الرئيسية » صحة وجمال » أول عمليه نقل رأس في الطب والعالم كله

أول عمليه نقل رأس في الطب والعالم كله

مريض من روسيا لدية مرض ليس لة علاج قد اعلن عن استعدادة الي اجراء عملية من نوع جديد وهو زرع رأس فقد اعلن المريض علي استعداد علي نقل رأسة من جسمة علي جسم قد يتبرع بة صاحبة قبل موتة.

يوجد شخص اسمة فاليري سبيريدونوف يبلغ من العمر 30 عاما مهندس كمبيوتر، منذ ان ولد وهو مريض بمرض نادر وعضال وان هذا المرض يسمي “فيردنغ هوفمان” فقد قرر المريض فاليري علي اجراء عملية وتسليم نفسة وثقتة الي الجراح وهو الطبيب سيرجيو كانافيري ايطالي، لانة قال لي نفسة انة لا يملك فرصة غير هذة الفرصة بدلا من انتظار الموت المحتم.

ونعرض عليكم فكرة العملية وهي ان يتم تبريد راس الانسان وجسم الانسان الي اكبر وقت ممكن لكي تقدر الخلايا تعيش دون وجود اكسجين، حيث يتم تشريح الانسجة القريبة من العنق كما سيتم توصيل الاوعية الدموية باستخدام انابيب دقيقة جدا.

كما قال الطبيب الجراح سيرجيو كانافيري الذي اطلق الفكرة عام 2013، انة تم التغلب علي العقبات التي تقف ضد العملية وهي تمكين ربط الراس الجديدة بالحبل الشوكي وضمان عدم رفضة حسب مناعة الجسم الذي منقل لها الرأس الجديدة.

كما اكدت دايلي ميل صحفية بريطانية، ان الطبيب والمريض في مرحلة النقاش لحد الان علي مدة العملية وما اضرارها قبل وبعد العملية وما مدي ابعدها، وان الجراح لحد الان لم يقم بتحضير الي هذة العملية ولم يقم بفحص و القيام بالتحليل الازمة لهذه العملية وان المنتقدون لهذة العملية تحدد موعدها في سنة 2016 وان هذة المعاد في الخيال وليس له تأكيد.

ونذكر ان اول عملية نقل رأس نجحت كانت في عام 1970 علي قرد وكانت في جامعة “كأس وسترن ريسوف” وكانت في مدينة كليفلاند الامريكية.

 

اترك رد