الرئيسية » اخبار مصر » أسباب مغادرة إبراهيم محلب لمؤتمر المصريين في الخارج بالأقصر
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

أسباب مغادرة إبراهيم محلب لمؤتمر المصريين في الخارج بالأقصر

تم اليوم عقد مؤتمر المصريين بالخارج بمحافظة الأقصر , الذي قام المهندس إبراهيم محلب , رئيس مجلس الوزراء بإفتتاحه , والذي لم يستمر سوي لدقائق معدودة , حيث حضر المؤتمر العديد من الوزراء من بينهم :

  • وزير التنمية المحلية
  • وزير القوى العاملة
  • وزير الصحة
  • وزير الاستثمار
  • وزير التربية والتعليم
  • وزير الآثار
  • وزير السياحة
  • كما حضر محمد بدر , محافظ الأقصر المؤتمر , وحضر أيضاً أكثر من ثلاثمائة مصري بالخارج .

وأنهي المهندس إبراهيم محلب المؤتمر سريعاً , عقب إلقائه الكلمة الخاصة به مسرعاً , وبعدها غادر المؤتمر وسافر إلي القاهرة لحضور عزاء والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي , حيث توجه  محلب والوفد المرافق له , وكذلك عدد من الوزراء الحاضريين المؤتمر , إلي مطار الأقصر للسفر إلي القاهرة لحضور العزاء في وفاة والده السيسي.

بينما لم يفشي محلب سبب ذهابه للحضور , ولكنه أكتفي بوجود سبب طارئ أضطره للرحيل بسرعة , عائداً للقاهرة , مما أثار رحيل رئيس مجلس الوزراء غضب العديد من الحضور , بسبب قطعهم مسافة كبيرة لحضور المؤتمر ومناقشة العديد من القضايا المهمة , وإنتهاء المؤتمر بعد بدأه بدقائق قليلة.

وكانت هناك مشادة بين محلب والبعض من رجال الأعمال الحاضرين للمؤتمر من الخارج , حول كيف لهم أن يقطعوا مثل تلك المسافة , ولا يستمر المؤتمر سوي لدقائق معدودة ؟.

والجديد بالذكر أنه كان من المقرر توجه محلب إلي بعض مراكز محافظة الأقصر كمركز إسنا ومن بعدها إلي أرمنت , وذلك للإستماع إلي مشاكل المواطنين هناك .

وقام محلب بإعطاءه وعد بلقاء الجاليات المصرية في القاهرة , يوم الأربعاء القادم , وقد تبقي عدد من الوزراء لم يغادروا الأقصر مثل وزير القوى العاملة ووزير الإسكان.

وصرح محلب أثناء إنعقاد المؤتمر العام للمصريين بالخارج , بأن الشعب المصري قادر علي الإعجاز منذ بداية التاريخ , والدليل علي ذلك مشروع قناة السويس الجديدة , والذي تمكن المصريين من الإنتهاء من حفرها وفتحها خلال فترة وجيزة , والتي تعد من أكبر مشاريع التكريك في العالم , وأضاف محلب أن الشعب المصري قادر علي الإستمرار في تحقيق الإنجازات .

اترك رد