الرئيسية » اخبار مصر » اخلاء سبيل اسراء الطويل بعد ستة اشهر من الحبس بتهمة الانضمام لجماعة ارهابية
اسراء الطويل
اسراء الطويل

اخلاء سبيل اسراء الطويل بعد ستة اشهر من الحبس بتهمة الانضمام لجماعة ارهابية

اسراء الطويل , تلك المصورة الصحفية التى غابت عن الانظار منذ شهر يونيو الماضى دون ان يعرف أحد ماذا حدث لها , ولكن بدأت تفاصيل الواقعة تتضح عندما وجد اهلها انها احليت للتحقيق معها فى العديد من التهم الموجهة اليها , والتى على اساسها تم احالتها الى سجن القناطر , على خلفية تلك التهم التى سوف نذكرها لاحقا .

واليوم , وبعد مرور ستة اشهر تقريبا على واقعة ” اسراء الطويل ” , تم اخلاء سبيلها حيث اعلنت محكمة جنايات القاهرة خلال جلساتها المنعقدة اليوم السبت الموافق 19 ديسمبر للعام 2015 , اخلاء سبيل ” اسراء الطويل , نظرا لسوء حالتها الصحية . ”
وقد تم توجيه العديد من الاتهامات اليها والتى تتمثل فى الانضمام لجماعة ارهابية , ونشرها اخبار كاذبة وشائعات من شانها تعمل على اثارة الفوضى وتكدير الأمن .

وبعد صدور هذا القرار الخاص بإخلاء سبيل ” اسراء الطويل ” عمت الفرحة والسعادة على جميع افراد اسرتها الذين قاموا بإستقبالها بدموع الفرح والحب , معبرين عن شوقهم الشديد الى ابنتهم التى غابت عن انظارهم ستة اشهر . , ولم يقتصر الامر على اهلها واقاربها , بل قام العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بإطلاق هاشتاج يحمل اسم ” اسراء الطويل ” والذى جاء كمحاولة لتهنئة ” اسراء ” على قرار اخلاء سبيلها اليوم .

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى يطلقون هاشتاج ” إسراء الطويل ” :

بالتزامن مع قرار اخلاء سبيل اسراء الطويل , قام نشطاء التواصل الاجتماعى بإطلاق هاشتاج يحمل اسم ” اسراء الطويل ” لتقديم التهنئة لها , وقد احتل هذا الهاشتاج مركز الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعى واصبح يحتل المرتبة الاولى , وجاءت جميع التعليقات تحمل عبارات التهنئة .

هاشتاج اسراء الطويل
هاشتاج اسراء الطويل

من جانبه , اعلن محامى ” اسراء الطويل ” , “حليم حنيش” , انه من المحتمل ان تعود موكلته الى السجن مرة آخرى , حال اثبات التهم عليها , حيث قررت المحكمة اخلاء سبيل ” اسراء ” لعدم كافية الادلة والبراهين الخاصة بالقضية .
الجدير بالذكر , ان الجميع تابع بإهتمام هذه القضية ” اسراء الطويل ” , وخصوصا انها تعانى من اعاقة , ولعل هذا السبب وراء اخلاء سبيلها الى جانب عدم كفاية الادلة

اترك رد