الرئيسية » اخبار العالم » اخبار ليبيا اليوم هجوم مسلح علي السفارة الكورية

اخبار ليبيا اليوم هجوم مسلح علي السفارة الكورية

في إطار ما تشهده جميع دول العالم هذه الفترة من غارات واحتجاجات وظروف متقلبه وغير مستقلة في جميع دول العالم حدث أمس حيث أنه تم شن هجوم مسلح هذا الاسبوع  من جديد على السفارة الكورية مما أدى وأسفر عن مقتل اثنين ليبين وهم من حراس السفارة أدي الهجوم أيضا عن الإصابة آخر مع بعض التلفيات في السفارة والمكاتب أيضا .

مما أحدث أيضا بعض التلفيات المادية.  وبناءا علي ذلك قامت وزراة الخارجية  لكوريا الجنوبية بعملية نقل جديدة لكل وجميع العاملين من مدينة طرابلس بالإتجاه إلي مدينة تونس عن طريق الطيارات الحربية.

وفي هذا الإطار صرحوا أيضا  بأن المكتب المؤقت للسفارة لن يتأخر بل أنه سوف يواصل تقديم الخدمات كما كان يفعل من قبل وسيظل في خدمة ما يقارب 32 مواطن كوري متواجدون ومقيمين بالفعل في ليبيا وأن العمل بالسفارة لن ينتهي إلا بسفر هؤلاء الأشخاص الكوريين بالعودة إلي بلادهم.

ومن جهة اخرى لم يسفر هذا الهجوم علي السفارة عن سقوط ضحايا كوريين ، ومن الجدير بالذكر أن هذا الهجوم قد حدث من قبل أشخاص مجهولين ولم تتعرف الحكومة عليهم حتي الآن  وااضافت أيضا  الوزارة ان اتخاذ القرار بنقل البعثة جاء كنتيجة طبيعية للشعور بالخطر على الدبلوماسيين الذين يعملون بالسفارة و أنها في وقت اخر ستراجع العودة للتمثيل الدبلوماسي في طرابلس من جديد ،

بعد ان تهدأ الأوضاغ مرة أخري. وتعتبر كوريا الجنوبية حتي الآن هي من الدول القليلة التي مازالت سفرتها في ليبيا بعد رحيل القذافي وحدوث الثورة الليبية . ومازالت ليبيا أيضا تعاني صراع بين حكومتين بعد سقوط القذافي في عام 2011 ومسلحوا كلا الطرفين في حالة حرب بينهم في البلاد الواقعة تحت سيطرة كل طرف .

اترك رد