الرئيسية » اخبار العالم » عاجل بالفيديو و الصور انفجار معسكر ذخائر جبل نقم في صنعاء اليوم الأثنين 11/5/2015

عاجل بالفيديو و الصور انفجار معسكر ذخائر جبل نقم في صنعاء اليوم الأثنين 11/5/2015

فى متابعة حصرية من موقع كايرو نيوز لأهم و أخر المجريات التى تحدث على الصعيد اليمنى , فقد قامت طائرات قوات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية بشن هجمات عنيفة عصر اليوم الثنين الموافق 11/5/2015 ,أستهدفت مخازن للأسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهورى فى جبل نقم فى العاصمة اليمنية ” صنعاء ” .

صنعاء
تصاعد الدخان فى جبل نقم فى صنعاء

و قد تم سماع أصوات دوى نتيجة لقصف قوات التحالف لمخازن الأسلحة , مما أدى إلى تصاعد الدخان فى سماء العاصمة صنعاء , و أنتشرت شظايا ذخائر الأسلحة فى المنطقة حتى أنها قد وصلت لمنازل المواطنين القاطنين بالقرب من منطقة الأنفجار .

و يأتى هذا الأستهداف بعد أعلان التحالف العربى يوم الجمعة الماضى 8/5/2015 , أنه سيكون هناك رد عنيف و رادع لما حدث من شن الحوثيين هجمات على الحدود السعودية و أكد المتحدث الرسمى بأسم التحالف العربى بأنه سيكون هناك جولات أستكشافية لطيران التحالف لتحديد مواقع الأسلحة و أماكن القادة الحوثيين ليتم أستهدافهم .

صنعاء
أنفجار فى جبل نقم فى صنعاء

و يذكر أن وزير الخارجية السعودى قد أعلن يوم الجمعة الماضى عن هدنة مشروطة بموافقة الحوثيين تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 12/5/2015 , و قد وافقت جماعة الحوثيين و من يحالفها بتلك الهدنة , حيث يتم أرسال مساعدات غذائية و صحية لمساعدة الشعب اليمنى الذى تكبد نتائج حرب لم يكن له ذنب فيها , حيث تم تدمير البيوت و تنهار المنظومة الصحية اليمنية , و ذلك بعد أكثر من ستة أسابيع من المناورات العسكرية بين قوات التحالف العسكرى و بين قوات جماعة الحوثيين و حليفهم على عبد الله صالح .

و من الواضح أن تلك الهدنة من الممكن أن يتم خرقها من قبل جماعة الحوثيين , و سيظل الشعب اليمنى يعانى مما يحدث هناك , فالهدنة لن تحل المشكلة بل يجب إيجاد حل سياسى و سلمى لحماية الشعب اليمنى .

اترك رد