الرئيسية » اخبار التعليم » نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات الجديدة وبإشارة الألوان من خلال الرابط لموقع الوزارة
نتيجة الصف الثاني
نتيجة الصف الثاني الثانوي

نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات الجديدة وبإشارة الألوان من خلال الرابط لموقع الوزارة

يتيح الان موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو المخصص ليتم اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام بشكل إلكتروني لظهور النتيجة بالدرجات هذا من بعدما كانت أعلنت النتيجة على شكل تقييمات ولها وتحمل ألوان، وهذا جاء تلبية لرغبة جميع الطلاب ومعهم أولياء أمورهم في أن تتم معرفة مستواهم وهو الحقيقي.

وذلك يكون على رابط ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي لعام 2020م، من بعد تعديل شكل الإعلان الرسمي عنها، وتحميل هذه النسخة الجديدة لهذه النتيجة بحيث تظهر للطالب ما هي درجته بالضبط في كل مادة من تلك المواد التي درسها هذا إلى جانب طريقة وضع الألوان وهي التي سبق الإعلان عنها في النتيجة منذ أيام.

رابط الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي العام بالدرجات الجديدة والألوان:

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي العام 2020م في صورتها المعدلة من خلال القيام بالضغط فوق الرابط الذي سوف ندرجه في ما يلي من سطور وهو كما يلي:
النتيجة الالكترونية لامتحان الصف الثاني الثانوي عن طريق الاسم ورقم الجلوس وكود الطالب.
وفي هذا كان د. طارق شوقي، معالي وزير التربية والتعليم في صباح اليوم، يؤكد على أنه من المقرر بالفعل أن تتيح الوزارة اليوم الثلاثاء بعض تعديلات جديدة ضمن صورة وشكل إعلان نتيجة هذا الصف الثاني الثانوي 2020م من خلال الرابط الإلكتروني المكتوب بالسطور الاعلاه وهو المختص بإعلان النتيجة في الموقع الرسمي وهو للوزارة على شبكة الإنترنت.
صرح معالي وزير التربية والتعليم عن إنه حين يدخل طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم من خلال رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020م، سوف يجد كل طالب وطالبة الدرجة وهي التي حصل عليها لكل مادة وهي مكتوبة.
واستطرد معالي وزير التربية والتعليم قائلا عن أنه في خلال تلك النسخة المعدلة لنتيجة الصف الثاني الثانوي لعام 2020م، سوف تكون الدرجة الاجمالية والكلية عن كل مادة هي تكون من 100 درجة وهي ليست من 400  درجة وذلك ليسهل على الطالب والطالبة حساب كل الارقام وأن تتم معرفة مستواه عن كل مادة.
أن الوزارة حرصت على أن يتم إعلان الدرجات لجميع الطلاب من بعد إعلان النتيجة بتلك الألوان، تلبية لجميع مطالب هؤلاء الطلاب ومعهم اولياء الأمور وهم الذين طلبوا أن تتم معرفة مستوى درجات ابنائهم بصورة واضحة.
ولقد كانت وزارة التربية والتعليم في مصر، أعلنت عن ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي العام للعام الحالي 2020م في مساء أول الأمس يوم الأحد الماضي وهي تظهر بالألوان ولكنها لن تظهر بالدرجات.
ويوضح د. طارق شوقي معالي وزير التربية والتعليم من أن معني هذه الألوان بداخل نتيجة الصف الثاني الثانوي كما يلي:
المنطقة الزرقاء تشير إلى أن الطالب مستواه عالي في أداء المادة وتقييمها بالفصل الدراسي الأول، وتشير هذه المنطقة الخضراء لأن الطالب يكون مستواه مناسب بالتوقعات في الفصل الدراسي الأول.
وتشير المنطقة  الصفراء لأن الطالب بالفعل يحتاج لتحسين مستواه لكي يتم له تحقيق المستوي المطلوب ليصل الى النجاح في هذه المادة بالانتهاء من مدة الفصل الدراسي الثاني، وأما المساحة البيضاء في أسفل الشريط فهي تشير إلى أن الطالب هو يحتاج لتحسين كبير لكي يتم له تحقيق المستوى المطلوب من أجل التخرج ليصل الي الصف الثاني الثانوي.
كانت تلك اشارات الألوان وفيما يلي طريقة وخطوات الحصول على النتيجة:

1- يبدأ في الدخول إلى الرابط وهو المذكور أعلاه.
2- ثم يقوم بتسجيل الرقم القومي وهو الخاص بالطالب، وفي حالة أن الطالب هو يحمل جنسية أخرى هي غير المصرية فأنه يتم إدخال ما له من كود.
3- يضغط على “تحميل مؤشر الأداء”.

اترك رد