الرئيسية » اخبار التعليم » أوامر ملكية بتعيين الدكتور أحمد العيسى وزيراً للتعليم السعودى
الدكتور أحمد العيسى
الدكتور أحمد العيسى

أوامر ملكية بتعيين الدكتور أحمد العيسى وزيراً للتعليم السعودى

أصدر الملك “سلمان بن عبد العزيز” ، خادم الحرميين الشريفيين ، يوم الجمعة الماضى الموافق 11/12/2015 ، قراراً ملكياً بتعيين الدكتور “أحمد بن محمد العيسى” وزيراً للتعليم ليصبح وزير الثانى لوزارة التعليم فى عقدها الجديد ، خلفاً للدكتور “عزام الدخيل” الذى تم إعفائه من منصبه بأمر ملكى ، متمنياً له أن يوفقه الله فى المسيرة التعليمية التى سيخوضها خلال الفترة المقبلة.

وقد أعرب الدكتور “أحمد العيسى” ، فى أول تصريح له ، عن كامل شكره وامتنانه لخادم الحرميين الشريفيين على الثقة الملكية التى منحها إياه مشيراً الى أنه سيذل قصارى جهده ليجعل المملكة العربية السعودية رائدة فى مجال التعليم بين جميع الدول العربية الآخرى بالاضافة الى أنه سيحرض على تطوير المنظومة التعليمة بالمملكة ليخلق جيل جديد على درجة كبيرة من النضوج الفكرى.

مردود الخبر على مواقع التواصل الاجتماعى :

وقد تتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى صورة تجمع بين كلا من “العيسى” و “الدخيل” متمنيين لكلاهما التوفيق فى حياته المهنية ، مشيريين الى توسمهم خير فى الدكتور “العيسى” لينهض بالمستوى التعليمى والفكرى داخل المملكة العربية السعودية برمتها.

كما قام العديد منهم بتهنئة “العيسى” على منصبه الجديد الذى وضع على عاتقة مسئولية خطيرة من نوعها وهى تأهيل عقول الشباب السعودى لما فيه الصالح لهم ولمجتمعهم مشيرين الى أن خبرته الطويلة فى مجال التعليم سيجعل هذه المهمة بسيطة بالنسبة إليه.

وأضاف البعض من النشطاء بعض التدوينات الخاصة بالسيرة الذاتية المتعلقة ب الدكتور “أحمد العيسى” حتى يتمكن من معرفته كل من لم يعرف شيئاً عن حياته او انجازاته المهنية فى المجال التعليمى.

من هو الدكتور “أحمد العيسى” وزير التعليم الجديد؟

هو الدكتور “أحمد بن محمد العيسى” ، حصل على الدكتوراه فى تخصص “المناهج وطرق التدريس” من الولايات المتحدة الامريكية حيث يعد من أهم وأبرز الكفاءات الموجودة فى مجال التعليم والتربية بالمملكة ، كما ساهم يالعديد من الاسهامات الهامة فى مجال التعليم من منها حصولة على عضويات فى الكثير من المنظمات والهيئات الحكومية والخاصة كما ان له مشاركات عديدة فى الندوات التعليمية والتثقيفية.

مؤلفات “العيسى” :

استطاع الدكتور “أحمد العيسى” أن يقدم العديد من المؤلفات الهامة التى ساهمت فى تفتيح مدارك العديد من الطلاب منها”

  • كتاب ” إصلاح التعليم” الذى تم إصداره في المملكة العربية السعودية .
  • كتاب ” التعليم العالي في السعودية ، رحلة البحث عن هوية ” الذى ناقش به نقطة هامة فى حياة الانسان فى كيفية البحث عن الذات كما وجه فى هذا الكتاب انتقاداً لاذعاً لوزير التعليم العالى آنذاك مشيراً الى وجود تغيير المنظومة التعليمية.
  • كتاب ” التعلم في المملكة العربية السعودية ، سياساته ، نظمه ، استشراق مستقبله” ، الذى أمل به أن يغيير مستقبل التعليم داخل المملكة.

المناصب التى تولاها “العيسى” فى حياته:

تولى الدكتور “أحمد العيسى” العديد من المناصب الهامة منها:

  • شغل منصب عميداً سابقاً فى جامعة “اليمامة” لمدة أربع سنوات ، ثم أصبح مديراً لها.
  • شغل منصب عميداً لكلية التقنية التى توجد بمدينة الرياض.
  • عين رئيساً لمجلس إدارة مدارس الرياض.
  • ثم استطاع أن يكون رئيساً للعديد من اللجان المختصة التعليمية والعلمية أيضاً.

وحول رأى الدكتور “أحمد العيسى” تجاه الجامعات السعودية فقد انتقادها واصفاً إياها بالمكررة وان جميع الجامعات نسخة واحدة من بعضها البعض ، مؤكداً على ضرورة التغيير فى النمط الثقافى واسلوب توجيه المعلومات للدارسين حرصا على مستقبلهم وبالتهالى النهوض بالمجتمع السعودى فى غضون سنوات قليلة.

اترك رد