الرئيسية » اخبار العالم » السعودية الآن: إعلان إيقاف العمرة الداخلية مؤقتًا لكل المواطنين السعوديين والمقيمين
إيقاف العمرة الداخلية
تم ايقاف العمرة الداخلية بالمملكة

السعودية الآن: إعلان إيقاف العمرة الداخلية مؤقتًا لكل المواطنين السعوديين والمقيمين

الخسارات الاقتصادية تتوالى تباعا؛ حيث أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، في اليوم الأربعاء، أنه يتم إيقاف الأداء للعمرة لكل المواطنين وايضا لكل المقيمين فوق أراضيها مؤقتا، في ضمن إطار كامل إجراءاتها وهي الاحترازية لمنع سرعة انتشار فيروس كورونا خاصة في الأماكن المقدسة تلك التي تشهد مزيد وتدفقا لكثير من الحشود البشرية.

وفي هذا الشأن قد قال مصدر مسؤول في داخل وزارة الداخلية، عن إن هذا القرار هو يأتي بالفعل امتدادا لإيقاف اداء العمرة لكل هؤلاء القادمين والوافدين من خارج المملكة العربية السعودية وأنه تم تعليق الدخول بواسطة التأشيرات وهي السياحية لكل هؤلاء المسافرين من تلك الدول بالذات وهي التي تفشى وانتشر فيها الفيروس وأنه يتم منع دخول المواطنين السعوديين وأيضا مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة البطاقة الوطنية.

إيقاف العمرة الداخلية بصفة مؤقتة لقاطني المملكة من مواطنين ومقيمين:

وأشار هذا المصدر إلى أنه صدر قرار بعمل إيقاف العمرة لكل المواطنين وكل المقيمين بشكل مؤقت، وأنه سوف تتم عمل مراجعه لهذا القرار بشكل مستمر وتم تعليق العمل به الى حين انتفاء الأسباب وهي التي كانت قد دعت الى اتخاذه.

يؤكد المصدر الذي في الداخلية السعودية على أن القرار هو يأتي في ضمن إطار عمل عدد من الإجراءات الوقائية تلك التي تتخذها المملكة العربية السعودية من أجل الحد من توسع انتشار فيروس كورونا ومن أجل منع وصوله إلى المسجدين وهما الحرمين الشريفين ـ المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام والكعبة في مكة وهما اللذان يأتي اليهما تدفقا دائم وايضا كثيف من الحشود البشرية وهذا هو ما يجعل من مسألة وعملية تأمين هذه الحشود مزيد من أهمية قصوى، وهذا جاء تبعا لتصريحات هذا المصدر المسؤول.

وكانت منذ مدة قررت السعودية، وهذا كان تحديدا في يوم الخميس الماضي، أن يتم إيقاف منح تأشيرات لاداء العمرة لكل هؤلاء الراغبين في أداء المناسك أو يرغبون في زيارة المسجد النبوي الشريف وهم من خارج المملكة، وأيضا قررت أن يتم تعليق دخول كل من هم حاملي التأشيرات وهي السياحية من لدى الدول التي قد تفشى فيها الفيروس والمرض.

من الجدير بالذكر أن المملكة كانت قد أعلنت، في يوم الإثنين الماضي، عن تسجيل لأول حالة اصابة بهذا الفيروس وكانت لمواطن كان قادم من دولة إيران من خلال الحدود مع البحرين، وهي تعتبر الحالة الوحيدة التي ظهرت في السعودية الى يوم الأربعاء الـ 4 من مارس أو أذار لعام 2020م الحالي.

ضمن سياق متصل عن فيروس كورونا قد تزايدت حالات الإصابة بهذا الفيروس كورونا المستجد في داخل إيران بصورة كبيرة منذ الأسبوع السابق. حيث أظهرت نتائج الفحص لعدد من المسافرين وهم الذين قاموا بزيارة دولة إيران في الفترة الأخيرة من أن إصابتهم بهذا الفيروس موجودة من بعد وصولهم لأكثر من الـ 10 بلدان.

 أعلن السيد نائب وزير الصحة وهو الإيراني في يوم الأمس الثلاثاء، من أن إيران سوف تستعين بلجنة وفريق وطني سوف يضم الـ 300 ألف من العاملين ومن المتخصصين في ضمن مجال الصحة، من أجل مواجهة انتشار هذا الفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأيضا بنفس السياق قد سجلت الصين عدد الـ 38 حالة وفاة جديدة جاءت نتيجة الإصابة بهذا الفيروس كورونا المستجد في أراضيها، على حسبما كانت أعلنت اللجنة الوطنية بالصحة في داخل البلاد، وهكذا يرتفع حصيلة الموتى والقتلى بسبب وجود الإصابة بالفيروس كورونا لـ 2981 شخص من داخل الصين وفي حين تم الإبلاغ عن حالات بعدد 219 وفاة من خارج الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *