الرئيسية » صحة وجمال » اكتشاف حالة لفيروس كورونا في مصر بالأمس الجمعة وحالتين في كوريا الجنوبية اليوم السبت
كورونا الصين
انتشار فيروس كورونا الجديد

اكتشاف حالة لفيروس كورونا في مصر بالأمس الجمعة وحالتين في كوريا الجنوبية اليوم السبت

أعلنت اليوم السبت كوريا الجنوبية، من أنه هناك اثنين من حالات المصابين بهذا الفيروس القاتل وهو فيروس “كورونا “الجديد سوف يغادران مستشفى الحجر الصحى من بعد أن تعافيا وتماثلا للشفاء، وكانت نقلت وكالة أنباء اعلامية “يونهاب” وهي الكورية الجنوبية نقلت عن المراكز الكورية من أجل السيطرة على الأمراض ومن اجل الوقاية منها وكانت قالت عن إن هناك حالتى الإصابة وهما السابعة والثانية والعشرين بكامل مستوى البلاد سوف يُسمح لهما بالرحيل ومغادرة المستشفيين وهما اللذين كانا في الحجر الصحي يتلقيان العلاج في السمتشفى اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير الراهن لعام 2020م الجاري.

ظهور حالات لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية وحالة في مصر:

ظهرت في مصر بيوم الأمس الجمعة الموافق ـ ـ يوم الرابع عشر من شهر فبراير الراهن لعام 2020م الجاري ـ ـ وهي لشخص أجنبي هو حامل لفيروس كورونا وليس مريضا به وتم اكتشافها سريعا.
من الجدير بالذكر أنه قد كانت حالة الإصابة وهي السابعة، اصيب بها رجل بالغ من العمر سن الـ 28 عاما وهو كان قد زار مدينة ووهان التي تقع في وسط الصين ـ وهي البلد بؤرة تفشى وانتشار فيروس كورونا الجديد ـ ولقد تم تأكيد أنه لديه إصابة فى تاريخ يوم الـ 30 من شهر يناير الماضي، أما بالنسبة إلى الحالة الثانية والعشرون فقد كان اصيب بها رجل البالغ من العمر سن الـ 46 عاما، ولقد ثبتت إصابته بتاريخ يوم الـ 6 من شهر فبراير الراهن، وبهذا يصل العدد والمجموع الإجمالى لكل حالات الإصابة التي هي المؤكدة فى داخل كوريا الجنوبية تلك التى تماثلت وتعافت للشفاء وصلت إلى الـ 9 حالات، في حين أنه لا يزال هناك عدد الـ 19 شخصا هم لا زالوا فى الحجر الصحي والعزل وهم الى الان يتلقون العلاج.
وكانت قد أعلنت سلطات الصحة فى داخل البلاد، اليوم السبت، عن أنه لم يتم الى الان الإبلاغ عن وجود أية حالة من إصابات جديدة بهذا الفيروس كورونا وهو لليوم الرابع وهذا على التوالي؛ لكي يظل عدد كبير من حالات الإصابة والتي هي المؤكدة وصل لـ 28 حالة.
هذا حيث صرح التلفزيون الصينى الرسمى، بالاعلان عن ارتفاع عدد ضحايا “فيروس كورونا” ليصل إلى الـ 1524 شخصا، وأن عدد الحالات التي هي المؤكد إصابتها بهذا الفيروس قد وصلت إلى ما يقرب الى الـ 66576 حالة.
من الجدير بالذكر أن، فيروس “كورونا” من الممكن أن يصيب الحيوانات ويصيب البشر، وهو يسبب مجموعة من الاعراض والأمراض التى سوف تتراوح فيما بين نزلات البرد العادية والشائعة واعراض أخرى شديدة وهي مثل هذه التي تنجم عن المتلازمة وهي التنفسية الحادة لفيروس (سارس) وعن متلازمة الشرق الأوسط وهي التنفسية لفيروس (ميرس).
صرحت لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن إن قدرة كورونا للتنقل تزداد وترتفع قوة وإن اعداد حالات الإصابة بهذه العدوى يستمر في الارتفاع، وهذا من بعدما أصاب الفيروس لأكثر من الـ 66576 حالة بالعالم وهو وصل عدد ضحاياه الى الـ1524 فرد فى الصين.
وصرح معالي وزير لجنة الصحة الوطنية وهو ما شياوى، فى خلال إفادة له أن فترة الحضانة لفيروس كورونا المستجد فأنه يتراوح لمدة ما بين اليوم الواحد والـ 14 يوم ويكون معدي في فترة الحضانة على عكس متلازمة الالتهاب الرئوى وهو الحاد المسمى سارس تلك الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا وهو الذى ظهر بالصين وساهم في موت ما يقرب من الـ800 شخص في العالم بعامى 2002م ـ 2003م.

اترك رد