الرئيسية » اخبار مصر » حقيقة مهرجان البوس فى جامعة القاهرة بين التأكيد والنفى
جدول امتحانات حقوق القاهرة
جامعة القاهرة

حقيقة مهرجان البوس فى جامعة القاهرة بين التأكيد والنفى

بالتزامن مع بداية اعياد رأس السنة الميلادية الجديدة , قام عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بإطلاق دعوة , تحت مسمى ” مهرجان البوس ” , وذلك للإحتفال بمناسبة السنة الميلادية الجديدة فى احدى ساحات كلية التجارة فى جامعة القاهرة .
وقد اكد النشطاء , ان هذه الدعوة , جاءت كمحاولة من التخلص من قيود وتحكمات المجتمع , الذى رأوا انها تدعو الى التخلف والعودة للوراء وكبت الحريات , حيث قالوا

” من دلوقتى هنعمل كل حاجة احنا شايفنها صح , وبندعى كل اتنين مرتبطين او مخطوبين عشان يعبروا عن حبهم لبعض سواء من خلال هدية او اقل حاجة ممكن تتعمل للإنسان اللى بنحبه وهى البوسة على الخد , والى مش عاجبه يخبط دماغه فى الحيط وسيبكوا من التفكير الرجعى واصحابه ” .

 

ردود افعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد دعوة ” مهرجان البوس “:

حيث اثارت هذه الدعوة غضب الكثير من متابعى المواقع الإجتماعية المختلفة ,واعتبروا ان مثل هذه الدعاوى تعتبر غير اخلاقية ولا تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامى ,.
وقد جاءت اغلب التعليقات على هذه الدعوة , تحمل السخرية والاستنكار من هذه الدعوة التى اعتبروها غير اخلاقية .
وفيما يلى ابرز التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى :

جانب من التعليقات
جانب من التعليقات

 

جانب من التعليقات
جانب من التعليقات
جانب من التعليقات
جانب من التعليقات

 

من جانبه , قام الطالب , الذى قام بإطلاق هذه الدعوة , بإغلاق حسابه الشخصى على ” فيس بوك ” بعدما اثارت هذه الدعوة غضب الكثيرين

اتحاد طلاب كلية التجارة ” جامعة القاهرة ” ينفى دعوة ” “مهرجان البوس ” :

على الجانب الاخر , نفى اتحاد طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة , هذه الدعوة , مؤكدين انها ليست حقيقية ولا تمت للواقع بصلة , مؤكدين انه من المستحيل , القبول بمثل هذه الدعوات التى تعتبر غير اخلاقية.
كما اكد , ان هذه الدعوة مزعومة , وغير حقيقية , ومرفوضة من الناحية الأخلاقية والدينية , وتتنافى مع عاداتنا المجتمعية وتعاليم اسلامنا .

 

إدارة جامعة ” القاهرة ” تلتزم الصمت تجاه دعوة ” مهرجان البوس “:

حيث اكد امين اللجنة الثقافية , بإتحاد طلاب كلية التجارة , ان ادارة الجامعة لم تقم بإصدار اى بيان رسمى تؤكد فيه حقيقة هذه الدعوة , لأنها تعلم ان مثل هذه الدعوات مزعومة وكاذبة , والهدف منها هو مجرد اثارة الشائعات الكاذبة , وخصوصا ان صاحب هذه الدعوة ليس من طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة

اترك رد