الرئيسية » اخبار العالم » اخر اخبار العراق اليوم الخميس 16/4/2015 وميليشيات الحشد الشعبي

اخر اخبار العراق اليوم الخميس 16/4/2015 وميليشيات الحشد الشعبي

بعد تأكيد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن مشاركة عديدة لبعض من مليشيات الحشد الشعبي في عملية استعادة السيطرة على محافظة الأنبار تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بمواصلة تسليح ميلشيات الحشد الشعبيحتي يكون لديهم القدرة لمواجهة أي أحد بالسلاح ، ويكونوا جاهزين في أي وقت يحتاجوا الضرب فيه، وقد اعترض على هذه المليشيات من قبل شيوخ في المحافظة وقالوا ان هذا سوف يدفهم للحرب وعدم حل المشاكل سلميا.

ولمعرفة الدوافع وراء إصرار بغداد على إشراك مليشيا الحشد الشعبي في معارك الأنبارو لمعرفة هذه الدوافع وراء هذا الاصرار رغم التحفظات العشائرية بشأن مشاركتها ولكن نحاول الوصول إليها ونحاول الوصول إلي هذه الأخبار بكل سهولة عن قريب،

وهذه المليشيات التبعات المحتملة لإشراكها تعتبر على مسار المواجهة مع تنظيم وحدة النسيج العراقي مستقبلاً، وتنظيم الدولة الإسلامية.

كما أن من الجدير بالذكر ومن الواضح التاريخي  أن القصد من إشراك الحشد الشعبي في القتال كما اوضحه- أحد شيوخ عشائر الأنبار الشيخ عبد القادر النايل هو بهدف  تركيع شعب الأنبار لصالح إيران، وقال أيضاً أن المليشيات التي تتبع الأجندة هي نفسها مليشيات الحشد الشعبي والتي واصلت قتل الشعب العراقي منذ عام 2003.

وقال إن أحد الدوافع وراء محاولة إحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة نابع نتيجة ما سماه الحقد الإيراني التاريخي تجاه المنطقة. وأن هدف المعركة هو تأسيس دولة المليشيات من جديد وقتل شباب الأنبار جميعاً .

ومشاركة الحشد الشعبي في القتال ستسبب خرقا للنسيج الاجتماعي العراقي، والمليشيات تتفاخر بكسر وسرقة البت والمتاجر. الحشد الشعبي كما أوضح عضو التحالف الوطني العراقي محمد العكيلي هي قوات تابعة للحكومة العراقية وان هذه القوات تأتمر بأمرهان وتقاتل في الأنبار وتقتل المجاميع المسلحة وذلك بطلب من أبناء تلك المناطق.

اترك رد