الرئيسية » صحة وجمال » اسعار واسماء ادويه علاج فيروس سي في مصر كما اعلنتها وزارة الصحة
فيرس سى
فيرس سى

اسعار واسماء ادويه علاج فيروس سي في مصر كما اعلنتها وزارة الصحة

اسباب مرض فيرس سى

المرض ناتج عن التهاب الكبد c ويمكن للفيرس احداث التهاب حاد بالكبد يوجد نوعان من فيرس سى اولهما غيرحاد يمكث عادتا اسابيع ويتم الشفاء منه بالادويه وقدره الجسم على مقاومه المرض اما النوع الاخر وعلى حسب شدته فقد يتراوح مدة علاجه سنوات وربما يكون مزمن فيحتاج علاج دائم الى نهايه العمر .

كيف ينتقل الفيرس الى جسم الانسان 

ينتقل الفيرس الى جسم الانسان عن طريق الدم حين يحقن المريض بادوات طبيه غير معقمه وعن طريق نقل الدم دون اختبارات وتحاليل كامله للدم المنقول ،نسبه المصابين بفيرس سى تتعدى المئه مليون شخص حول العالم ،وهى نسبه مرتفعه للغايه ويمكن ان تتزايد حال لم نتاكد من الادوات المستخدمه فى الحقن او الدم المنقول.

اعراض المرض 

تكون اعراضه فى بادىء الامر غير واضحه ولكن فى حالات الالتهاب الشديدة تكون مصحوبه بحمى وغثيان ونقص فى الشهيه

واصفرار فى الجلد بعد خضوع المريض للفحوصات المخبريه وتاكد انتقال المرض اليه ياتى دور العلاج فى حالات المرض الشديد

علاج فيروس سي : العلاج بالسوفالدى

تم اقرار السوفالدى من منظمه الادويه الامريكيه FDA باعتباره علاج امن لمرضى الكبد وهو اكثر الادويه شيوعا بين ادويه علاج فيروس سى والسبب فى شهرته مقدرة العقار على علاج سلالات من الفيرس ونسبه الشفاء بواسطه هذا الدواء تصل الى 95%هناك نوعان من السوفالدى نوع مستورد يصل سعره الى 14 الف من الجنيهات مقابل بديله المصرى بسعر 1600 جنيه  تؤكد وزاره الصحه المصريه ان البديل المصرى يحتوى على نفس المادة الفعاله لدى مثيله المستورد.

العلاج بعقار تيكنيفى 

فقد اعلنت اداره الادويه الامريكيه FDA عن طرح دواء لعلاج الفيروس الوبائى سى وهو مخصص لعلاج النوع الجينى من مرض الكبد الوبائى يسمى تيكفينى وهو امل جديد لمرضى الكبد الوبائى

اترك رد