الرئيسية » اخبار العالم » حرائق تجتاح الغابات الاسيوية بروسيا

حرائق تجتاح الغابات الاسيوية بروسيا

في هذه الأيام أعلنت مصادر عن أن ادت الحرائق التى اجتاحت غابات المنطقة الاسيوية من روسيا – بعد ذوبان الجليد فى اقليم خاكاسيا – بالقرب من بحيرة بايكال و التى تصدت لها قوات الدفاع المدنى والتى استعانت ب 40 جنديا مظليا الى خسائر جثيمة ، حيث لقى 23 شخصا مصرعهم اثر هذا الحادث الاليم .

حيث استمر هذا الحادث التى تدمع له القلوب منذ يوم الاحد الماضى و حتى اليوم الثلاثاء مما زاد الامر سوءا حيث اندلعت النيران فى 16 مدينة و بلدة بالقرب من المنطقة ، حيث نقلتها الرياح العاتية بسرعة 30م/ث و هذا كان وفقا لما اعلنته لجنة التحقيق الروسية .

و على صعيدا اخر فقد رجح مصدر امنى لوكالة “نوفيستى” الاخبارية ان الحرائق بدأت خفيفة للقضاء على العشب الجاف لكن مع هبوب الرياح العاتية ، و الحر الشديد استاعطت النيران ان تجر معها اذيالا للخسائر فى البلاد.

و الذى قدرها رئيس حكومة جمهورية خاكاسيا “فيكتور زيمين” بما يعادل 100 مليون دولار فقد دمرات اساسات لمبانى حكومية , مدرسة ابتدائية , 1200منزلا كما قضت على بعض الماشية . اما عن وزارة الرعاية الصحية فقد افادت بأن اكثر من 900 شخصا قد طلبوبالفعل  المساعدة الصحية و نحو 100 شخصا نقلو الى المستشفيات للعلاج وكان ذلك بسبب اندلاع النيران .

و علاوة على ذلك فقد نقلت وكالة الانباء الصينية “شينخوا” عن ادارة مكافحة الحرائق الصينية ان هذا الحريق ، وصل انتشاره بالرياح الى منطقة الحكم فى منغوليا الداخلية, شمال الصين .

في هذا الإطار اضافوا ان ثمة اكثر من 660 رجل اطفاء شاركو فى اطفاء هذا الحريق كما ذكر ان الحرائق قد قامت بتدمير 85 مبنى و العديد من السيارات و الجدير بالذكر ان حجم الخسائر هناك بحوالى 3.2 مليون دولار .

اترك رد