم إن لم تكن الأهم منذ القدم كونها من اللغات الأولى التي عرفتها العصور، إذ تتساوى قوتها مع العربية والفرنسية، كذلك الإسبانية التي يتحدث بها ما يقرب من 23 دولة، لذلك تعلم تلك اللغة في وقتنا هذا شيء حتمي تحسبا للسفر أو التعامل مع أشخاص لا يجيدون اللغة التي يعتاد عليها لسانك، والشيء الأهم هو تواجده في التعليم بشتى المراحل بشكل أكيد، كلها أمور تؤكد وتشير إلى أهمية اللغة الأمة لبريطانيا العظمى والعديد من الدول الأوروبية، حتى العربية خلال السنوات الأخيرة.

فوفقا لتقارير وإحصاءات فإن كفاءة إجادة اللغة الإنجليزية في تحسن متسمر للغاية خلال العام الماضي، إذ أشار مؤشر EF EPI لعام 2019 حقق أكبر عدد من الدول حالة إجادة عالية جدًا أكثر من أي وقت مضى. حيث تحسنت نحو 11 دولة بشكل كبير للغاية، حيث كسبت أكثر من نقطتين مقارنة بالعام السابق.

خلال هذا التقرير سنستعرض بعض الخطوات التي من خلالها يستطيع الفرد إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة وهو في منزله، فقط باعتماده على التلفاز أو الحاسوب.

منصات البث

تعتبر منصة يوتيوب على سبيل المثال المنصة الأقوى لتعلم الإنجليزية في المنزل لعدة أسباب، فهناك دروس يقدمها المستخدمين من الألف للياء، منذ معرفة الحروف الأبجدية حتى الإجادة ولو كأنك مواطن إنجليزي في الأصل، كذلك تدريس اللغة عن طريق الألعاب والطرق التي يفضلها الأطفال والتي تعمل على جذب الانتباه وأخذ إشارات العقل للألعاب في المقام الأول ثم الدخول سريعا للتعلم.

السير إلى هوليوود

تعتبر مشاهدة الأفلام الأمريكية بشكل عام ووفقا لإحصاءات نشرت خلال المواسم الماضية أنها الأقوى في تعلم اللغة، فكون المشاهد في الأصل لديه شغف كبير للفرجة، فالتعلم يأتي من خلال ذلك، خاصة أن يكون البطل هو مثال لك، لغة الحوار أيضًا التي تروق للمشاهد ويعمل على تقليدها بنفس صوت الأبطال، كلها أمور تجعل من الفرجة على أفلام هوليوود والأفلام الإنجليزية بشكل عام شيء مهم.

البحث عن الأفلام ذات الرتم البطيء كالتي كانت تبث في فترة السبعينيات حتى مطلع الألفية الجديدة، الأفلام التي كان السيناريو ولغة الحوار الخاصة بها تجعلك تستمتع جيدا لكل كلمة وجملة يقولها الممثل وليس كالتي تظهر اليوم وتتسم بعنصر السرعة، فعلى سبيل المثال في رائعة الأب الروحي للكبار مارلين براندو وألباتشينو وربيرت دي نيرو، يمكنك سماع كل كلمة تقال بالإنجليزي وتكرارها مرارا حتى تثبت في ذهنك ثم تبدأ في استخدامها، فلا أحد يمكنه نسيان مقولة: “I gonna make him an offer he can’t refuse”.

الأغاني والسماعات الخارجية

السماعات الخارجية تلعب دورا مهما في تعلم الإنجليزية خلال السنوات الأخيرة، فجميعنا نضعها في أذاننا ونحن ذاهبين للعمل، الدراسة، إلى أي مكان، فمع سماع الأغاني المفضلة لمطربك المفضل لمدة ساعتين تقريبا ستجعل من تحدثك وتعلمك الإنجليزية أكثر سرعة، والأفضل حين يكون مطربك ذو رتم بطيء في سرده للأغاني كفرقة PINK FLOYD  على سبيل المثال.

كانت تقارير صحفية أشارت منذ فترة أن هناك أجانب يفضلون تعلم العربية عن طريق الأغاني، وأن كلمات أغاني أم كلثوم وعمرو دياب هي التي تساعدهم على التعلم لبساطة الأسلوب والرتم البطيء الذي تتميز به مقطوعاتهما.

البحث عن الراغبين في التعلم

هناك العديد من الأشخاص الذين يتعلمون الإنجليزية عبر الانترنت، لذلك إذ استطاع الفرد الالتقاء بهم في محادثة سيكون هناك تبادلا كبيرا للخبرات، حتى إن تعلم كلا منهما كلمة من الأخر، لكن بشكل عام فالتبادل والمعرفة قائمين والاستفادة ناجحة تماما.

عبر تويتر وفيسبوك ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي هناك الآلاف الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية، منهم الذي يعرف عنها شيء، والذي يجهلها تماما، لكن تبادل الخبرات ولو بحتى حديثا قصيرا في التعليقات يجعل الأمر ناجحا.

الألعاب

الاعتماد على الألعاب التي تتصل بالانترنت لتعلم الإنجليزية أمر رائع للغاية، فمنها ستقضي وقتا طويلا في اللعب والتحدث مع الذين تلعب معهما، أنا كاتب هذا المقال قمت بذلك في السابق واستفدت كثيرا، فالتعامل مع ناس لغتهم الأساسية هي الإنجليزية سيجعلك تقلد طريقتهم في الحديث وليس على صعيد تقمص اللغة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *