الرئيسية » اخبار العالم » أخبار السعودية اليوم الخميس 16/4/2015 حول عاصفة الحزم الحرب فى اليمن

أخبار السعودية اليوم الخميس 16/4/2015 حول عاصفة الحزم الحرب فى اليمن

نقدم لكم اليوم أهم اخبار السعودية اليوم حيث انه اخر اخبار السعودية وأخر أخبار عاصفة الحزم التي يشنها العديد من الدول العربية في عاصفة الحزم .. فقد صرح وزير خارجية السعودي سعود الفيصل في خطاب له مؤخرا اننا لسنا ندعو لحرب لكننا مستعدون لها إذا أرادوا الحرب و ان لزم الامر.

كما أكمل تصريحاته أيضا بتصريح آخر و قال معلقا على انطلاق العملية العسكرية عاصفة الحزم ضد الحوثيين فى اليمن قائلا أنه    ‘‘ ميليشيات الحوثيين وايضا الرئيس اليمنى السابق وهو  المعروف أنه كان على عبد الله صالح ، والآن يقوم بمثابة رئيس الحوثيين علي حد قوله انهم ليس يدعو لحرب ابدا ولا يسعو عليها انما مستعدون وجاهزون لها ان وجبت عليهم  ، وكما أكمل حديثه أيضا مشددا أن سعود الفيصل قد قال في كلمته التى قد قالها امام مجلش الشورى يوم الاثنين الماضي  على ان الامن الذى يخص اليمن جزء من امن المملكة السعودية وأيضا جزء من الامن القومى.

بالإضافة إلي ذلك ايضا أنه قد بكى الامير سعود فى أخر الجلسة على الراحل خادم الحرميين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقال متأثرا جدا و يحز فى نفسه جدا ‘‘اننى لم اكن موجود فـ الوطن حتى اودعه ‘‘ .

ومن جانبه أكمل حديثه مؤكدا  رئيس مجلش الشورى الدكتور عبد الله على ان السياسة الخارجية للملكة العربية السعودية قد تكون تحت اشراف خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز قد تنص على الاحترام المتبادل وتتسم بتقدير دولى واسع النطاق ، وقد اشار ايضا ان مجلس الشورى يتناقش فى جلسته الـ 26 المنعقدة اليوم تناقش التقرير السنوى المقدم لهم عن  وزارة الخارجية  بالاضافة ايضا لعدة تقارير واردة من اللجان الفرعية .

اترك رد