الرئيسية » اخبار مصر » تعطيل الدراسة لليوم الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية
تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة بسبب الاحوال الجوية

تعطيل الدراسة لليوم الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة بكافة مدارس جمهورية مصر العربية وكل الجامعات المصرية نظرا لسوء الأحوال الجوية الحالية، ويأتي هذا التعطيل على يوم الثلاثاء الموافق ـ ـ يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ وممكن اذا استمرت هذه الاحوال الجوية في هذا الطقس السيء من أمطار غزيرة ورياح شديدة تستمر تعطيل الدراسة إلى نهاية الأسبوع، حيث قد قرر د. مصطفى مدبولى، وهو معالي رئيس مجلس الوزراء، أن يتم تعطيل الدراسة في جميع المدارس وكل الجامعات بالبلاد في اليوم الثلاثاء، بكافة مستويات الجمهورية، ويأتي هذا نظرا لسوء تلك الأحوال الجوية، ولكي تتمكن كل الأجهزة المعنية والمختصة من التعامل مع كل تلك الكمية الكبيرة من الأمطار وهي المتوقع سقوطها باستمرار.

سقوط مستمر للأمطار الغزيرة على البلاد مما أدى إلى تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء:

من الجدير بالذكر أن الهيئة العامة عن الأرصاد الجوية في مصر بمرصد حلوان، تؤكد على انه يوجد هناك فرص كبيرة لهطول و سقوط الأمطار بغزارة وكثافة عالية في اليوم الثلاثاء وهذا سوف يكون على كل المحافظات المصرية تقريبا.
ولقد كلف السيد رئيس الوزراء بأنه يتم تفعيل غرفة لتقوم بمواجهة الأزمات في داخل مجلس الوزراء، وأن يتم التواصل على مدار الـ 24 ساعة أي على مدار اليوم بأكمله مع كافة الأجهزة المعنية والمختصة من أجل التعامل مع تلك الظروف الجوية وهي المتوقعة لليوم الثلاثاء.

وفي هذا قد قال السيد محمود شاهين وهو يكون مدير مركز التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن إن هناك بالفعل تحسن في خلال الأحوال الجوية، وهذا سيكون اعتبارا من يوم غدا الأربعاء، بحيث أنه سوف تنحصر فرص سقوط المطر وترجع درجة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

ويوضح أيضا محمود شاهين، في تصريحاته الاعلامية، عن أن حالة الطقس هذه الايام هي غير مستقر وهو طقس مضطرب وتشهده البلاد الان، وأن هذا الطقس مستمر منذ يوم الأمس الاثنين ولليوم الثلاثاء، بحيث يستمر هطول الأمطار الغزيرة وهي الرعدية فوق محافظات سيناء كلها خصوصا في وسط وفي جنوب سيناء مما ينذر بأنها تصل الى حد السيول فيها وسوف يستمر ويمتد سقوط المطر بكميات تقل نسبيًا فوق المدن الساحلية مثل مرسى مطروح ومثل الإسكندرية وأيضا فوق مدن وبعض محافظات الدلتا ومدن القناة وعلى محافظة القاهرة بحيث هي أقل في وسط وفي شمال الصعيد ولكنها ستكون بكميات خفيفة.

ويشير أيضا إلى وجود استمرار لحالة الاضطراب على البحرين وهما الأحمر والمتوسط الى مساء اليوم والغد وأن حالة الطقس عموما هي أنه سوف يكون طقس بارد في النهار خاصة على مناطق في شمال البلاد ويكون طقس شتوي معتدل في جنوب الصعيد ولكنه ليلا سوف يستمر في البرودة القاسية.

ويضيف لحديثه عن أنه سوف يظهر التحسن بالأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الغد الأربعاء حيث أنه من المتوقع أن تبدأ وتقل كميات المطر والسحب وترتفع فترات وجود الشمس ودرجات الحرارة تميل للإرتفاع بالتدريج وإن كانت سوف تظل هي أقل من معدلاتها الطبيعية وتقل فرصة سقوط الأمطار وسوف تهدأ الرياح وسوف تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية وهي الكثيفة في الصبا على الطرقات.

وتم تقديم النصح إلى المواطنين، بوجوب الابتعاد عن كافة أعمدة الكهرباء، والنصح بالقيادة الهادئة الرشيدة في الطرقات وهذا من بعد الإطمئنان أن المساحات تعمل جيدا، يجب ارتداء تلك الملابس الشتوية الصوفية و الثقيلة، يجب الحذر والحيطة من عدم الرؤية في الشبورة المائية وهي الكثيفة، وعدم الخروج من المنزل الا للضرورة.

اترك رد