الرئيسية » صحة وجمال » توسع في انتشار فيروس كورونا وارتفاع بعدد الإصابات ووصوله المغرب وتونس والأردن
عدد حالات كورونا
آخر احصائيات عدد حالات كورونا في مصر اليوم من وزارة الصحة

توسع في انتشار فيروس كورونا وارتفاع بعدد الإصابات ووصوله المغرب وتونس والأردن

فيروس كورونا الوباء العالمي المنتظر في هذه الايام حيث انه يهدد بانتشار وباء خطير يقتل ويفتك بالكثير من سكان الكرة الارضية، فقد توسع في انتشاره الى ان وصل مؤخرا الى تونس والمغرب وكذلك الاردن، فهو لا يزال يثير هذا الفيروس حالة من الذعر والقلق بالعالم منذ ان ظهر في أواخر العام الماضي بمدينة ووهان الصينية.

حتى الوطن العربي لم يسلم منه، حيث بدأ وتم تسجيل أول حالات من الإصابة في عدد من الدول العربية، وبدأ يتزايد أعداد المصابين بالعالم العربي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ظهور فيروس كورونا مؤخرا في الوطن والعالم العربي ببعض الدول العربية:

ظهر في المملكة العربية السعودية، هذا الفيروس حيث قد أعلنت وزارة الصحة عن البدء في تسجيل أول حالة من إصابة بفيروس كورونا لشخص سعودي هو قادم من دولة إيران من خلال دولة البحرين، في يوم الأمس الاثنين.

وفي دولة تونس، قد أعلن معالي وزير الصحة عبد اللطيف المكي أنه تم تسجيل أول حالة لإصابة بفيروس كورونا في داخل البلاد، في يوم الأمس الاثنين، وهي التي تعود لشخص تونسي كان عائد من إيطاليا.

وأما الاصابة في الأردن، فقد أعلنت وزارة الصحة أنه تم تسجيل أول إصابة بها بفيروس كورونا لشخص أردني كان قادم من إيطاليا، في حين أنه تحفظت تلك السلطات على فرد وشخص آخر، وتم وضعه في داخل الحجر الصحي.

وأما في دولة قطر، كانت قد كشفت كل الفحوصات عن انه تم تسجيل إصابات هي جديدة بيوم الأمس الاثنين، وهكذا يصبح مجموع إجمالي عدد هؤلاء المصابين بهذا الفيروس في داخل البلاد هو السبع حالات، طبقا لوكالة الأنباء وهي القطرية الرسمية.

من الجدير بالذكر أنه قد فرضت قطر عدة قيود هي مؤقتة على عملية السفر ودخول أراضيها لكل هؤلاء القادمين من مصر، في ضمن إطار تدابير قوية لمنع سرعة انتشار الوباء.

وفي داخل الجزائر، كانت قد عزلت السلطات في مساء يوم أول الأمس الأحد امرأتين قالت أنهما تحملان فيروس كورونا، في جنوبي العاصمة الجزائر، وهكذا يرتفع عدد الإصابات في داخل البلاد لثلاث حالات.

ودعت مسؤولو الرئاسة الجزائرية لعمل “التعبئة” في كل أنحاء البلاد لتتم مواجهة الفيروس بقوة.

وفي داخل الكويت، أعلنت ايضا وزارة الصحة الكويتية في يوم الأمس الاثنين أنه تم تسجيل 10 إصابات هي جديدة بفيروس كورونا، وهكذا يرتفع عدد المصابين بالدولة لـ 56 حالة محققة ومؤكدة.

وفي داخل العراق، كانت قد كشفت وزارة الصحة والبيئة عن وجود إصابتين جديدتين بهذا الفيروس في المدينة العاصمة بغداد، وقالت عن إنهما عائدتان في الفترة الأخيرة من إيران. وبهذا بلغ عدد هؤلاء المصابين بذلك الفيروس بالبلاد إلى الـ 21 حالة الى وقتنا الحالي.

وفي داخل البحرين، تم تسجيل السلطات لعدد ست إصابات كانت جديدة بفيروس كورونا، ويصل مجموع وإجمالي المصابين لـ 47 حالة. وكانت علقت السلطات البحرينية ايام الدراسة لأسبوعين، وايضا قد دعت المواطنين لعدم السفر لدول انتشر بها الفيروس، والتي هي مثل إيران، وايضا إيطاليا، وفي تايلاند، وفي سنغافورة، وفي ماليزيا، وفي كوريا الجنوبية.

 

أما مصر، كانت قد سجلت السلطات حالتين للإصابة بفيروس كورونا كانت لمواطن يحمل الجنسية الكندية. وأعلنت بيوم الخميس الماضي أنه تم تماثل أول حالة للشفاء، وهي كانت تعود لمواطن صيني. ولا يوجد غيرها.

السلطات المصرية عملت إجراءات وقائية بموقع عمل هو تابع لشركة بترول هي مصرية في عقب اكتشاف لحالة الإصابة رقم اثنين وهي التي تخص مواطن كندي يعمل بالشركة. وتم عزل العاملين بالموقع، 1500 شخص، لأسبوعين، وتابع 1427 من الذين خالطوهم.

صرحت وزارة الصحة الفرنسية ان 6 مواطنين فرنسيين إصابتهم، وهم عائدين من مصر.

رد رئيس الوزراء المصري عن إن أجهزة الدولة فور حصولها معلومات السائحين الفرنسيين وتمت مراجعة أماكن الإقامة لهما فى مصر، وتم التأكد من سلامة المخالطين، والأماكن تلك التي زاراها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *